الإعلام الإجتماعي [texte imprimé] /
الجبور, سناء محمد, Auteur . -
دار أسامة للنشر و التوزيع, 2014 . - 208 ص. : غ.م.، خاتمة، أشكال بيانية ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-22-323-6
Langues : Arabe (
ara)
Langues originales : Arabe (
ara)
Mots-clés : |
الإعلام- المجتمع |
Index. décimale : |
302.2 |
Résumé : |
تعرض لنا المؤلف الدكتورة سناء الجبور في كتاب الإعلام الاجتماعي قضايا مهمة جدا لها علاقة كبيرة بحياة الناس مما جعل هذا الكتاب ذو أهمية اجتماعية و إعلامية إذ تناول هذا الكتاب محاور كثيرة في العمل الإعلامي الاجتماعي وفي خضم هذا المحاور قد اخترت لكم محاور رئيسة استجابة لمتطلبات الوضع الراهن وسوف نسلط الضوء عليها لأهميتها.
1- العلاقة بين الإعلام الاجتماعي والسلوك الإنساني.
2- الإعلام الاجتماعي العام والإعلام الاجتماعي المتخصص.
3- الإعلام الاجتماعي والإقناع.
4- الإعلام الاجتماعي وأخلاقيات المهنة.
5- الإعلام الاجتماعي في الحقل السياسي.
إن الإعلام بوجه عام إنما يعني عملية لنقل الأخبار والمعلومات من مصدر معين إلى الآخرين والهدف منه تعرفيهم بالإخبار وهذه المعلومات والحقائق بوسائل مختلفة وهي وسائل الإعلام ووسائل الاتصال الأخرى حتى يعرف الآخرون حقيقة ما يدور حولهم وما يمكن أن يؤدي ذلك إلى استجابة لسلوكهم لهذه الأخبار والمعلومات. |