Résultat de la recherche
1 recherche sur le mot-clé 'اللغة العربية- أخطاء'
Affiner la recherche Générer le flux rss de la recherche
Partager le résultat de cette recherche Interroger des sources externes
تحليل الاخطاء / بنان، المصطفى
Titre : تحليل الاخطاء : مقاربة لسانية لتعليم اللغة العربية Type de document : texte imprimé Auteurs : بنان، المصطفى, Auteur Editeur : عمان:دار كنوز المعرفة للنشر و التوزيع Année de publication : 2015 Importance : 232 ص. Présentation : غ. م. جداول. Format : 24 سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-74-396-3 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : اللغة العربية- أخطاء Index. décimale : 418.4 Résumé : إن أصحاب النظريات اللسانية المعتمدة في البحوث ذات الصلة بعملية اكتساب اللغات انقسموا إلى قسمين، قسم اعتمد على المنهج التقابلي، ظهر على يد " فاينرش ولادو " ركز على الاختلافات بين اللغة الأم واللغة الثانية، في حل الصعوبات التي يواجهها متعلم اللغة الثانية، إلا أن الدراسات أثبتت فشل هذا المنهج في تفسير العدد الكبير من أخطاء المتعلمين، الخارجة عن نطاق التداخل اللغوي، وعلى إثر هذا ظهر منهج أخر، وهو منهج تحليل الأخطاء على يد " كوردر، نمسر وسلنكر "، ركز على الأخطاء المنتجة فعلا من قبل متعلمي اللغة الثانية، وعملية تحليل الأخطاء تمر بثلاث مراحل: 1-مرحلة حصر الأخطاء 2-مرحلة تصنيف الأخطاء 3-مرحلة البحث عن الأسباب الكامنة وراء الأخطاء . وبالتالي فالأخطاء التي يقع فيها متعلم اللغة الثانية، مردها إلى التداخل الحاصل بين اللغة الأم و اللغة الثانية ، إضافة إلى بعض العوامل الداخلية والخارجية المحيطة بالعملية التعليمية تحليل الاخطاء : مقاربة لسانية لتعليم اللغة العربية [texte imprimé] / بنان، المصطفى, Auteur . - عمان:دار كنوز المعرفة للنشر و التوزيع, 2015 . - 232 ص. : غ. م. جداول. ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-74-396-3
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : اللغة العربية- أخطاء Index. décimale : 418.4 Résumé : إن أصحاب النظريات اللسانية المعتمدة في البحوث ذات الصلة بعملية اكتساب اللغات انقسموا إلى قسمين، قسم اعتمد على المنهج التقابلي، ظهر على يد " فاينرش ولادو " ركز على الاختلافات بين اللغة الأم واللغة الثانية، في حل الصعوبات التي يواجهها متعلم اللغة الثانية، إلا أن الدراسات أثبتت فشل هذا المنهج في تفسير العدد الكبير من أخطاء المتعلمين، الخارجة عن نطاق التداخل اللغوي، وعلى إثر هذا ظهر منهج أخر، وهو منهج تحليل الأخطاء على يد " كوردر، نمسر وسلنكر "، ركز على الأخطاء المنتجة فعلا من قبل متعلمي اللغة الثانية، وعملية تحليل الأخطاء تمر بثلاث مراحل: 1-مرحلة حصر الأخطاء 2-مرحلة تصنيف الأخطاء 3-مرحلة البحث عن الأسباب الكامنة وراء الأخطاء . وبالتالي فالأخطاء التي يقع فيها متعلم اللغة الثانية، مردها إلى التداخل الحاصل بين اللغة الأم و اللغة الثانية ، إضافة إلى بعض العوامل الداخلية والخارجية المحيطة بالعملية التعليمية Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (10)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité R097386 410-418.4-10/ 01 كتاب مخزن الكتب 418 التطبيقات اللغوية Disponible R097387 410-418.4-10/ 02 كتاب مخزن الكتب 418 التطبيقات اللغوية Disponible R097388 410-418.4-10/ 03 كتاب مخزن الكتب 418 التطبيقات اللغوية Disponible R097389 410-418.4-10/ 04 كتاب مخزن الكتب 418 التطبيقات اللغوية Disponible R097390 410-418.4-10/ 05 كتاب مخزن الكتب 418 التطبيقات اللغوية Disponible R098089 410-418.4-10/ 06 كتاب مخزن الكتب 418 التطبيقات اللغوية Disponible R098090 410-418.4-10/ 07 كتاب مخزن الكتب 418 التطبيقات اللغوية Disponible R098091 410-418.4-10/ 08 كتاب مخزن الكتب 418 التطبيقات اللغوية Disponible R098092 410-418.4-10/ 09 كتاب مخزن الكتب 418 التطبيقات اللغوية Disponible R098093 410-418.4-10/ 10 كتاب مخزن الكتب 418 التطبيقات اللغوية Exclu du prêt