Résultat de la recherche
1 recherche sur le mot-clé 'قدرات الخارقة- علم نفس الحاسة السادسة الحدس- علم نفس'
![](./images/expand_all.gif)
![](./images/collapse_all.gif)
![Imprimer la page de recherche courante...](./images/print.gif)
![Tris disponibles](./images/orderby_az.gif)
Titre : الحاسة السادسة : رحلة في عمق وعينا الكوني - الفراسة، نفاذ البصيرة، الحدس، التخاطر، الاستبصار، التنبؤ، العين الثالثة، الحواس الروحية، القدرات فوق الحسية Type de document : texte imprimé Auteurs : حجازي, أحمد توفيق, Auteur Editeur : عمان : دار كنوز المعرفة العلمية للنشر و التوزيع Année de publication : 2013 Importance : 191 ص. Présentation : غ.م. Format : 24 سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-74-248-5 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : قدرات الخارقة- علم نفس
الحاسة السادسة
الحدس- علم نفسIndex. décimale : 133 Résumé : هم ما يميز هذا الكتاب الذي يقع في أقل من 200 صفحة هو العرض الرائع والمبسط للكثير من المفاهيم الغامضة مثل: الفراسة، نفاذ البصيرة، الحدس، التخاطر، الاستبصار، العين الثالثة، الحواس الروحية، القدرات فوق الحسية.
ويملك مؤلف الكتاب د.أحمد توفيق حجازي إلمامًا مدهشًا بالقصص والأدلة وآراء العلماء التي تناقش جميع هذه المفاهيم.. كما إنه يعرضها بسلاسة وبساطة مدهشة. ولا يعتمد المؤلف على سرد الخوارق وما يشبه المعجزات التي تقع في زوايا الكون، والتي درجنا على قراءتها في روايات الرعب والأفلام الأميركية باعتبارها مجرد خيالات.. لكنه يسعى إلى تأصيل هذه الظواهر بآراء العلماء وإقامة الدليل على إمكانية حدوثها. فإذا كان العلم المادي يعتمد بالدرجة الأولى على العقل الذي يستمد معلوماته عن طريق الحواس الخمس المعروفة: اللمس والشم والتذوق والبصر والسمع.. فإن هناك عقلًا باطنًا لا يستفيد الإنسان من قدراته الهائلة إلا بنسبة بسيطة، وهو عقل يستمد قدراته من حواس روحية أو لا مرئية لنا.
ألا يحدث ببساطة أن نسمع رنين الهاتف فنتوقع صديقًا معينًا ويصدق التوقع تمامًا.. رغم عدم وجود أي دليل مادي أو علاقة واضحة بين رنين الهاتف وتوقع ذلك الصديق؟ ألا يحدث أن يكون مجموعة من الأشخاص في رحلة سفاري عبر الصحراء ويطلب أحدهم فجأة الهبوط وإيقاف السيارة ليتكشفوا أن الإطار كان على وشك الانفجار؟ كل هذه الظواهر نردها إلى الصدفة لكنها ليس صدفة، بل محكومة بقوانين ما فوق طبيعية.. فوفقًا لمقولة القديس أوغسطين: لا تتعارض المعجزات مع الطبيعة وإنما تتعارض فقط مع ما نعرفه عنها.الحاسة السادسة : رحلة في عمق وعينا الكوني - الفراسة، نفاذ البصيرة، الحدس، التخاطر، الاستبصار، التنبؤ، العين الثالثة، الحواس الروحية، القدرات فوق الحسية [texte imprimé] / حجازي, أحمد توفيق, Auteur . - عمان : دار كنوز المعرفة العلمية للنشر و التوزيع, 2013 . - 191 ص. : غ.م. ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-74-248-5
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : قدرات الخارقة- علم نفس
الحاسة السادسة
الحدس- علم نفسIndex. décimale : 133 Résumé : هم ما يميز هذا الكتاب الذي يقع في أقل من 200 صفحة هو العرض الرائع والمبسط للكثير من المفاهيم الغامضة مثل: الفراسة، نفاذ البصيرة، الحدس، التخاطر، الاستبصار، العين الثالثة، الحواس الروحية، القدرات فوق الحسية.
ويملك مؤلف الكتاب د.أحمد توفيق حجازي إلمامًا مدهشًا بالقصص والأدلة وآراء العلماء التي تناقش جميع هذه المفاهيم.. كما إنه يعرضها بسلاسة وبساطة مدهشة. ولا يعتمد المؤلف على سرد الخوارق وما يشبه المعجزات التي تقع في زوايا الكون، والتي درجنا على قراءتها في روايات الرعب والأفلام الأميركية باعتبارها مجرد خيالات.. لكنه يسعى إلى تأصيل هذه الظواهر بآراء العلماء وإقامة الدليل على إمكانية حدوثها. فإذا كان العلم المادي يعتمد بالدرجة الأولى على العقل الذي يستمد معلوماته عن طريق الحواس الخمس المعروفة: اللمس والشم والتذوق والبصر والسمع.. فإن هناك عقلًا باطنًا لا يستفيد الإنسان من قدراته الهائلة إلا بنسبة بسيطة، وهو عقل يستمد قدراته من حواس روحية أو لا مرئية لنا.
ألا يحدث ببساطة أن نسمع رنين الهاتف فنتوقع صديقًا معينًا ويصدق التوقع تمامًا.. رغم عدم وجود أي دليل مادي أو علاقة واضحة بين رنين الهاتف وتوقع ذلك الصديق؟ ألا يحدث أن يكون مجموعة من الأشخاص في رحلة سفاري عبر الصحراء ويطلب أحدهم فجأة الهبوط وإيقاف السيارة ليتكشفوا أن الإطار كان على وشك الانفجار؟ كل هذه الظواهر نردها إلى الصدفة لكنها ليس صدفة، بل محكومة بقوانين ما فوق طبيعية.. فوفقًا لمقولة القديس أوغسطين: لا تتعارض المعجزات مع الطبيعة وإنما تتعارض فقط مع ما نعرفه عنها.Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité R086325 130-133.8-01/ 01 كتاب مخزن الكتب 133 علم النفس و التخاطر و التنجيم Disponible R086326 130-133.8-01/ 02 كتاب مخزن الكتب 133 علم النفس و التخاطر و التنجيم Disponible R086327 130-133.8-01/ 03 كتاب مخزن الكتب 133 علم النفس و التخاطر و التنجيم Disponible R086328 130-133.8-01/ 04 كتاب مخزن الكتب 133 علم النفس و التخاطر و التنجيم Disponible R086329 130-133.8-01/ 05 كتاب مخزن الكتب 133 علم النفس و التخاطر و التنجيم Exclu du prêt