Titre : |
أثر أبعاد جودة الخدمة على وفاء الزبائن : badrاختبار ومصادقة تجريبية مع زبائن البنك |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
طالب،مريم, Auteur ; بن أشنهو, سيدي محمد, Auteur |
Editeur : |
تلمسان: جامعة ابو بكر بلقايد، كلية العلوم الإقتصادية |
Année de publication : |
2017/2018 |
Importance : |
206 ص |
Présentation : |
إيض |
Format : |
30 سم |
Accompagnement : |
قرص |
Langues : |
Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) |
Résumé : |
تتناول هذه الأطروحة أثر جودة الخدمات المصرفية من وجهة نظر زبائن، كما أنها تناقش درجة الأهمية التي تعلق على الأبعاد الخمسة لجودة الخدمة و أثرها
على الجودة المدركة من طرف الزبون، بالإضافة إلى ذلك فإنه يدرس طبيعة التأثير غير المباشر لهذه الأخيرة على وفاء الزبائن، من خلال الدور الوسيطي لرضا الزبون
و ثقته بالخدمات المصرفية المقدمة من طرف المؤسسة. بعد القيام بمسح أدبي حول العلاقة الموجودة بين الجودة المدركة و وفاء الزبون، اق تحنا أككيد مووذ نظر
.BADR باستخدام طريقة النمذجة بالمعادلات الهيكلية. لقياس كل متغيرات و مؤشرات النموذ النظر للبحث قمنا بتوزيع 268 إستبانة على زبائن البنك
ثم التحليل العاملي التوكيد ثم الاختبار الإحصائي للفرضيات. spss تحليل البيانات تم على ثلاثة مراحل: التحليل العاملي الاستكشافي باستخدام برنامج
النتائج أكدت كل فرضيات البحث، ما عدى أكثير ملموسية الخدمة المصرفية التي لم تكن معنوية. هذه الأطروحة مفيدة في تطوير الاستاتيجيات المتعلقة بالزبائن و
التي من شأنها أن تؤثر إيجابياً على إدراكات الزبائن عن جودة الخدمات المصرفية و تتمكن بذلك من المحافظة على وفاء الزبائن. |
أثر أبعاد جودة الخدمة على وفاء الزبائن : badrاختبار ومصادقة تجريبية مع زبائن البنك [texte imprimé] / طالب،مريم, Auteur ; بن أشنهو, سيدي محمد, Auteur . - تلمسان: جامعة ابو بكر بلقايد، كلية العلوم الإقتصادية, 2017/2018 . - 206 ص : إيض ; 30 سم + قرص. Langues : Arabe ( ara) Langues originales : Arabe ( ara)
Résumé : |
تتناول هذه الأطروحة أثر جودة الخدمات المصرفية من وجهة نظر زبائن، كما أنها تناقش درجة الأهمية التي تعلق على الأبعاد الخمسة لجودة الخدمة و أثرها
على الجودة المدركة من طرف الزبون، بالإضافة إلى ذلك فإنه يدرس طبيعة التأثير غير المباشر لهذه الأخيرة على وفاء الزبائن، من خلال الدور الوسيطي لرضا الزبون
و ثقته بالخدمات المصرفية المقدمة من طرف المؤسسة. بعد القيام بمسح أدبي حول العلاقة الموجودة بين الجودة المدركة و وفاء الزبون، اق تحنا أككيد مووذ نظر
.BADR باستخدام طريقة النمذجة بالمعادلات الهيكلية. لقياس كل متغيرات و مؤشرات النموذ النظر للبحث قمنا بتوزيع 268 إستبانة على زبائن البنك
ثم التحليل العاملي التوكيد ثم الاختبار الإحصائي للفرضيات. spss تحليل البيانات تم على ثلاثة مراحل: التحليل العاملي الاستكشافي باستخدام برنامج
النتائج أكدت كل فرضيات البحث، ما عدى أكثير ملموسية الخدمة المصرفية التي لم تكن معنوية. هذه الأطروحة مفيدة في تطوير الاستاتيجيات المتعلقة بالزبائن و
التي من شأنها أن تؤثر إيجابياً على إدراكات الزبائن عن جودة الخدمات المصرفية و تتمكن بذلك من المحافظة على وفاء الزبائن. |
|