Détail de l'auteur
Auteur محمد حسنين العجمى |
Documents disponibles écrits par cet auteur (2)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
الإتجاهات الحديثة في القيادة الإدارية والتنمية البشرية / محمد حسنين العجمى
Titre : الإتجاهات الحديثة في القيادة الإدارية والتنمية البشرية Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد حسنين العجمى, Auteur Mention d'édition : ط. 3 Editeur : عمان : دار المسيرة للنشر والتوزيع Année de publication : 2015 Importance : 391 ص. Présentation : غ.م. Format : 24 سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-06-423-5 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : القيادة الإدارية
التنمية البشريةIndex. décimale : 658.4 Résumé : أن وجود من فيه صفة القائد، لا يعني أن يصبح قائداً فعلياً، فيجب أن يكون هناك هدف، والظروف نفسها تحدد الصفات الواجب توفرها في الشخص، إذ قد تفرض الظروف قيادة لا عنف، وقد تفرض الظروف قيادة عنف، وهكذا تظهر القيادة نتيجة ظروف اجتماعية للوصول إلى هدف، فيرتبط القائد بالهدف والصحيح أنه يمكن أن يكون كل من العنف واللاعنف - مثلا - وسيلة للوصول، ففي الجزائر - مثلا - العنف أوصل الجزائريين إلى الحكم، بينما في الهند أوصل اللاعنف الهنود إلى الحكم، وتظهر القيادة نتيجة التفاعل الاجتماعي بين شخص وآخرين، فانعزال الأشخاص عن بعضهم عزلاً تاماً لا يمكن أن يظهر القائد، فإذا وجدت مشكلة معينة وظهر شخص معين، يبيّن الحلول والأفكار الجديدة لها، فإنه يصبح قائداً لهذه المجموعة إذا رأت المجموعة أنه هو الشخص المنشود، الذي يتمكن من الوصول بالمجموعة إلى الأهداف المنشودة بسلامٍ، فأساس القيادة هو اشتراك القائد والتابعين في تحقيق أهداف مشتركة، فلا يمكن أن يقال: أن فلاناً قائد لاعتبار أنه ذكي أو ماهر أو مفكر أو مخلص أو مثابر أو مستقيم أو نزيه، أو ما أشبه.وإن كانت هذه الصفات معتبرة في القائد، دون العكس. الإتجاهات الحديثة في القيادة الإدارية والتنمية البشرية [texte imprimé] / محمد حسنين العجمى, Auteur . - ط. 3 . - عمان : دار المسيرة للنشر والتوزيع, 2015 . - 391 ص. : غ.م. ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-06-423-5
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : القيادة الإدارية
التنمية البشريةIndex. décimale : 658.4 Résumé : أن وجود من فيه صفة القائد، لا يعني أن يصبح قائداً فعلياً، فيجب أن يكون هناك هدف، والظروف نفسها تحدد الصفات الواجب توفرها في الشخص، إذ قد تفرض الظروف قيادة لا عنف، وقد تفرض الظروف قيادة عنف، وهكذا تظهر القيادة نتيجة ظروف اجتماعية للوصول إلى هدف، فيرتبط القائد بالهدف والصحيح أنه يمكن أن يكون كل من العنف واللاعنف - مثلا - وسيلة للوصول، ففي الجزائر - مثلا - العنف أوصل الجزائريين إلى الحكم، بينما في الهند أوصل اللاعنف الهنود إلى الحكم، وتظهر القيادة نتيجة التفاعل الاجتماعي بين شخص وآخرين، فانعزال الأشخاص عن بعضهم عزلاً تاماً لا يمكن أن يظهر القائد، فإذا وجدت مشكلة معينة وظهر شخص معين، يبيّن الحلول والأفكار الجديدة لها، فإنه يصبح قائداً لهذه المجموعة إذا رأت المجموعة أنه هو الشخص المنشود، الذي يتمكن من الوصول بالمجموعة إلى الأهداف المنشودة بسلامٍ، فأساس القيادة هو اشتراك القائد والتابعين في تحقيق أهداف مشتركة، فلا يمكن أن يقال: أن فلاناً قائد لاعتبار أنه ذكي أو ماهر أو مفكر أو مخلص أو مثابر أو مستقيم أو نزيه، أو ما أشبه.وإن كانت هذه الصفات معتبرة في القائد، دون العكس. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (7)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité R050735 650-658.4-42/ 01 كتاب مخزن الكتب 658 إدارة الأعمال العامة Disponible R050736 650-658.4-42/ 02 كتاب مخزن الكتب 658 إدارة الأعمال العامة Disponible R098493 650-658.4-42/ 03 كتاب مخزن الكتب 658 إدارة الأعمال العامة Disponible R098494 650-658.4-42/ 04 كتاب مخزن الكتب 658 إدارة الأعمال العامة Disponible R098495 650-658.4-42/ 05 كتاب مخزن الكتب 658 إدارة الأعمال العامة Disponible R098496 650-658.4-42/ 06 كتاب مخزن الكتب 658 إدارة الأعمال العامة Disponible R098497 650-658.4-42/ 07 كتاب مخزن الكتب 658 إدارة الأعمال العامة Exclu du prêt الإدارة المدرسية / محمد حسنين العجمى
Titre : الإدارة المدرسية Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد حسنين العجمى, Auteur Editeur : القاهرة : دار الفكر العربى Année de publication : 2000 Collection : سلسلة المراجع فى التربية و علم النفس Importance : 324 ص. Présentation : جداول Format : 24 سم. ISBN/ISSN/EAN : 977-10-1285-1 Note générale : ملاحق Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التربية و التعليم Index. décimale : 371.2 Résumé : يبين ماهية الإدارة المدرسية، و أهم معالم واقع الممارسة الإدارية داخل مدارس التعليم العام، بجانب الصورة التى ينبغى أن تكون عليها أهم مؤشرات تلك الممارسة وفقا لمتطلبات النظرة الشمولية لتطوير التعليم العام ... الإدارة المدرسية [texte imprimé] / محمد حسنين العجمى, Auteur . - , 2000 . - 324 ص. : جداول ; 24 سم.. - (سلسلة المراجع فى التربية و علم النفس) .
ISBN : 977-10-1285-1
ملاحق
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التربية و التعليم Index. décimale : 371.2 Résumé : يبين ماهية الإدارة المدرسية، و أهم معالم واقع الممارسة الإدارية داخل مدارس التعليم العام، بجانب الصورة التى ينبغى أن تكون عليها أهم مؤشرات تلك الممارسة وفقا لمتطلبات النظرة الشمولية لتطوير التعليم العام ... Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 370-371.2-04/ 09-1 370-371.2-04/ 09-1 Livre مخزن الكتب 004 معالجة البيانات علم الحاسوب Disponible