Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 302.207 (1)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
مناهج البحث الإعلامي / المزاهرة، منال هلال
Titre : مناهج البحث الإعلامي Titre original : MASS MEDIA RESEARCH METHODS Type de document : texte imprimé Auteurs : المزاهرة، منال هلال, Auteur Editeur : دار المسيرة Année de publication : 2014 Importance : 559 ص. Présentation : غ. م. جداول. Format : 24 سم. Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : الإعلام. الأبحاث. أساليب البحث. Index. décimale : 302.207 Résumé : تناول هذا الكتاب مجموعة من الأسس الخاصة بالبحث الإعلامي وتطبيقاته في مجال الدراسات الإعلامية في أربع أجزاء رئيسية، يعالج كل جزء منها جانباً من الجوانب الأساسية للبحوث الإعلامية، فقد يتناول الفصل الأول من الجزء الأول البحوث الإعلامية وخطواتها وأساليب جمعها، واحتوى الفصل الثاني على عينات البحوث الإعلامية وأنواعها، وتناول الفصل الثالث أنواع البحوث الكمية والبحوث الكيفية والاختلافات فيما بينها، بينما تناول الفصل الرابع أساليب جمع البيانات الكيفية والمتمثلة بكل من الملاحظة والمجموعات المركزة، ودراسة المجموعة على فترات مختلفة، المقابلات المتعمقة، الأساليب الإسقاطية، وأخيراً دراسة الحالة، أما الفصل السادس فقد تضمن أساليب جمع البيانات الكمية ومنها الاستبيانات وأنواعها، والمقابلات وأنواعها.
ويعرض الجزء الثاني من الكتاب في الفصل السابع منه على تصنيفات وأنواع البحوث الإعلامية وطرق تصميمها وهي: الدراسات التجريبية، والدراسات التاريخية، والبحوث الاستكشافية أو الاستطلاعية، والبحوث الوصفية وتصنيفاتها. أما الفصل الحادي عشر فيستعرض تحليل المضمون واستخداماته ووحدات وفئات التحليل الأساسية، أما الجزء الثالث فيتناول الأساليب الإحصائية المستخدمة في البحوث الإعلامية، وأخيراً يستعرض الجزء الرابع كتابة البحوث الإعلامية، حيث يعرض في الفصل الثالث عشر منه الأسس العلمية لكتابة البحوث، ويتناول الفصل الرابع عشر القواعد الفنية لكتابة البحوث الإعلامية.مناهج البحث الإعلامي = MASS MEDIA RESEARCH METHODS [texte imprimé] / المزاهرة، منال هلال, Auteur . - دار المسيرة, 2014 . - 559 ص. : غ. م. جداول. ; 24 سم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : الإعلام. الأبحاث. أساليب البحث. Index. décimale : 302.207 Résumé : تناول هذا الكتاب مجموعة من الأسس الخاصة بالبحث الإعلامي وتطبيقاته في مجال الدراسات الإعلامية في أربع أجزاء رئيسية، يعالج كل جزء منها جانباً من الجوانب الأساسية للبحوث الإعلامية، فقد يتناول الفصل الأول من الجزء الأول البحوث الإعلامية وخطواتها وأساليب جمعها، واحتوى الفصل الثاني على عينات البحوث الإعلامية وأنواعها، وتناول الفصل الثالث أنواع البحوث الكمية والبحوث الكيفية والاختلافات فيما بينها، بينما تناول الفصل الرابع أساليب جمع البيانات الكيفية والمتمثلة بكل من الملاحظة والمجموعات المركزة، ودراسة المجموعة على فترات مختلفة، المقابلات المتعمقة، الأساليب الإسقاطية، وأخيراً دراسة الحالة، أما الفصل السادس فقد تضمن أساليب جمع البيانات الكمية ومنها الاستبيانات وأنواعها، والمقابلات وأنواعها.
ويعرض الجزء الثاني من الكتاب في الفصل السابع منه على تصنيفات وأنواع البحوث الإعلامية وطرق تصميمها وهي: الدراسات التجريبية، والدراسات التاريخية، والبحوث الاستكشافية أو الاستطلاعية، والبحوث الوصفية وتصنيفاتها. أما الفصل الحادي عشر فيستعرض تحليل المضمون واستخداماته ووحدات وفئات التحليل الأساسية، أما الجزء الثالث فيتناول الأساليب الإحصائية المستخدمة في البحوث الإعلامية، وأخيراً يستعرض الجزء الرابع كتابة البحوث الإعلامية، حيث يعرض في الفصل الثالث عشر منه الأسس العلمية لكتابة البحوث، ويتناول الفصل الرابع عشر القواعد الفنية لكتابة البحوث الإعلامية.Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité R090079 300-302.207-01/ 01 كتاب مخزن الكتب 302 التفاعل الإجتماعي Disponible R090080 300-302.207-01/ 02 كتاب مخزن الكتب 302 التفاعل الإجتماعي Disponible R090081 300-302.207-01/ 03 كتاب مخزن الكتب 302 التفاعل الإجتماعي Disponible R090082 300-302.207-01/ 04 كتاب مخزن الكتب 302 التفاعل الإجتماعي Disponible R090083 300-302.207-01/ 05 كتاب مخزن الكتب 302 التفاعل الإجتماعي Exclu du prêt