Détail de l'auteur
Auteur إسماعيل، زكريا |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)
Ajouter le résultat dans votre panier Affiner la recherche Interroger des sources externes
طرق تدريس اللغة العربية / إسماعيل، زكريا
Titre : طرق تدريس اللغة العربية Type de document : texte imprimé Auteurs : إسماعيل، زكريا, Auteur Editeur : االإسكندرية : دار المعرفة الجامعية Année de publication : 1995 Importance : 322 ص. Format : 24 سم. Langues : Arabe (ara) Mots-clés : اللغة العربية- دراسة، تعليم
طرق التدريسIndex. décimale : 410.71 Résumé : يتناول الكتاب مفهوم اللغة الشامل وطرق تدريسها وما يمكن أن يستفاد من هذا المفهوم فى صياغة أهداف تعليم اللغة العربية وطرق تدريسها وذلك كما جاء فى الفصل 2. ومن المداخل الأساسية أيضا مراحل النمو اللغوى لدى تلاميذ المدرسة الابتدائية والإعدادية (المتوسطة) والثانوية وأوضحت فى الفصل 3. معنى النمو والعوامل التى تؤثر فيه، ثم تناول بالشرح والتوضيح الخصائص العامة للنمو اللغوى ومراحله بالنسبة للتلاميذ. ومن ثم تناول بالتفصيل فبدأ بالمهارة اللغوية وأعنى بها مهارة الاستماع، حيث خصص له الفصل الرابع، ومهارة القراءة وكان لها نصيب كبير فى الشرح والتوضيح من جوانبها الأساسية فى الفصل 5. أما الفصل السادس فقد أفردته للحديث عن مهارتى الكتابة والإملاء موضحا طبيعة الأخطاء التى يقع فيها التلاميذ فى الإملاء أو فى أثناء الكتابة وما يمكن اتباعه لتفادى هذه الأخطاء ومعالجتها أما مهارة التعبير، فأفرد لها الفصل السابع لهذه المهارة اللغوية الهامة وأطلق على مجموعة المهارات السابقة "المهارات اللغوية الأساسية". أما المهارات اللغوية العلمية التى تساعد فى صقل اللغة وتهذيبها فقد أفرد لمادة النحو وطرق تدريسها الفصل 8. والبلاغة والنقد الفصل 9. أما الأدب والنصوص فقد أسهب كثيرا فى الشرح والإطالة، وذلك لاهمية الموضوع طرق تدريس اللغة العربية [texte imprimé] / إسماعيل، زكريا, Auteur . - االإسكندرية : دار المعرفة الجامعية, 1995 . - 322 ص. ; 24 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : اللغة العربية- دراسة، تعليم
طرق التدريسIndex. décimale : 410.71 Résumé : يتناول الكتاب مفهوم اللغة الشامل وطرق تدريسها وما يمكن أن يستفاد من هذا المفهوم فى صياغة أهداف تعليم اللغة العربية وطرق تدريسها وذلك كما جاء فى الفصل 2. ومن المداخل الأساسية أيضا مراحل النمو اللغوى لدى تلاميذ المدرسة الابتدائية والإعدادية (المتوسطة) والثانوية وأوضحت فى الفصل 3. معنى النمو والعوامل التى تؤثر فيه، ثم تناول بالشرح والتوضيح الخصائص العامة للنمو اللغوى ومراحله بالنسبة للتلاميذ. ومن ثم تناول بالتفصيل فبدأ بالمهارة اللغوية وأعنى بها مهارة الاستماع، حيث خصص له الفصل الرابع، ومهارة القراءة وكان لها نصيب كبير فى الشرح والتوضيح من جوانبها الأساسية فى الفصل 5. أما الفصل السادس فقد أفردته للحديث عن مهارتى الكتابة والإملاء موضحا طبيعة الأخطاء التى يقع فيها التلاميذ فى الإملاء أو فى أثناء الكتابة وما يمكن اتباعه لتفادى هذه الأخطاء ومعالجتها أما مهارة التعبير، فأفرد لها الفصل السابع لهذه المهارة اللغوية الهامة وأطلق على مجموعة المهارات السابقة "المهارات اللغوية الأساسية". أما المهارات اللغوية العلمية التى تساعد فى صقل اللغة وتهذيبها فقد أفرد لمادة النحو وطرق تدريسها الفصل 8. والبلاغة والنقد الفصل 9. أما الأدب والنصوص فقد أسهب كثيرا فى الشرح والإطالة، وذلك لاهمية الموضوع Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité R03836 410-410.71-01/ 01 كتاب مخزن الكتب 410 اللغة العربية Disponible R03837 410-410.71-01/ 02 كتاب مخزن الكتب 410 اللغة العربية Disponible R03838 410-410.71-01/ 03 كتاب مخزن الكتب 410 اللغة العربية Exclu du prêt