Détail de l'indexation
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 658.872 (1)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
الأصول العلمية للتسويق المصرفي / معلا, ناجي ذيب
Titre : الأصول العلمية للتسويق المصرفي Titre original : Scientific Principles of Bank Marketing Type de document : texte imprimé Auteurs : معلا, ناجي ذيب, Auteur Editeur : الاردن: دار المسيرة للنشر والتوزيع Année de publication : 2015 Importance : 373 ص. Présentation : غ.م.، جداول، أشكال بيانية Format : 24 سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-06-996-4 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : النبوك- التسويق- الإقتصاد Index. décimale : 658.872 Résumé : يعتبر التسويق المصرفي حقلاً من حقول المعرفة التسويقية الحديثة التي حظيت باهتمام كبير من جانب الكتّاب والباحثين، ومع كونه يمثل حالة من حالات التسويق الخدمي إلاّ أن الكتابة فيه لا تزال عملا يعزف الكثيرون عن القيام به نظرًا لما يتصف به من تخصصية شديدة ودرجة من التقاطع المعرفي بين مجموعة من المعارف العلمية كالتسويق والعلوم الإدارية والمالية والسلوكية التي يرى البعض أن الحديث عن التسويق فيها هو مجرد محاولة إبحار في محيط ليس له قرار.
ومع ذلك، فقد كان من واجبنا خوض هذه المحاولة وقبول ما يكتنفها من تحديات. فالحاجة إليها ملحة وفيها إثراء للمعرفة الإنسانية.
ونظراً للدور الحيوي الذي يقوم به التسويق المصرفي على مستوى دعم كيان المصرف وبقائه واستمراره، فقد أدركت الإدارة في المصارف أهمية هذا الدور، خاصة مع ما تتصف به الخدمات المصرفية من خصائص تكاد تنفرد بها دون سواها من الخدمات الأخرى. حيث برزت نتيجة لذلك معطيات واعتبارات أثبتت الدراسات والأبحاث أنها تحكم اختيار الأفراد للمصارف التي يتعاملون معها. وظهرت اعتبارات أخرى كجودة الخدمة، والإدارة الفعالة للعلاقة مع العملاء، وخدمة العملاء، كمعايير هامة في اختيار العملاء للمصرف وخدماته. وقد فتحت هذه مجالات جديدة يمكن للمصارف من خلالها الحصول على مزايا تنافسية تكسبها مواقع أفضل في الأسواق.الأصول العلمية للتسويق المصرفي = Scientific Principles of Bank Marketing [texte imprimé] / معلا, ناجي ذيب, Auteur . - الاردن: دار المسيرة للنشر والتوزيع, 2015 . - 373 ص. : غ.م.، جداول، أشكال بيانية ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-06-996-4
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : النبوك- التسويق- الإقتصاد Index. décimale : 658.872 Résumé : يعتبر التسويق المصرفي حقلاً من حقول المعرفة التسويقية الحديثة التي حظيت باهتمام كبير من جانب الكتّاب والباحثين، ومع كونه يمثل حالة من حالات التسويق الخدمي إلاّ أن الكتابة فيه لا تزال عملا يعزف الكثيرون عن القيام به نظرًا لما يتصف به من تخصصية شديدة ودرجة من التقاطع المعرفي بين مجموعة من المعارف العلمية كالتسويق والعلوم الإدارية والمالية والسلوكية التي يرى البعض أن الحديث عن التسويق فيها هو مجرد محاولة إبحار في محيط ليس له قرار.
ومع ذلك، فقد كان من واجبنا خوض هذه المحاولة وقبول ما يكتنفها من تحديات. فالحاجة إليها ملحة وفيها إثراء للمعرفة الإنسانية.
ونظراً للدور الحيوي الذي يقوم به التسويق المصرفي على مستوى دعم كيان المصرف وبقائه واستمراره، فقد أدركت الإدارة في المصارف أهمية هذا الدور، خاصة مع ما تتصف به الخدمات المصرفية من خصائص تكاد تنفرد بها دون سواها من الخدمات الأخرى. حيث برزت نتيجة لذلك معطيات واعتبارات أثبتت الدراسات والأبحاث أنها تحكم اختيار الأفراد للمصارف التي يتعاملون معها. وظهرت اعتبارات أخرى كجودة الخدمة، والإدارة الفعالة للعلاقة مع العملاء، وخدمة العملاء، كمعايير هامة في اختيار العملاء للمصرف وخدماته. وقد فتحت هذه مجالات جديدة يمكن للمصارف من خلالها الحصول على مزايا تنافسية تكسبها مواقع أفضل في الأسواق.Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité R092819 650-658.872-01/ 01 كتاب مخزن الكتب 658 إدارة الأعمال العامة Disponible R092820 650-658.872-01/ 02 كتاب مخزن الكتب 658 إدارة الأعمال العامة Disponible R092821 650-658.872-01/ 03 كتاب مخزن الكتب 658 إدارة الأعمال العامة Disponible R092822 650-658.872-01/ 04 كتاب مخزن الكتب 658 إدارة الأعمال العامة Disponible R092823 650-658.872-01/ 05 كتاب مخزن الكتب 658 إدارة الأعمال العامة Exclu du prêt