Titre : |
الدعاية والحرب النفسية |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
الضلاعين, نضال فلاح, Auteur ; الضلاعين,علي فلاح, Auteur |
Editeur : |
عمان:دار الإعصار العلمي للنشر و التوزيع |
Année de publication : |
2015 |
Importance : |
279 ص. |
Présentation : |
غ.م. |
Format : |
24 سم. |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-524-63-0 |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Mots-clés : |
الحرب النفسية- الدعاية |
Index. décimale : |
327.14 |
Résumé : |
يشتمل هذا الكتاب على الفصول التالية : الفصل الأول: الدعاية وأهميتها ونشأتها، الفصل الثاني: الظروف الموضوعية والذاتية التي أدت إلى ولادة علم الإعلام والدعاية، الفصل الثالث :مفهوم الدعاية وسماتها وأوجه الاختلاف بينها وبين الإعلام والإعلان، الفصل الرابع : أنواع الدعاية، الفصل الخامس :أساليب وحدود الدعاية، الفصل السادس : الدعاية السياسية – تعريفها وماهيتها، الفصل السابع : الدعاية السياسية في عصر العولمة ،الفصل الثامن: الدعاية السياسية و علاقتها بنظرية التأثير القوي، الفصل التاسع: الحرب النفسية، الفصل العاشر: ماهية الحرب الناعمــــة مواردها / مفهومها،الفصل الحادي عشر : الدعاية الأمريكية و العدوان على الشعوب ، الفصل الثاني عشر : الدعاية الصهيونية ، الفصل الثالث عشر : الدعاية الصهيونية و تأثيرها على الرأي العام الدولي ، وأخيرا الفصل الرابع عشر : الأساليب الدعائية المعاصرة بين المبادئ الأساسية و المتغيرات. |
الدعاية والحرب النفسية [texte imprimé] / الضلاعين, نضال فلاح, Auteur ; الضلاعين,علي فلاح, Auteur . - عمان:دار الإعصار العلمي للنشر و التوزيع, 2015 . - 279 ص. : غ.م. ; 24 سم. ISBN : 978-9957-524-63-0 Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
الحرب النفسية- الدعاية |
Index. décimale : |
327.14 |
Résumé : |
يشتمل هذا الكتاب على الفصول التالية : الفصل الأول: الدعاية وأهميتها ونشأتها، الفصل الثاني: الظروف الموضوعية والذاتية التي أدت إلى ولادة علم الإعلام والدعاية، الفصل الثالث :مفهوم الدعاية وسماتها وأوجه الاختلاف بينها وبين الإعلام والإعلان، الفصل الرابع : أنواع الدعاية، الفصل الخامس :أساليب وحدود الدعاية، الفصل السادس : الدعاية السياسية – تعريفها وماهيتها، الفصل السابع : الدعاية السياسية في عصر العولمة ،الفصل الثامن: الدعاية السياسية و علاقتها بنظرية التأثير القوي، الفصل التاسع: الحرب النفسية، الفصل العاشر: ماهية الحرب الناعمــــة مواردها / مفهومها،الفصل الحادي عشر : الدعاية الأمريكية و العدوان على الشعوب ، الفصل الثاني عشر : الدعاية الصهيونية ، الفصل الثالث عشر : الدعاية الصهيونية و تأثيرها على الرأي العام الدولي ، وأخيرا الفصل الرابع عشر : الأساليب الدعائية المعاصرة بين المبادئ الأساسية و المتغيرات. |
| ![الدعاية والحرب النفسية vignette](./images/vide.png) |