Détail de l'auteur
Auteur غيثري، سيدي محمد |
Documents disponibles écrits par cet auteur (12)
![](./images/expand_all.gif)
![](./images/collapse_all.gif)
![Tris disponibles](./images/orderby_az.gif)
Titre : البناء اللساني للخطاب القرآني : سورة يوسف أنموذجا Type de document : texte imprimé Auteurs : عطاوي ،الطيب, Auteur ; غيثري، سيدي محمد, Auteur Editeur : تلمسان: جامعة أبي بكر بلقايد Année de publication : 2016/2015 Importance : 544 ص Présentation : إيض Format : 30 سم Accompagnement : قرص Langues originales : Arabe (ara) Résumé : إن رِحْلَةَ البَحْثِ فِي القُرْآن الكَرِيمِ رِحْلَةٌ صَعْبَةٌ ، تَقْتَضِي مِنْ البَاحِثِ أَن يَكُون مُحِيطاً بِأَغْوَارِهِ وَعَالِماً بِخَصَائِه وَمُتَفَهٍّماً لِقَضَايَاهُ ، وَمُطلِعاً
عَلَى الدٍّرَاسَاتِ التٍّي كَتَبَتْ فِيه، وَمُدْرِكاً فِي الوَقْتِ نَفْسِه دَقَائِقَه وَمِيزَاتَه التِي تَنفَردَ بِهَا عَنْ غَيْرِهِ مِنْ كَلََِ البَشَرِ ؛ إِذْ لَابُد لِرَاكِبِ رِحْلَةِ البَحْثِ
هىذِهِ ...البناء اللساني للخطاب القرآني : سورة يوسف أنموذجا [texte imprimé] / عطاوي ،الطيب, Auteur ; غيثري، سيدي محمد, Auteur . - تلمسان: جامعة أبي بكر بلقايد, 2016/2015 . - 544 ص : إيض ; 30 سم + قرص.
Langues originales : Arabe (ara)
Résumé : إن رِحْلَةَ البَحْثِ فِي القُرْآن الكَرِيمِ رِحْلَةٌ صَعْبَةٌ ، تَقْتَضِي مِنْ البَاحِثِ أَن يَكُون مُحِيطاً بِأَغْوَارِهِ وَعَالِماً بِخَصَائِه وَمُتَفَهٍّماً لِقَضَايَاهُ ، وَمُطلِعاً
عَلَى الدٍّرَاسَاتِ التٍّي كَتَبَتْ فِيه، وَمُدْرِكاً فِي الوَقْتِ نَفْسِه دَقَائِقَه وَمِيزَاتَه التِي تَنفَردَ بِهَا عَنْ غَيْرِهِ مِنْ كَلََِ البَشَرِ ؛ إِذْ لَابُد لِرَاكِبِ رِحْلَةِ البَحْثِ
هىذِهِ ...Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité T07699 ADOC415-31/01 Thèse قاعة الأطروحات 415 القواعد Exclu du prêt الصعوبات التعليمية والفروقات الفردية في اللغة العربية عند تلاميذ الطور الابتدائي: المكفوفون والمبصرون / بن شوك،أنوار
Titre : الصعوبات التعليمية والفروقات الفردية في اللغة العربية عند تلاميذ الطور الابتدائي: المكفوفون والمبصرون : دراسة مقارنة Type de document : texte imprimé Auteurs : بن شوك،أنوار, Auteur ; غيثري، سيدي محمد, Auteur Editeur : جامعة أبو بكر بلقايد - تلمسان Année de publication : 2022 Importance : 252 ص. Présentation : .ايض Format : 30 سم Accompagnement : قرص Résumé : بعد ظهور علم التعليمية، بدأت تتفرع عنه بعض العلوم ومنها علم الصعوبات التعليمية، والفروقات الفرديةالذي تسعى الأسرة التربوية من خلاله إلى معالجة الاختلالات والصعوبات التي يلاقيها بعض المتعلمين من العاديين وذوي الإعاقة بأنواعها خاصة البصرية والتي هي موضوع دراستنا، نهدف في ضوئها إلى بيان أوجه المقارنة بين الفئتين من وجهة نظر المعلمين بمرحلة التعليم الابتدائي. الصعوبات التعليمية والفروقات الفردية في اللغة العربية عند تلاميذ الطور الابتدائي: المكفوفون والمبصرون : دراسة مقارنة [texte imprimé] / بن شوك،أنوار, Auteur ; غيثري، سيدي محمد, Auteur . - جامعة أبو بكر بلقايد - تلمسان, 2022 . - 252 ص. : .ايض ; 30 سم + قرص.
