Résultat de la recherche
1 recherche sur le mot-clé 'التربية، التعليم، المناهج، الجزائر'
![](./images/expand_all.gif)
![](./images/collapse_all.gif)
![Imprimer la page de recherche courante...](./images/print.gif)
![Tris disponibles](./images/orderby_az.gif)
Titre : سوسيولوجيا المدرسة و التكوين في الجزائر Type de document : texte imprimé Auteurs : عقون، مليكة, Auteur ; قلفاط احمد، تيكور, Auteur Editeur : دار الايام للنشر و التوزيع Année de publication : 2019 Importance : 202 ص. Présentation : ايض. Format : 24 سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-95-606-6 Note générale : مراجع Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : التربية، التعليم، المناهج، الجزائر Index. décimale : 370.196 Résumé : الكتاب يتناول بتوضيح من المفاهيم المتعلقة بمضمون الاصلاحات التربوية في الجزائر. وبعد ذلك اهم مقاربات سوسيولوجيا التربية اوعلم اجتماع التربية للبعد الايدديولوجي و السياسي للمدرسة.رثم عرج بعد ذلك على معالجة المحور الثاني المتعلق لالاهداف التربوية في المستوى الايديولولوجي من خلال- مناقشة اهم الوظائف المنوطة بالمدرسة اما المحورالثالث: المعنون بالثوابت الوطنية ، المستمدة من تاريخ الثورة ...كما تعلق المحور الرابع بتاسيس بناء المواطنة او ما يسمى بالتنشئة السياسيةع وفي المحور الخامستطرق الى الى معالبجة مسألبة الانتماء الاقليمي و الجهوي و العالمي للمدرسة الجزائرية ومحور اخر وهو الدين الاسلامي وعلاقته بالابعاد الثقافية الوطنية. و المحور الاخير عبارة عن دراسة ميدانية للتفصيل في اصلاحات المدرسة الجزائريةالجيل الاولو الجيل الثاني. سوسيولوجيا المدرسة و التكوين في الجزائر [texte imprimé] / عقون، مليكة, Auteur ; قلفاط احمد، تيكور, Auteur . - دار الايام للنشر و التوزيع, 2019 . - 202 ص. : ايض. ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-95-606-6
مراجع
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : التربية، التعليم، المناهج، الجزائر Index. décimale : 370.196 Résumé : الكتاب يتناول بتوضيح من المفاهيم المتعلقة بمضمون الاصلاحات التربوية في الجزائر. وبعد ذلك اهم مقاربات سوسيولوجيا التربية اوعلم اجتماع التربية للبعد الايدديولوجي و السياسي للمدرسة.رثم عرج بعد ذلك على معالجة المحور الثاني المتعلق لالاهداف التربوية في المستوى الايديولولوجي من خلال- مناقشة اهم الوظائف المنوطة بالمدرسة اما المحورالثالث: المعنون بالثوابت الوطنية ، المستمدة من تاريخ الثورة ...كما تعلق المحور الرابع بتاسيس بناء المواطنة او ما يسمى بالتنشئة السياسيةع وفي المحور الخامستطرق الى الى معالبجة مسألبة الانتماء الاقليمي و الجهوي و العالمي للمدرسة الجزائرية ومحور اخر وهو الدين الاسلامي وعلاقته بالابعاد الثقافية الوطنية. و المحور الاخير عبارة عن دراسة ميدانية للتفصيل في اصلاحات المدرسة الجزائريةالجيل الاولو الجيل الثاني. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité R0121503 370-370.196-04/ 03 كتاب قاعة العلوم الإجتماعية 370 التربية و التعليم Exclu du prêt R0121501 370-370.196-04/ 01 كتاب مخزن الكتب 370 التربية و التعليم Disponible R0121502 370-370.196-04/ 02 كتاب مخزن الكتب 370 التربية و التعليم Disponible