Détail de l'éditeur
دار المعرفة الجامعية
localisé à :
الأسكندرية
|
Documents disponibles chez cet éditeur (3)
![](./images/expand_all.gif)
![](./images/collapse_all.gif)
![Tris disponibles](./images/orderby_az.gif)
Titre : الأنثروبولوجيا الثقافية Type de document : texte imprimé Auteurs : أحمد مصطفى مصطفى, Auteur Editeur : الأسكندرية : دار المعرفة الجامعية Année de publication : 2009 Importance : 428ص. Présentation : غ.م. Format : 24سم. Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الأنثروبولوجيا الثقافية Index. décimale : 306 Résumé : إن كتاب الأنثروبولوجيا الثقافية الذي بين أيدينا يعالج الثقافة التي ميز الله سبحانه و تعالى الإنسان بها عن بقية مخلوقاته.
و قد قسم المؤلف هذا الموضوع إلى تسعة فصول حيث كل فصل يحتوي على مواضيع.
الفصل الأول : الأنثروبولوجيا الثقافية و علاقتها بالأنثروبولوجيا العامة.
الفصل الثاني : الثقافة و طبيعتها.
الفصل الثالث : النظريات المستخدمة في الأنثروبولوجيا الثقافية.
الفصل الرابع : نظرية الحاجات الإجتماعية و الثقافية و مدى تطبيقها في مجتمع المثلث الذهبي " شلاتين - أبورماد - حلايب ".
الفصل الخامس : الثقافة العربية و تحديات العولمة.
الفصل السادس : الدعوة الإسلامية و العولمة.
الفصل السابع : الثقافة و الشخصية و التغيرات البنائية.
الفصل الثامن : الهوية الثقافية بين الأصالة و المعاصرة في مجتمعات الخليج العربية.
الفصل التاسع : الذات العربية و القيم الثقافية الغربية - بحث في الإتصال الثقافي.الأنثروبولوجيا الثقافية [texte imprimé] / أحمد مصطفى مصطفى, Auteur . - الأسكندرية : دار المعرفة الجامعية, 2009 . - 428ص. : غ.م. ; 24سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الأنثروبولوجيا الثقافية Index. décimale : 306 Résumé : إن كتاب الأنثروبولوجيا الثقافية الذي بين أيدينا يعالج الثقافة التي ميز الله سبحانه و تعالى الإنسان بها عن بقية مخلوقاته.
و قد قسم المؤلف هذا الموضوع إلى تسعة فصول حيث كل فصل يحتوي على مواضيع.
الفصل الأول : الأنثروبولوجيا الثقافية و علاقتها بالأنثروبولوجيا العامة.
الفصل الثاني : الثقافة و طبيعتها.
الفصل الثالث : النظريات المستخدمة في الأنثروبولوجيا الثقافية.
الفصل الرابع : نظرية الحاجات الإجتماعية و الثقافية و مدى تطبيقها في مجتمع المثلث الذهبي " شلاتين - أبورماد - حلايب ".
الفصل الخامس : الثقافة العربية و تحديات العولمة.
الفصل السادس : الدعوة الإسلامية و العولمة.
الفصل السابع : الثقافة و الشخصية و التغيرات البنائية.
الفصل الثامن : الهوية الثقافية بين الأصالة و المعاصرة في مجتمعات الخليج العربية.
الفصل التاسع : الذات العربية و القيم الثقافية الغربية - بحث في الإتصال الثقافي.Réservation
Réserver ce document
Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : الأنثروبولوجيا : دراسة نظرية و ميدانية Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد عباس إبراهيم, Auteur Mention d'édition : د.ط Editeur : الأسكندرية : دار المعرفة الجامعية Année de publication : 2005 Importance : 307ص. Présentation : غ.م. Format : 23سم. Langues : Arabe (ara) Mots-clés : دراسة ميدانية Index. décimale : 301 Résumé : تعتبر الدراسات الأنثروبولوجية بمفهومها العام أوسع الدراسات الإجتماعية نطاقا و أشملها موضوعا و أغزرها مادة، و أقدمها عهدا، و ذلك لأن النظرة التقليدية لهذه الدراسات كان الفهم من ورائها يتركز حول الدلالة على كل دراسة تتعلق بنشأة الأجناس البشرية و الثقافات و الحضارات الإنسانية و النظم الإجتماعية و البحوث المتعلقة بالصفات الطبيعية المميزة للعائلة البشرية. حيث احتوى هذا الكتاب على تمهيد و تسعة فصول هي كالآتي :
