Titre : |
التربية اللغوية للطفل |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
سرجيو سبينى, Auteur ; عبد الفتاح, حسن عبد الفتاح, Auteur ; كاميليا عبد الفتاح, Auteur |
Editeur : |
القاهرة : دار الفكر العربي |
Année de publication : |
2001 |
Importance : |
159 ص. |
Format : |
24 سم. |
ISBN/ISSN/EAN : |
6-0464-10-977 |
Langues : |
Arabe (ara) |
Mots-clés : |
رياض الأطفال
التربية اللغوية |
Index. décimale : |
372.21 |
Résumé : |
هذا الكتاب "التربية اللغوية للطفل" هو حلقة في سلسلة الدراسات التي تهتم بالطفل، وهذا ما دفع المترجمان "فوزي عيسى" و"عبد الفتاح حسن" إلى اختباره ومن ثم ترجمته ليكون معيناً للدارسين والباحثين والمشتغلين في مجال الطفولة. ويعالج المؤلف الأساسي للكتاب وهو "سرجيو سبيني" في كتابه هذا كل ما له علاقة بلغة الطفل بدءاً من الميلاد حتى الطفولة المتأخرة. ويتناول بقلم الباحث المدقق العلاقة بين اللغة واللهجة كما يعالج كل وسائل التعبير لكونها لغات قائمة يستخدمها الإنسان في حياته العامة والخاصة، فهناك اللغة اللفظية أو المتحدثة وهناك لغة الإشارات والحركات وتعبيرات الوجه كما أن هناك لغة الرسم.. الخ.
ويتطرق الكاتب إلى موضوعات عديدة منها وسائل التربية اللغوية داخل الأسرة وفي رياض الأطفال وإمكانات الطفل واستعداده اللغوي منذ طفولته المبكرة. هذا بالإضافة إلى مظاهر القصور اللغوي لدى الطفل وأسباب هذا القصور ووسائل تنميته لغوياً ومعالجة هذا القصور. وأهم ما في هذا الكتاب أنه يرسم صورة واضحة وكاملة للتربية اللغوية في رياض الأطفال بكل إيجابياتها وسلبياتها ومن جميع أبعادها. |
التربية اللغوية للطفل [texte imprimé] / سرجيو سبينى, Auteur ; عبد الفتاح, حسن عبد الفتاح, Auteur ; كاميليا عبد الفتاح, Auteur . - القاهرة : دار الفكر العربي, 2001 . - 159 ص. ; 24 سم. ISSN : 6-0464-10-977 Langues : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
رياض الأطفال
التربية اللغوية |
Index. décimale : |
372.21 |
Résumé : |
هذا الكتاب "التربية اللغوية للطفل" هو حلقة في سلسلة الدراسات التي تهتم بالطفل، وهذا ما دفع المترجمان "فوزي عيسى" و"عبد الفتاح حسن" إلى اختباره ومن ثم ترجمته ليكون معيناً للدارسين والباحثين والمشتغلين في مجال الطفولة. ويعالج المؤلف الأساسي للكتاب وهو "سرجيو سبيني" في كتابه هذا كل ما له علاقة بلغة الطفل بدءاً من الميلاد حتى الطفولة المتأخرة. ويتناول بقلم الباحث المدقق العلاقة بين اللغة واللهجة كما يعالج كل وسائل التعبير لكونها لغات قائمة يستخدمها الإنسان في حياته العامة والخاصة، فهناك اللغة اللفظية أو المتحدثة وهناك لغة الإشارات والحركات وتعبيرات الوجه كما أن هناك لغة الرسم.. الخ.
ويتطرق الكاتب إلى موضوعات عديدة منها وسائل التربية اللغوية داخل الأسرة وفي رياض الأطفال وإمكانات الطفل واستعداده اللغوي منذ طفولته المبكرة. هذا بالإضافة إلى مظاهر القصور اللغوي لدى الطفل وأسباب هذا القصور ووسائل تنميته لغوياً ومعالجة هذا القصور. وأهم ما في هذا الكتاب أنه يرسم صورة واضحة وكاملة للتربية اللغوية في رياض الأطفال بكل إيجابياتها وسلبياتها ومن جميع أبعادها. |
| |