Titre : |
الفلسفة أنواعها ومشكلاتها |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
ميد, هنتر, Auteur ; زكريا, فؤاد, Traducteur |
Mention d'édition : |
ط.1 |
Editeur : |
الإسكندرية : دار الوفاء لدنيا الطباعة والنشر |
Année de publication : |
2016 |
Importance : |
496 ص. |
Présentation : |
غ.م. |
Format : |
24 سم. |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-977-735-213-0 |
Note générale : |
قائمة المصطلحات، كشاف تحليلي |
Langues : |
Arabe (ara) |
Mots-clés : |
المدارس الفلسفية
الحركات الفلسفية
مشكلات الفلسفة |
Index. décimale : |
110 |
Résumé : |
الكتاب الذي نقدمه هاهنا فيه دراسة للمشكلات الرئيسية للفلسفة من خلال ما أعتقد أن أهم المدارس والحركات الفلسفية الموجودة في أيامنا هذه. وهو يبدأ بمقدمة موجزة تحاول التعريف بالفلسفة، وتبين كيف أن الطلاب (ومعهم كل الناس الآخرين تقريباً) يتفلسفون سواء أدركوا ذلك أم لم يدركوه. ثم يبحث في الفصول من الأول إلى الثالث في العلاقات بين الفلسفة وجيرانها، ولا سيما العلم والدين. ويلي ذلك وصف مفصل للرأيين اللذين أعتقد أنهما أهم وأشمل الآراء عن العالم، وهما المذهبان المثالي والطبيعي، اللذان سنتخذ منهما في واقع الأمر نقطتي ارتكاز في هذا الميدان (في الفصلين الرابع والخامس). أما الفصول الباقية فتعالج مختلف مشكلات الفلسفة، كل مشكلة بما لها من حلول كثيرة ممكنة، وذلك من خلال نقطتي الارتكاز سالفتي الذكر. |
الفلسفة أنواعها ومشكلاتها [texte imprimé] / ميد, هنتر, Auteur ; زكريا, فؤاد, Traducteur . - ط.1 . - الإسكندرية : دار الوفاء لدنيا الطباعة والنشر, 2016 . - 496 ص. : غ.م. ; 24 سم. ISBN : 978-977-735-213-0 قائمة المصطلحات، كشاف تحليلي Langues : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
المدارس الفلسفية
الحركات الفلسفية
مشكلات الفلسفة |
Index. décimale : |
110 |
Résumé : |
الكتاب الذي نقدمه هاهنا فيه دراسة للمشكلات الرئيسية للفلسفة من خلال ما أعتقد أن أهم المدارس والحركات الفلسفية الموجودة في أيامنا هذه. وهو يبدأ بمقدمة موجزة تحاول التعريف بالفلسفة، وتبين كيف أن الطلاب (ومعهم كل الناس الآخرين تقريباً) يتفلسفون سواء أدركوا ذلك أم لم يدركوه. ثم يبحث في الفصول من الأول إلى الثالث في العلاقات بين الفلسفة وجيرانها، ولا سيما العلم والدين. ويلي ذلك وصف مفصل للرأيين اللذين أعتقد أنهما أهم وأشمل الآراء عن العالم، وهما المذهبان المثالي والطبيعي، اللذان سنتخذ منهما في واقع الأمر نقطتي ارتكاز في هذا الميدان (في الفصلين الرابع والخامس). أما الفصول الباقية فتعالج مختلف مشكلات الفلسفة، كل مشكلة بما لها من حلول كثيرة ممكنة، وذلك من خلال نقطتي الارتكاز سالفتي الذكر. |
| |