Détail de l'auteur
Auteur سامية إبراهيم لطفي |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)
![](./images/expand_all.gif)
![](./images/collapse_all.gif)
![Tris disponibles](./images/orderby_az.gif)
Titre : المرشد في تدريب المتخلفين عقليا على السلوك الإستقلالي في المهارات المنزلية Type de document : texte imprimé Auteurs : عياد مواهب إبراهيم, Auteur ; سامية إبراهيم لطفي, Auteur Editeur : مصر : منشأة المعارف Année de publication : 1995. Importance : 188 ص. Format : 24 سم. ISBN/ISSN/EAN : 7-9777-03-977 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : علم النفس Résumé : أشار العديد من العماء بهذا الأسلوب من الخدمات التعليمية المقدمة للأطفال المتخلفين عقليا وهو تعليمهم داخل الفصول الدراسية العادية وما يوفرهذا النمودج من مناخ ملائم لتقبل هذا النوع من التعليم من خلال إعداد المعلم ،وإعداد الآباء لهذا الدمج داخل الفصول الذراسية العادية وقد أثبتت الدراسات التطبيقية أن هذا النوع من الخدمات التعليمية التى تقدم للأطفال المتخلفين عقليا داخل الفصول العادية تعد من أفضل أنواع الخدمات التعليمية حيث أنها تعد الطفل مع زملائه الأسوياء والتعريف على أساليب التعامل معهم وإكتساب العادات والتقاليد والسائدة فى الجماعة ،والشاركة فى المناسبات الدينية والقومية والوطنية مع ملاحظة عدم إشعار بالنبذ أو العزل أو الحرمان داخل المدرسة ،كذلك يستفيد الطالب المتخلف داخل الفصول الدراسية العادية من النشاط الإجتماعى داخل المدرسة ما يعدل إتجاهاته وعاداته الإجتماعية بينما لايستفيد من البرنامج الأكاديمى الذى يحصل عليه زميلة من الأطفال الأسوياء المرشد في تدريب المتخلفين عقليا على السلوك الإستقلالي في المهارات المنزلية [texte imprimé] / عياد مواهب إبراهيم, Auteur ; سامية إبراهيم لطفي, Auteur . - مصر : منشأة المعارف, 1995. . - 188 ص. ; 24 سم.
ISSN : 7-9777-03-977
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : علم النفس Résumé : أشار العديد من العماء بهذا الأسلوب من الخدمات التعليمية المقدمة للأطفال المتخلفين عقليا وهو تعليمهم داخل الفصول الدراسية العادية وما يوفرهذا النمودج من مناخ ملائم لتقبل هذا النوع من التعليم من خلال إعداد المعلم ،وإعداد الآباء لهذا الدمج داخل الفصول الذراسية العادية وقد أثبتت الدراسات التطبيقية أن هذا النوع من الخدمات التعليمية التى تقدم للأطفال المتخلفين عقليا داخل الفصول العادية تعد من أفضل أنواع الخدمات التعليمية حيث أنها تعد الطفل مع زملائه الأسوياء والتعريف على أساليب التعامل معهم وإكتساب العادات والتقاليد والسائدة فى الجماعة ،والشاركة فى المناسبات الدينية والقومية والوطنية مع ملاحظة عدم إشعار بالنبذ أو العزل أو الحرمان داخل المدرسة ،كذلك يستفيد الطالب المتخلف داخل الفصول الدراسية العادية من النشاط الإجتماعى داخل المدرسة ما يعدل إتجاهاته وعاداته الإجتماعية بينما لايستفيد من البرنامج الأكاديمى الذى يحصل عليه زميلة من الأطفال الأسوياء Réservation
Réserver ce document
Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire