Détail de l'auteur
Auteur لمريني،عبدالرزاق |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
التراث في الفن التشكيلي الجزائري / لمريني،عبدالرزاق
Titre : التراث في الفن التشكيلي الجزائري : قراءة في أعمال الفنان "حسين زياني Type de document : texte imprimé Auteurs : لمريني،عبدالرزاق, Auteur ; طرشاوي، بلحاج, Auteur Editeur : جامعة أبو بكر بلقايد - تلمسان Année de publication : 2021 Importance : 191ص. Présentation : .ايض Format : 30 سم Accompagnement : قرص Résumé : يُشكل التراث أحد أهم المرتكزات الأساسية المُكونة لذاكرة المجتمعات فكرياً وثقافياً، وظهر ذلك جلياً في المشاهد البصرية للأعمال الفنية التي بدورها أبانت عن الموروث الشعبي الأصيل (موروث جمالي) مادي وغير مادي، بدءاً من الحضارات القديمة مما قبل التاريخ إلى يومنا هذا، وتأثر العديد من الفنانين بالتراث الفني لبلادهم الذي هو بمثابة مصدر خصب للفنون، وقد سعى الفن التشكيلي الجزائري في إبراز التصورات الفنية و الجمالية المرتبطة بالزمان و المكان حيث أن أغلب ما تم تمثيله في لوحاتهم هو أسلوب واقعي بحت ، والتي بدورها نالت المُتعة والقُبول في العملية الإبداعية إذ وظف فيها الفنان الجزائري جميع قواعد التراث في تصوير الملامح التراثية بين الواقع والمخيال عبر أعمالهم الفنية التطبيقية ( التصوير )، نتيجة تأثرهم بالرصيد الضخم من التراث الجزائري من جهة ومن جهة أخرى محاولين نشر التراث للمجتمع بمضامين الإبداع و الجمال والمحافظة على الهوية. التراث في الفن التشكيلي الجزائري : قراءة في أعمال الفنان "حسين زياني [texte imprimé] / لمريني،عبدالرزاق, Auteur ; طرشاوي، بلحاج, Auteur . - جامعة أبو بكر بلقايد - تلمسان, 2021 . - 191ص. : .ايض ; 30 سم + قرص.
Résumé : يُشكل التراث أحد أهم المرتكزات الأساسية المُكونة لذاكرة المجتمعات فكرياً وثقافياً، وظهر ذلك جلياً في المشاهد البصرية للأعمال الفنية التي بدورها أبانت عن الموروث الشعبي الأصيل (موروث جمالي) مادي وغير مادي، بدءاً من الحضارات القديمة مما قبل التاريخ إلى يومنا هذا، وتأثر العديد من الفنانين بالتراث الفني لبلادهم الذي هو بمثابة مصدر خصب للفنون، وقد سعى الفن التشكيلي الجزائري في إبراز التصورات الفنية و الجمالية المرتبطة بالزمان و المكان حيث أن أغلب ما تم تمثيله في لوحاتهم هو أسلوب واقعي بحت ، والتي بدورها نالت المُتعة والقُبول في العملية الإبداعية إذ وظف فيها الفنان الجزائري جميع قواعد التراث في تصوير الملامح التراثية بين الواقع والمخيال عبر أعمالهم الفنية التطبيقية ( التصوير )، نتيجة تأثرهم بالرصيد الضخم من التراث الجزائري من جهة ومن جهة أخرى محاولين نشر التراث للمجتمع بمضامين الإبداع و الجمال والمحافظة على الهوية. Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité T09925 ADOC700-24/01 Thèse قاعة الأطروحات 700الفنون Exclu du prêt