Résumé : بعد ظهور علم التعليمية، بدأت تتفرع عنه بعض العلوم ومنها علم الصعوبات التعليمية، والفروقات الفرديةالذي تسعى الأسرة التربوية من خلاله إلى معالجة الاختلالات والصعوبات التي يلاقيها بعض المتعلمين من العاديين وذوي الإعاقة بأنواعها خاصة البصرية والتي هي موضوع دراستنا، نهدف في ضوئها إلى بيان أوجه المقارنة بين الفئتين من وجهة نظر المعلمين بمرحلة التعليم الابتدائي. Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité T010116 ADOC410-113/01 Thèse قاعة الآداب واللغات الأجنبية 410 اللغة العربية Exclu du prêt
Titre : الوقف والترقيم وأثرىما في تحديد الأبعاد الدلالية في التّواصل اللّغوي : - مقاربة لسانية حاسوبية Type de document : texte imprimé Auteurs : موساوي، ليلى, Auteur ; غيثري، سيدي محمد, Auteur Editeur : تلمسان: جامعة أبي بكر بلقايد Année de publication : 2017/2018 Importance : 283 ص Présentation : إيض Format : 30 سم Accompagnement : قرص Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Résumé : تتناول هذه الأطروحة علامات الوقف والترقيم وأثرىما في تحديد الأبعاد الدلالية في التواصل اللغوي،
مركّزين على الوقف وما له من أثر في تحديد المعنى في نصوص شفهية مأخوذة من برنامج حواري إعلامي،
والذي اعتمدناه مدونةً لهذا البحث. وقد فرضت طبيعة الدراسة المنهج الوصفي متخذين من التحليل أداةً
إجرائيةً؛ قصد إبراز الجوانب التداولية، والدلالية التي تحتويها لغة الحوار، وذلك باستعمال نتائج القياسات
الحاس وبية ذات الصّلة والإفادة من برامجها الصوتية المختبرية.الوقف والترقيم وأثرىما في تحديد الأبعاد الدلالية في التّواصل اللّغوي : - مقاربة لسانية حاسوبية [texte imprimé] / موساوي، ليلى, Auteur ; غيثري، سيدي محمد, Auteur . - تلمسان: جامعة أبي بكر بلقايد, 2017/2018 . - 283 ص : إيض ; 30 سم + قرص.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Résumé : تتناول هذه الأطروحة علامات الوقف والترقيم وأثرىما في تحديد الأبعاد الدلالية في التواصل اللغوي،
مركّزين على الوقف وما له من أثر في تحديد المعنى في نصوص شفهية مأخوذة من برنامج حواري إعلامي،
والذي اعتمدناه مدونةً لهذا البحث. وقد فرضت طبيعة الدراسة المنهج الوصفي متخذين من التحليل أداةً
إجرائيةً؛ قصد إبراز الجوانب التداولية، والدلالية التي تحتويها لغة الحوار، وذلك باستعمال نتائج القياسات
الحاس وبية ذات الصّلة والإفادة من برامجها الصوتية المختبرية.Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité T08572 ADOC415-64/01 Thèse قاعة الأطروحات 415 القواعد Exclu du prêt
Titre : تأثير المنطوق العامي في المستعمل الإنجليزي : دراسة تداولية للمستوي الصوتي الوظيفي Type de document : texte imprimé Auteurs : نضيرة، بوخاتم, Auteur ; غيثري، سيدي محمد, Auteur Editeur : جامعة تلمسان Année de publication : 2012 Importance : 330 ص. Présentation : ايض. Format : 30 سم. Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Résumé : يندرج هذا البحث ضمن حقل اللسانيات التقابلية وهو بعنوان تأثير المنطوق العامي في المستعمل الإنجليزي دراسة تداولية للمستوي الصوتي الوظيفي وذلك في اطار تعليمات اللغاتلمحاولة الاجابة علي الاشكاليةالتي مفادها الي اي مدي يمكن للمنطوق العامي ان يؤثر في الطالب الجمعي فاللغة تنمو وتتطور مثلها مثل اي كائن حي يريد ان يلبي احتياجاته وتلاحظ هذا في البنيتين المنطوقة والمكتوبة ومع قدرة الانسان علي التلفظ فان التطور في الميدان الاول اكثر من لثاني فامتلاكه لهذه الخاصية يجعله مختلفا عن باقي المخلوقات فهي تحقق له حاجاته الانسانيةوتربطه بالاخرين كما تحفظ له تاريخه وما الي ذلك .
Le contenu de cette recherche comporte une étude détaillée sur les institutions scientifiques dans la ville de Bejaïa, entre le 7ème et le 10ème siècle hégirien, correspondant au 13ème et le 16ème siècle grégorien, en insistant surtout sur leur rôle et de leurs activités. Ces établissements ont participé de manière très active dans la stimulation et l’amélioration du mouvement scientifique qu’avait connu Bejaïa et surtout dans la formation d’un grand nombre de savants et de chercheurs. Par la suite, ces derniers sont devenus non seulement les piliers de la civilisation arabo-musulmane mais encore ils ont suscité l’affluence de nombreux érudits et savants de plusieurs grandes villes maghrébines et andalouses.
