Détail de l'auteur
Auteur العبدلي، مريم |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
المساندة الأسرية وعلاقتها بجودة الحياة لدى عينة من الأطفال المتمدرسين بالطور الابتدائي / العبدلي، مريم
Titre : المساندة الأسرية وعلاقتها بجودة الحياة لدى عينة من الأطفال المتمدرسين بالطور الابتدائي Type de document : texte imprimé Auteurs : العبدلي، مريم, Auteur ; العيد، فقيه, Auteur Editeur : تلمسان: جامعة أبي بكر بلقايد Année de publication : 2017/2018 Importance : 200ص Présentation : ايض Format : 30سم Accompagnement : قرص Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Résumé : تهدف الدراسة الحالية إلى الكشف عن العلاقة الارتباطية بين إدراك الأطفال المتمدرسين للمساندة الأسرية لكل من الأم والأب وجودة الحياة لديهم بالمدارس الابتدائية بولاية تلمسان. استخدمتالباحثة المنهج الوصفي بأسلوبيه الارتباطي والمقارن،وتكونت عينة الدراسة من (500) تلميذ وتلميذة. خلصت نتائج الدراسة إلى وجود علاقة ارتباطية موجبة بين إدراك الأطفال المتمدرسين للمساندة الأسرية لكل من الأم والأب وجودة الحياة لديهم، وكذا وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات الأطفال المتمدرسين على مقياس المساندة الأسرية بالنسبة للصورة الخاصة بالأمومتوسطات درجاتهم على نفس المقياس بالنسبة للصورة الخاصة بالأب، ووجود فروق ذات دلالة إحصائية في المساندة الأسرية (أم، أب) المدركة من قبل الأطفال المتمدرسين تبعا لمتغير الجنس، بالإضافة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية في جودة الحياة تبعا لمتغير المساندة الأسرية وعلاقتها بجودة الحياة لدى عينة من الأطفال المتمدرسين بالطور الابتدائي [texte imprimé] / العبدلي، مريم, Auteur ; العيد، فقيه, Auteur . - تلمسان: جامعة أبي بكر بلقايد, 2017/2018 . - 200ص : ايض ; 30سم + قرص.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Résumé : تهدف الدراسة الحالية إلى الكشف عن العلاقة الارتباطية بين إدراك الأطفال المتمدرسين للمساندة الأسرية لكل من الأم والأب وجودة الحياة لديهم بالمدارس الابتدائية بولاية تلمسان. استخدمتالباحثة المنهج الوصفي بأسلوبيه الارتباطي والمقارن،وتكونت عينة الدراسة من (500) تلميذ وتلميذة. خلصت نتائج الدراسة إلى وجود علاقة ارتباطية موجبة بين إدراك الأطفال المتمدرسين للمساندة الأسرية لكل من الأم والأب وجودة الحياة لديهم، وكذا وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات الأطفال المتمدرسين على مقياس المساندة الأسرية بالنسبة للصورة الخاصة بالأمومتوسطات درجاتهم على نفس المقياس بالنسبة للصورة الخاصة بالأب، ووجود فروق ذات دلالة إحصائية في المساندة الأسرية (أم، أب) المدركة من قبل الأطفال المتمدرسين تبعا لمتغير الجنس، بالإضافة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية في جودة الحياة تبعا لمتغير Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité T08607 ADOC150-39/01 Thèse قاعة العلوم الإجتماعية 150 علم النفس Exclu du prêt