Détail de l'auteur
Auteur ابراهيم وهبي فهد |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)
Ajouter le résultat dans votre panier Affiner la recherche Interroger des sources externes
العلاقات العامة وادارتها / ابراهيم وهبي فهد
Titre : العلاقات العامة وادارتها : مدخل وظيفي Type de document : texte imprimé Auteurs : ابراهيم وهبي فهد, Auteur ; كنجو عبود كنجو, Auteur Editeur : عمان : الوراق للنشر و التوزيع Année de publication : 2011 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : الادارة Index. décimale : 659.2 Résumé : هذا الكتاب يتناول موضوع العلاقات العامة وادارتها ويتضمن - الفصل الاول - نشاءة العلاقات العامة وتطورها - الفصل الثاني - تعريف العلاقات العامة - الفصل الثالث - مفهوم وماهية العلاقات العامة - - الفصل الرابع - العلاقات العامة و العلاقات الاخرى في المجتمع - - الفصل الخامس - العلاقات العامة و الانشطة الاتصالية الاخرى - الفصل السادس - علاقة جهاز ( الادارة ) العلاقات العامة بالادارات الاخرى - الفصل السابع - انواع العلاقات العامة - الفصل الثامن - مبادىء العلاقات العامة و اخلاقياتها - الفصل التاسع - اهداف العلاقات العامة - الفصل العاشر - تنظيم العلاقات العامة - الفصل الحادي عشر - التنظيم الداخلي لادارة العلاقات العامة - الفصل الثاني عشر - وظائف العلاقات العامة - الفصل الثالث عشر - بحوث العلاقات العامة - البفصل الرابع عشر - التخطيط في العلاقات العامة - الفصل الخامس عشر - الاتصال في العلاقات العامة - الفصل السادس عشر - تقييم انشطة العلاقات العامة - الفصل السابع عشر - العلاقات العامة و الجماهير - الفصل الثامن عشر - العلاقات العامة و الراىي العام - Note de contenu : رغم أن وظيفة العلاقات العامة هي من أقدم النشاطات والوظائف التي عرفها الإنسان، إلا أن موضوع العلاقات العامة يعتبر من المواضيع الحديثة نسبياً، والتي حظيت باهتمام الحكومات والدول بالإضافة إلى اهتمام المنشآت والمؤسسات والشركات الخاصة فيها، وذلك من منظور عصري يبين بأن العلاقات العامة تمثل حلقة الوصل بين المنشأة وجماهيرها، وكذلك من خلال المفهوم الحديث للعلاقات العامة وأهميتها، والذي أدى إلى تشكيل القناعة لدى إدارة المنشآت على اختلاف أنواعها بأن أية منشأة لن تستطيع أن تقوم بأداء مهامها وأعمالها وتنفيذ نشاطاتها، والتالي تحقيق أهدافها، دون وجود ثقة متبادلة بينها وبين جماهيرها.
وإذا كان الاهتمام بالعلاقات العامة من قبل الدول المتقدمة يمثل ظاهرة عصرية، فإن الاهتمام بها من قبل الدول النامية -ونحن في عدادها- يمثل واجباً لاذباً وضرورة لا بد منها. وذلك لأن تخلف العصر البشري يعتبر من أهم معوقات تنفيذ خطط التنمية في الدول النامية ويظهر هذا التخلف لدى أهم العنصر البشري في وعيه وتعليمه وتدريبه وعلاقاته، وفي العديد من قيمه وممارساته وعاداته وتقاليده المورثة، وكذلك في قردته على الرؤية الشاملة والمترابطة للقضايا المختلفة المؤثرة في حاضره ومستقبله، سياسية كانت أم اقتصادية أم اجتماعية.
وهنا يبرز دور العلاقات العامة وتبرز أهمية تعلم فنونها واستخدامها لدفع عجلة التغيير الاجتماعي قدماً إلى الأمام عن طريق الاهتمام بالجماهير الشعبية مادياً ومعنوياً لتحريكها ودفعها لتجاوز فجوة التخلف الحضاري والاقتصادي التي أحدثها الاستعمار خلال سنوات طوال، وذلك لأن الجماهير وحدها هي المبدع الحقيقي للتغير والتطوير في جميع المجالات.
وما يسعى إليه هذا الكتاب هو تزويد القارئ (الطالب والإداري وممارس العلاقات العامة) بفكرة واضحة عن ماهية العلاقات العامة ودورها وفوائدها، وعن الجوانب الرئيسة لوظيفة العلاقات العامة بشكل يساعد على تكوين قاعدة معرفية لدى المهتمين لكي ينطلقوا على أساسها لممارسة هذه المهنة من منطلق الفهم السليم لأبعادها المختلفة، بغرض نشر الوعي بين المؤسسات بكيفية استخدام الاتصال ووسائل الإعلام الجماهيرية لتجسين العلاقات وتقوية الروابط مع الجماهير الداخلية والخارجية.العلاقات العامة وادارتها : مدخل وظيفي [texte imprimé] / ابراهيم وهبي فهد, Auteur ; كنجو عبود كنجو, Auteur . - عمان : الوراق للنشر و التوزيع, 2011.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : الادارة Index. décimale : 659.2 Résumé : هذا الكتاب يتناول موضوع العلاقات العامة وادارتها ويتضمن - الفصل الاول - نشاءة العلاقات العامة وتطورها - الفصل الثاني - تعريف العلاقات العامة - الفصل الثالث - مفهوم وماهية العلاقات العامة - - الفصل الرابع - العلاقات العامة و العلاقات الاخرى في المجتمع - - الفصل الخامس - العلاقات العامة و الانشطة الاتصالية الاخرى - الفصل السادس - علاقة جهاز ( الادارة ) العلاقات العامة بالادارات الاخرى - الفصل السابع - انواع العلاقات العامة - الفصل الثامن - مبادىء العلاقات العامة و اخلاقياتها - الفصل التاسع - اهداف العلاقات العامة - الفصل العاشر - تنظيم العلاقات العامة - الفصل الحادي عشر - التنظيم الداخلي لادارة العلاقات العامة - الفصل الثاني عشر - وظائف العلاقات العامة - الفصل الثالث عشر - بحوث العلاقات العامة - البفصل الرابع عشر - التخطيط في العلاقات العامة - الفصل الخامس عشر - الاتصال في العلاقات العامة - الفصل السادس عشر - تقييم انشطة العلاقات العامة - الفصل السابع عشر - العلاقات العامة و الجماهير - الفصل الثامن عشر - العلاقات العامة و الراىي العام - Note de contenu : رغم أن وظيفة العلاقات العامة هي من أقدم النشاطات والوظائف التي عرفها الإنسان، إلا أن موضوع العلاقات العامة يعتبر من المواضيع الحديثة نسبياً، والتي حظيت باهتمام الحكومات والدول بالإضافة إلى اهتمام المنشآت والمؤسسات والشركات الخاصة فيها، وذلك من منظور عصري يبين بأن العلاقات العامة تمثل حلقة الوصل بين المنشأة وجماهيرها، وكذلك من خلال المفهوم الحديث للعلاقات العامة وأهميتها، والذي أدى إلى تشكيل القناعة لدى إدارة المنشآت على اختلاف أنواعها بأن أية منشأة لن تستطيع أن تقوم بأداء مهامها وأعمالها وتنفيذ نشاطاتها، والتالي تحقيق أهدافها، دون وجود ثقة متبادلة بينها وبين جماهيرها.
وإذا كان الاهتمام بالعلاقات العامة من قبل الدول المتقدمة يمثل ظاهرة عصرية، فإن الاهتمام بها من قبل الدول النامية -ونحن في عدادها- يمثل واجباً لاذباً وضرورة لا بد منها. وذلك لأن تخلف العصر البشري يعتبر من أهم معوقات تنفيذ خطط التنمية في الدول النامية ويظهر هذا التخلف لدى أهم العنصر البشري في وعيه وتعليمه وتدريبه وعلاقاته، وفي العديد من قيمه وممارساته وعاداته وتقاليده المورثة، وكذلك في قردته على الرؤية الشاملة والمترابطة للقضايا المختلفة المؤثرة في حاضره ومستقبله، سياسية كانت أم اقتصادية أم اجتماعية.
وهنا يبرز دور العلاقات العامة وتبرز أهمية تعلم فنونها واستخدامها لدفع عجلة التغيير الاجتماعي قدماً إلى الأمام عن طريق الاهتمام بالجماهير الشعبية مادياً ومعنوياً لتحريكها ودفعها لتجاوز فجوة التخلف الحضاري والاقتصادي التي أحدثها الاستعمار خلال سنوات طوال، وذلك لأن الجماهير وحدها هي المبدع الحقيقي للتغير والتطوير في جميع المجالات.
وما يسعى إليه هذا الكتاب هو تزويد القارئ (الطالب والإداري وممارس العلاقات العامة) بفكرة واضحة عن ماهية العلاقات العامة ودورها وفوائدها، وعن الجوانب الرئيسة لوظيفة العلاقات العامة بشكل يساعد على تكوين قاعدة معرفية لدى المهتمين لكي ينطلقوا على أساسها لممارسة هذه المهنة من منطلق الفهم السليم لأبعادها المختلفة، بغرض نشر الوعي بين المؤسسات بكيفية استخدام الاتصال ووسائل الإعلام الجماهيرية لتجسين العلاقات وتقوية الروابط مع الجماهير الداخلية والخارجية.Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité BIBFS47665 659.2-27/ 01 19 science politique 39 Disponible BIBFS47666 659.2-27/ 02 19 science politique 39 Disponible BIBFS47667 659.2-27/ 03 19 science politique 39 Disponible BIBFS47668 659.2-27/ 04 19 science politique 39 Disponible BIBFS47669 659.2-27/ 05 19 science politique 39 Disponible