Titre : |
التنمية البشرية المفهوم ، النظم ، القياس |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
بحرة، كريمة, Auteur |
Editeur : |
عمان : نبلاء ناشرون وموزعون |
Année de publication : |
2019 |
Importance : |
216 ص. |
Présentation : |
ايض. |
Format : |
24 سم. |
ISBN/ISSN/EAN : |
978-9957-647-28-5 |
Langues : |
Arabe (ara) |
Index. décimale : |
304.2 |
Résumé : |
اصبحت التنمية البشرية هدف و غاية كل دولة تسعى لتحقيق الرفاه لمجتمعاتها, و قد تم ايجاز مختلف نظم التنمية البشرية في هذا الكتاب لتصبح مرجعا لكل باحث فيها و ليتم التمييز بينها و بين التنمية البشرية المتعارف عليه , و المهتمة بتطوير الذات و تنميتها و غيره , لذلك قسم الكتاب الى ثلاثة فصول, الفصل الاول : و الذي تضمن تعاريف التنمية البشرية لغة و اصطلاحا , و الفصل الثاني: و الذي تعرض لنظم التنمية البشرية بدءا بالاسرة مرورا بالمدرسة و الجامعة و برامج التعليم النظامي و غير النظامي و تعليم الكبار, و الفصل الثالث: و الذي تعرض لقياس التنمية البشرية . |
التنمية البشرية المفهوم ، النظم ، القياس [texte imprimé] / بحرة، كريمة, Auteur . - عمان : نبلاء ناشرون وموزعون, 2019 . - 216 ص. : ايض. ; 24 سم. ISBN : 978-9957-647-28-5 Langues : Arabe ( ara)
Index. décimale : |
304.2 |
Résumé : |
اصبحت التنمية البشرية هدف و غاية كل دولة تسعى لتحقيق الرفاه لمجتمعاتها, و قد تم ايجاز مختلف نظم التنمية البشرية في هذا الكتاب لتصبح مرجعا لكل باحث فيها و ليتم التمييز بينها و بين التنمية البشرية المتعارف عليه , و المهتمة بتطوير الذات و تنميتها و غيره , لذلك قسم الكتاب الى ثلاثة فصول, الفصل الاول : و الذي تضمن تعاريف التنمية البشرية لغة و اصطلاحا , و الفصل الثاني: و الذي تعرض لنظم التنمية البشرية بدءا بالاسرة مرورا بالمدرسة و الجامعة و برامج التعليم النظامي و غير النظامي و تعليم الكبار, و الفصل الثالث: و الذي تعرض لقياس التنمية البشرية . |
| |