Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 384.04 (1)
Ajouter le résultat dans votre panier Affiner la recherche Interroger des sources externes
إقتصاديات وسائل الإعلام / الحميد، محمد عبد
Titre : إقتصاديات وسائل الإعلام Titre original : Understanding Media Economics Type de document : texte imprimé Auteurs : الحميد، محمد عبد, Auteur Editeur : دويل، جيليان Année de publication : 2015 Importance : 253 ص. Présentation : ايض. Format : 24سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-977-358-323-1 Note générale : فهارس Langues : Arabe (ara) Mots-clés : وسائل الإعلام - جوانب اقتصادية
الإعلام - جوانب اقتصاديةIndex. décimale : 384.04 Résumé : على الرغم من الهيمنة التقليدية لعلم الاجتماع والعلوم السياسية في دراسات الإعلام والاتصالات، فإن الاهتمام بالجوانب الاقتصادية للإعلام قد تنامي بشكل كبير في السنوات الأخيرة. وأحد العوامل الهامة وراء أهمية الاقتصاد ما يسمى بالثورة الرقمية وتأثيرها في إعادة تشكيل الأعمال وتوفير المحتوى عبر وسائل الإعلام بينما، في نفس الوقت، تخلق تحديات جديدة لصناع السياسة. ساعدت الرقمنة في دفع القضايا الاقتصادية. على سبيل المثال، القضايا التي تتعلق بتأثير التقارب، واستغلال الحقوق الرقمية، ودعم إنتاج المحتوى، والمنافسة العالمية والتجارة الدولية - أكثر من أي وقت مضى بقوة على جدول أعمال الدراسات المتعلقة بالإعلام والاتصالات.,وكما نمى تطبيق المفاهيم والنظريات الاقتصادية في جميع جوانب الإعلام في انتشاره ومكانته في السنوات الأخيرة، كذلك أيضاً ازدادت الحاجة إلى نصوص مناسبة لدعم التعليم والتعلم في هذا المجال. كان هذا هو الإلهام وراء الطبعة الأولى من كتاب "فهم اقتصاديات الإعلام" التي صدرت عام 2002. ولكن، العقد الذي انقضى منذ ذلك الحين كان وقتاً لتغير كبير و، إلى حد ما، اضطرابات في صناعات وأسواق وسائل الإعلام. تكنولوجيات جديدة، وسلوكيات استهلاك متغيرة ومنافسة أكبر كان لها تأثير كبير على مؤسسات واقتصاديات وسائل الإعلام وهذا خلق الحاجة إلى أسلوب تحليلي جديد للقضايا والموضوعات، في العصر الرقمي، الهامة لفهم اقتصاديات وسائل الإعلام المعاصرة. إقتصاديات وسائل الإعلام = Understanding Media Economics [texte imprimé] / الحميد، محمد عبد, Auteur . - دويل، جيليان, 2015 . - 253 ص. : ايض. ; 24سم.
ISBN : 978-977-358-323-1
فهارس
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : وسائل الإعلام - جوانب اقتصادية
الإعلام - جوانب اقتصاديةIndex. décimale : 384.04 Résumé : على الرغم من الهيمنة التقليدية لعلم الاجتماع والعلوم السياسية في دراسات الإعلام والاتصالات، فإن الاهتمام بالجوانب الاقتصادية للإعلام قد تنامي بشكل كبير في السنوات الأخيرة. وأحد العوامل الهامة وراء أهمية الاقتصاد ما يسمى بالثورة الرقمية وتأثيرها في إعادة تشكيل الأعمال وتوفير المحتوى عبر وسائل الإعلام بينما، في نفس الوقت، تخلق تحديات جديدة لصناع السياسة. ساعدت الرقمنة في دفع القضايا الاقتصادية. على سبيل المثال، القضايا التي تتعلق بتأثير التقارب، واستغلال الحقوق الرقمية، ودعم إنتاج المحتوى، والمنافسة العالمية والتجارة الدولية - أكثر من أي وقت مضى بقوة على جدول أعمال الدراسات المتعلقة بالإعلام والاتصالات.,وكما نمى تطبيق المفاهيم والنظريات الاقتصادية في جميع جوانب الإعلام في انتشاره ومكانته في السنوات الأخيرة، كذلك أيضاً ازدادت الحاجة إلى نصوص مناسبة لدعم التعليم والتعلم في هذا المجال. كان هذا هو الإلهام وراء الطبعة الأولى من كتاب "فهم اقتصاديات الإعلام" التي صدرت عام 2002. ولكن، العقد الذي انقضى منذ ذلك الحين كان وقتاً لتغير كبير و، إلى حد ما، اضطرابات في صناعات وأسواق وسائل الإعلام. تكنولوجيات جديدة، وسلوكيات استهلاك متغيرة ومنافسة أكبر كان لها تأثير كبير على مؤسسات واقتصاديات وسائل الإعلام وهذا خلق الحاجة إلى أسلوب تحليلي جديد للقضايا والموضوعات، في العصر الرقمي، الهامة لفهم اقتصاديات وسائل الإعلام المعاصرة. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité R0103796 380-384.04-01/ 01 كتاب مخزن الكتب 384 الإتصالات السلكية و اللاسلكية Disponible R0103797 380-384.04-01/ 02 كتاب مخزن الكتب 384 الإتصالات السلكية و اللاسلكية Disponible R0103798 380-384.04-01/ 03 كتاب مخزن الكتب 384 الإتصالات السلكية و اللاسلكية Disponible R0103799 380-384.04-01/ 04 كتاب مخزن الكتب 384 الإتصالات السلكية و اللاسلكية Disponible R0103800 380-384.04-01/ 05 كتاب مخزن الكتب 384 الإتصالات السلكية و اللاسلكية Exclu du prêt