Détail de l'auteur
Auteur القمش مصطفى نوري |
Documents disponibles écrits par cet auteur (4)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
التربية الخاصة للموهوبين / القمش مصطفى نوري
Titre : التربية الخاصة للموهوبين Type de document : texte imprimé Auteurs : القمش مصطفى نوري, Auteur ; الجوالده فؤاد عيد, Auteur Editeur : دار الإعصار العلمي Année de publication : 2015 Importance : 356 ص ISBN/ISSN/EAN : bfss49548 Langues : Arabe (ara) Résumé : الفصل الاول: محتوى التربية الخاصة
الفصل الثاني:الموهبة والتفوق
الفصل الثالث:طرق كشف عن الموهوبين
الفصل الرابع: نظرية المواهبالتربية الخاصة للموهوبين [texte imprimé] / القمش مصطفى نوري, Auteur ; الجوالده فؤاد عيد, Auteur . - دار الإعصار العلمي, 2015 . - 356 ص.
ISSN : bfss49548
Langues : Arabe (ara)
Résumé : الفصل الاول: محتوى التربية الخاصة
الفصل الثاني:الموهبة والتفوق
الفصل الثالث:طرق كشف عن الموهوبين
الفصل الرابع: نظرية المواهبRéservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité bfss49546 370-371-192/01 Livre Magasin d'ouvrages 371 المدارس و التعليم الخاص Disponible bfss49547 370-371-192/02 Livre Magasin d'ouvrages 371 المدارس و التعليم الخاص Disponible bfss49548 370-371-192/03 Livre Magasin d'ouvrages 371 المدارس و التعليم الخاص Disponible
Titre : الإضطرابات السلوكية و الإنفعالية Titre original : behavioral and emotional disorders Type de document : texte imprimé Auteurs : القمش مصطفى نوري, Auteur ; المعايطة خليل عبد الرحمن, Auteur Editeur : الإعصار للتوزيع والنشر Année de publication : 2014 Importance : 340.ص Présentation : غلا.ملو.مصو Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-524-95-1 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الإضطرابات السلوكية و الإنفعالية Index. décimale : 157 Résumé : الفصل الأول :
مفاهيم و قضايا أساسية في إضطرابات السلوك
الفصل الثاني :
أبرز النظريات و الاتجاهات التي بحثث في أسباب الإضطرابات السلوكية و الانفعالية
الفصل الثالث :
خصائص الأطفال المضطربين سلوكيا و انفاعليا
الفصل الرابع :
قياس و تشخيص الاضطرابات السلوكية و الانفعالية
الفصل الخامس :
التدخل التربوي و العلاجي للمضطربين سلوكيا و انفعاليا
الفصل السادس :
أبرز أشكال الاضطرابات السلوكية و الانفعالية الشائعة لدى الاطفال
الفصل السابع :
إدارة سلوك الأطفال المضطربين سلوكيا و انفعاليا
En ligne : http://172.16.163.1/bibshs/catalog.php?categ=create_form&id=0 الإضطرابات السلوكية و الإنفعالية = behavioral and emotional disorders [texte imprimé] / القمش مصطفى نوري, Auteur ; المعايطة خليل عبد الرحمن, Auteur . - الإعصار للتوزيع والنشر, 2014 . - 340.ص : غلا.ملو.مصو ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-524-95-1
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الإضطرابات السلوكية و الإنفعالية Index. décimale : 157 Résumé : الفصل الأول :
مفاهيم و قضايا أساسية في إضطرابات السلوك
الفصل الثاني :
أبرز النظريات و الاتجاهات التي بحثث في أسباب الإضطرابات السلوكية و الانفعالية
الفصل الثالث :
خصائص الأطفال المضطربين سلوكيا و انفاعليا
الفصل الرابع :
قياس و تشخيص الاضطرابات السلوكية و الانفعالية
الفصل الخامس :
التدخل التربوي و العلاجي للمضطربين سلوكيا و انفعاليا
الفصل السادس :
أبرز أشكال الاضطرابات السلوكية و الانفعالية الشائعة لدى الاطفال
الفصل السابع :
إدارة سلوك الأطفال المضطربين سلوكيا و انفعاليا
En ligne : http://172.16.163.1/bibshs/catalog.php?categ=create_form&id=0 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité BFSS43236 150-157-114/01 Livre Magasin d'ouvrages 157 علم النفس الاكلنيكي Disponible BFSS43237 150-157-114/02 Livre Magasin d'ouvrages 157 علم النفس الاكلنيكي Disponible BFSS43238 150-157-114/03 Livre Magasin d'ouvrages 157 علم النفس الاكلنيكي Disponible BFSS43239 150-157-114/04 Livre Magasin d'ouvrages 157 علم النفس الاكلنيكي Disponible BFSS43240 150-157-114/05 Livre Magasin d'ouvrages 157 علم النفس الاكلنيكي Disponible الإعاقة السمعية و إضطرابات النطق و اللغة / القمش مصطفى نوري
Titre : الإعاقة السمعية و إضطرابات النطق و اللغة Type de document : texte imprimé Auteurs : القمش مصطفى نوري, Auteur Editeur : الأردن : دار الفكر Année de publication : 1999. Importance : 169 ص. Format : 24 سم. ISBN/ISSN/EAN : 074-07-9957 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : علم النفس Résumé : إن هذا الكتاب هو محاولة جيدة وموفقة في تعريف المهتمين في مجال الإعاقة السمعية على المعالم الرئيسية التي تتميز بها هذه الفئة من فئات التربية الخاصة التي بدأ الإهتمام بها في بدايات القرن التاسع عشر حيث أنشئت أول مدرسة للمعاقين سمعيا في الولايات المتحدة الأمريكية سنة 1817م وقد إنصب إهتمام المؤلف لهذا الكتاب على محاولة تزويد طلاب التربية الخاصة بالمعلومات الضرورية عن االإعاقة السمعية وكذلك تزويد أهالي المعاقين سمعيا وخصوصا الوالدين اللذان في الغالب لايعرفان إلا القليل عن الصم أو كيفية التعامل الصحيح مع أبناءهم الصم . الإعاقة السمعية و إضطرابات النطق و اللغة [texte imprimé] / القمش مصطفى نوري, Auteur . - الأردن : دار الفكر, 1999. . - 169 ص. ; 24 سم.