This project contains a detailed study on scientific institutions in Bejaïa from the seventh centery AH to the tenth centery AH corresponding to the thirteenth centery AD to the sixteenth centery AD. It also highlights their roles and activities. These scientific institutions have widely contributed in activating the scientific movement seen in Bejaïa. They graduated a big number of scientists. These later became the pioneers of the Islamic Arabic civilization. Besides, these institutions had polarized many students and scientists from different civilizations Maghrebins and Andalusian.تأثير المنطوق العامي في المستعمل الإنجليزي : دراسة تداولية للمستوي الصوتي الوظيفي [texte imprimé] / نضيرة، بوخاتم, Auteur ; غيثري، سيدي محمد, Auteur . - جامعة تلمسان, 2012 . - 330 ص. : ايض. ; 30 سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Résumé : يندرج هذا البحث ضمن حقل اللسانيات التقابلية وهو بعنوان تأثير المنطوق العامي في المستعمل الإنجليزي دراسة تداولية للمستوي الصوتي الوظيفي وذلك في اطار تعليمات اللغاتلمحاولة الاجابة علي الاشكاليةالتي مفادها الي اي مدي يمكن للمنطوق العامي ان يؤثر في الطالب الجمعي فاللغة تنمو وتتطور مثلها مثل اي كائن حي يريد ان يلبي احتياجاته وتلاحظ هذا في البنيتين المنطوقة والمكتوبة ومع قدرة الانسان علي التلفظ فان التطور في الميدان الاول اكثر من لثاني فامتلاكه لهذه الخاصية يجعله مختلفا عن باقي المخلوقات فهي تحقق له حاجاته الانسانيةوتربطه بالاخرين كما تحفظ له تاريخه وما الي ذلك .
Le contenu de cette recherche comporte une étude détaillée sur les institutions scientifiques dans la ville de Bejaïa, entre le 7ème et le 10ème siècle hégirien, correspondant au 13ème et le 16ème siècle grégorien, en insistant surtout sur leur rôle et de leurs activités. Ces établissements ont participé de manière très active dans la stimulation et l’amélioration du mouvement scientifique qu’avait connu Bejaïa et surtout dans la formation d’un grand nombre de savants et de chercheurs. Par la suite, ces derniers sont devenus non seulement les piliers de la civilisation arabo-musulmane mais encore ils ont suscité l’affluence de nombreux érudits et savants de plusieurs grandes villes maghrébines et andalouses.
This project contains a detailed study on scientific institutions in Bejaïa from the seventh centery AH to the tenth centery AH corresponding to the thirteenth centery AD to the sixteenth centery AD. It also highlights their roles and activities. These scientific institutions have widely contributed in activating the scientific movement seen in Bejaïa. They graduated a big number of scientists. These later became the pioneers of the Islamic Arabic civilization. Besides, these institutions had polarized many students and scientists from different civilizations Maghrebins and Andalusian.Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité T05317 ADOC306-41/02 Thèse قاعة العلوم الإجتماعية 301 علم الإجتماع Exclu du prêt
Titre : تعليمية اللغة العربية في ضوء النظام التربوي الجديد : القراءة في المرحلة الابتدائية أنموذجا Type de document : texte imprimé Auteurs : حبّار،العالية, Auteur ; غيثري، سيدي محمد, Auteur Editeur : تلمسان: جامعة أبي بكر بلقايد Année de publication : 2017/2018 Importance : 406 ص Présentation : إيض Format : 30 سم Accompagnement : قرص Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Résumé : تهدف إصلاحات المنظومة التربوية الجديدة إلى تحسين عملية التعليم وتوسيع
مجالاته، وذلك بإعادة النظر في طرائق تدريس اللغة العربية، وإدخال تعديلات على
محتويات المناهج الد ا رسية، والغرض من هذه الاصلاحات هو النهوض بمستوى الأداء
اللغوي وتنمية المهارات، وتمكين المتعلمين من بناء كفاءات ومعارف أوسع ثابتة ووجيهة
قابلة التجنيد في الحياة العامة، وتحقيق التطور العلمي والتكنولوجي ومسايرة العصر.تعليمية اللغة العربية في ضوء النظام التربوي الجديد : القراءة في المرحلة الابتدائية أنموذجا [texte imprimé] / حبّار،العالية, Auteur ; غيثري، سيدي محمد, Auteur . - تلمسان: جامعة أبي بكر بلقايد, 2017/2018 . - 406 ص : إيض ; 30 سم + قرص.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Résumé : تهدف إصلاحات المنظومة التربوية الجديدة إلى تحسين عملية التعليم وتوسيع
مجالاته، وذلك بإعادة النظر في طرائق تدريس اللغة العربية، وإدخال تعديلات على
محتويات المناهج الد ا رسية، والغرض من هذه الاصلاحات هو النهوض بمستوى الأداء
اللغوي وتنمية المهارات، وتمكين المتعلمين من بناء كفاءات ومعارف أوسع ثابتة ووجيهة
قابلة التجنيد في الحياة العامة، وتحقيق التطور العلمي والتكنولوجي ومسايرة العصر.Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité T08532 ADOC415-60/01 Thèse قاعة الأطروحات 415 القواعد Exclu du prêt PermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalink