مذكرات في مبادئ التسويق وإدارة المبيعات [texte imprimé] /
توفيق د.جميل, Auteur ;
عادل حسن, Auteur . - دط . -
الاسكندرية : الدار الجمعية, 1985 . - 424ص ; 24/17سم.
Langues : Arabe (
ara)
Langues originales : Arabe (
ara)
Mots-clés : |
التسويق؛إدارة المبيعات. |
Index. décimale : |
658.8 |
Résumé : |
يحتوي الكتاب على المحاور التالية:التسويق،دراسة السلع،مدخل المنشآت التسويقية،الوسطاء الوظيفيون-السماسرة و الوكلاء،تجارة الجملة،تجارة التجزئة،المنشآت الكبيرة في ميدان التجزئة،مدخل الوظائف التسويقية-إنتقال الملكية،وظائف الإنتقال المادي،الوظائف التسهيلية،،الهيكل التنظيمي لإدارة المبيعات،القوة العاملة بإدارة المبيعات،تهذيب و تصميم السلعة،تمييز السلعة،تغليف السلعة،الضمان و الخدمة،سياسات السعر،الحافة الإجمالية،سياسات وضع سعر البيع،تحديد أسعار السلع الإنتاجية و الإستهلاكية،أبحاث المستهلك،دراسة السوق،طرق دراسة و تحليل السوق،طرق الإستقصاء،تحليل الإجابات و كتابة التقرير،تحليل إمكانيات السوق. |