ISSN : 074-07-9957
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : علم النفس Résumé : إن هذا الكتاب هو محاولة جيدة وموفقة في تعريف المهتمين في مجال الإعاقة السمعية على المعالم الرئيسية التي تتميز بها هذه الفئة من فئات التربية الخاصة التي بدأ الإهتمام بها في بدايات القرن التاسع عشر حيث أنشئت أول مدرسة للمعاقين سمعيا في الولايات المتحدة الأمريكية سنة 1817م وقد إنصب إهتمام المؤلف لهذا الكتاب على محاولة تزويد طلاب التربية الخاصة بالمعلومات الضرورية عن االإعاقة السمعية وكذلك تزويد أهالي المعاقين سمعيا وخصوصا الوالدين اللذان في الغالب لايعرفان إلا القليل عن الصم أو كيفية التعامل الصحيح مع أبناءهم الصم . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : سيكولوجية الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة مقدمة في التربية الخاصة Type de document : texte imprimé Auteurs : القمش مصطفى نوري, Auteur Editeur : الأردن : دار المسيرة للنشر و التوزيع و الطباعة Année de publication : 2006 Importance : 374ص. Présentation : غلا.ملو غلا.مصو Format : 24.5سم. ISBN/ISSN/EAN : 6-359-06-9957 Note générale : المراجع Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التربية الخاصة، التعليم الخاص، Index. décimale : 370 Résumé : يتناول هذا الكتاب مفاهيم و قضايا أساسية في التربية الخاصة و الإعاقة العقلية و السمعية و البصرية و الإعاقات الجسمية و الصحية و في الفصل السادس تعرض إلى صعوبات التعلم و الإضطرابات السلوكية و التواصل . و في الفصول الأخيرة تناول الموهبة و التفوق و التوحد و قضايا وإتداهات حديثة في مجال خدمات ذوي الإحتيجات الخاصة.
الفصل الأول :مفاهيم اساسية في التربية الخاصة
الفصل الثاني :الإعاقة العقلية
الفصل الثالث :الإعاقة السمعية
الفصل الرابع :الغعاقة البصرية
الفصل الخامس :الغعاقات الجسمية والصحية
الفصل السادس :صعوبات التعلم
الفصل السابع :الإضطرابات السلوكية
الفصل الثامن :اضطرابات التواصل
الفصل التاسع: الموهبة والتفوق
الفصل العاشر :التوحدEn ligne : http://bibfac.univ-tlemcen.dz/bibshs/catalog.php?categ=modif&id=3592 سيكولوجية الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة مقدمة في التربية الخاصة [texte imprimé] / القمش مصطفى نوري, Auteur . - الأردن : دار المسيرة للنشر و التوزيع و الطباعة, 2006 . - 374ص. : غلا.ملو غلا.مصو ; 24.5سم.
ISSN : 6-359-06-9957
المراجع
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التربية الخاصة، التعليم الخاص، Index. décimale : 370 Résumé : يتناول هذا الكتاب مفاهيم و قضايا أساسية في التربية الخاصة و الإعاقة العقلية و السمعية و البصرية و الإعاقات الجسمية و الصحية و في الفصل السادس تعرض إلى صعوبات التعلم و الإضطرابات السلوكية و التواصل . و في الفصول الأخيرة تناول الموهبة و التفوق و التوحد و قضايا وإتداهات حديثة في مجال خدمات ذوي الإحتيجات الخاصة.
الفصل الأول :مفاهيم اساسية في التربية الخاصة
الفصل الثاني :الإعاقة العقلية
الفصل الثالث :الإعاقة السمعية
الفصل الرابع :الغعاقة البصرية
الفصل الخامس :الغعاقات الجسمية والصحية
الفصل السادس :صعوبات التعلم
الفصل السابع :الإضطرابات السلوكية
الفصل الثامن :اضطرابات التواصل
الفصل التاسع: الموهبة والتفوق
الفصل العاشر :التوحدEn ligne : http://bibfac.univ-tlemcen.dz/bibshs/catalog.php?categ=modif&id=3592 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (4)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité bfss16886 370 -371-223/03 Livre Magasin d'ouvrages 371 المدارس و التعليم الخاص Disponible bfss16887 370 -371-223/04 Livre Magasin d'ouvrages 371 المدارس و التعليم الخاص Disponible BFSS21418 370-371-223/01 Livre Magasin d'ouvrages 371 المدارس و التعليم الخاص Disponible BFSS21419 370-371-223/02 Livre Magasin d'ouvrages 371 المدارس و التعليم الخاص Disponible