الفصل الأول : الدراسات الحقلية الأنثروبولوجية و أهميتها؛ الفصل الثاني : الملاحظة في الدراسات الأنثروبولوجية و الإجتماعية؛ الفصل الثالث : الأنثروبولوجية الفيزيقية - مدخل تحليلي؛ الفصل الرابع : الجريمة و أساليب ومواجهتها؛ الفصل الخامس : الخدمة الإجتماعية و علاقتها بالأنثروبولوجية؛ الفصل السادس : الأنثروبولوجية و دراسة المجتمعات القروية؛ الفصل السابع : الأنثروبولوجية الثقافية و البحث الأركيولوجي؛ الفصل الثامن : المراحل العمرية للمرأة - در اسة في أنثروبولوجيا الجسم؛ الفصل التاسع : الأنثروبولوجية التطبيقية - التعريف و المجالات.الأنثروبولوجيا : دراسة نظرية و ميدانية [texte imprimé] / محمد عباس إبراهيم, Auteur . - د.ط . - الأسكندرية : دار المعرفة الجامعية, 2005 . - 307ص. : غ.م. ; 23سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : دراسة ميدانية Index. décimale : 301 Résumé : تعتبر الدراسات الأنثروبولوجية بمفهومها العام أوسع الدراسات الإجتماعية نطاقا و أشملها موضوعا و أغزرها مادة، و أقدمها عهدا، و ذلك لأن النظرة التقليدية لهذه الدراسات كان الفهم من ورائها يتركز حول الدلالة على كل دراسة تتعلق بنشأة الأجناس البشرية و الثقافات و الحضارات الإنسانية و النظم الإجتماعية و البحوث المتعلقة بالصفات الطبيعية المميزة للعائلة البشرية. حيث احتوى هذا الكتاب على تمهيد و تسعة فصول هي كالآتي :
الفصل الأول : الدراسات الحقلية الأنثروبولوجية و أهميتها؛ الفصل الثاني : الملاحظة في الدراسات الأنثروبولوجية و الإجتماعية؛ الفصل الثالث : الأنثروبولوجية الفيزيقية - مدخل تحليلي؛ الفصل الرابع : الجريمة و أساليب ومواجهتها؛ الفصل الخامس : الخدمة الإجتماعية و علاقتها بالأنثروبولوجية؛ الفصل السادس : الأنثروبولوجية و دراسة المجتمعات القروية؛ الفصل السابع : الأنثروبولوجية الثقافية و البحث الأركيولوجي؛ الفصل الثامن : المراحل العمرية للمرأة - در اسة في أنثروبولوجيا الجسم؛ الفصل التاسع : الأنثروبولوجية التطبيقية - التعريف و المجالات.Réservation
Réserver ce document
Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : تكافؤ الفرص في نظم التعليم Type de document : texte imprimé Auteurs : شبل بدران, Auteur Mention d'édition : ط.2 Editeur : الأسكندرية : دار المعرفة الجامعية Année de publication : 2005 Importance : 194ص. Présentation : غ.م. Format : 24سم. Langues : Arabe (ara) Mots-clés : نظم التعليم Index. décimale : 370 Résumé : احتلت قضية الحرية و المساواة و تكافؤ الفرص مكانة كبيرة في النظم التعليمية، سواء كانت في الشرق أو الغرب و منذ نهاية الحرب العالمية الثانية و تنامى مؤسسات المجتمع الدولي التي أخذت على عاتقها المطالبة بتكريس الحرية و المساواة و تكافؤ الفرص بين الشعوب و البلدان المختلفة، و قضية الحرية حاضرة بشكل رئيسي على مائدة البحث و الدراسة و المداولة. حيث يتضمن هذا الكتاب على أربعة فصول هي كتالي:
الفصل الأول : تكافؤ الفر التعليمية؛ الفصل الثاني : المساواة و التكافؤ في نظم التعليم؛ الفصل الثالث : الإستحقاق و المساواة في التعليم؛ الفصل الرابع : التربية المستمرة في المجتمع الصناعي الديمقراطي.تكافؤ الفرص في نظم التعليم [texte imprimé] / شبل بدران, Auteur . - ط.2 . - الأسكندرية : دار المعرفة الجامعية, 2005 . - 194ص. : غ.م. ; 24سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : نظم التعليم Index. décimale : 370 Résumé : احتلت قضية الحرية و المساواة و تكافؤ الفرص مكانة كبيرة في النظم التعليمية، سواء كانت في الشرق أو الغرب و منذ نهاية الحرب العالمية الثانية و تنامى مؤسسات المجتمع الدولي التي أخذت على عاتقها المطالبة بتكريس الحرية و المساواة و تكافؤ الفرص بين الشعوب و البلدان المختلفة، و قضية الحرية حاضرة بشكل رئيسي على مائدة البحث و الدراسة و المداولة. حيث يتضمن هذا الكتاب على أربعة فصول هي كتالي:
الفصل الأول : تكافؤ الفر التعليمية؛ الفصل الثاني : المساواة و التكافؤ في نظم التعليم؛ الفصل الثالث : الإستحقاق و المساواة في التعليم؛ الفصل الرابع : التربية المستمرة في المجتمع الصناعي الديمقراطي.Réservation
Réserver ce document
Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire