Détail de l'auteur
Auteur برانتوني جوليانا |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
التربية النفسحركية و البدنية و الصحية في رياض الأطفال " النظرية و التطبيق " / برانتوني جوليانا
Titre : التربية النفسحركية و البدنية و الصحية في رياض الأطفال " النظرية و التطبيق " Titre original : L' EDUCAZIONE PSICOMOTORIA FISICA E SANITARIA nella scuola materna teoria e pratica Type de document : texte imprimé Auteurs : برانتوني جوليانا, Auteur ; كاميليا عبد الفتاح, Auteur Editeur : مصر : دار الفكر العربي Année de publication : 1991. Importance : 177 ص. Format : 24 سم. ISBN/ISSN/EAN : 4-0515-10-977 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : علم النفس Résumé : هذا الكتاب يعالج التربية النفسحركية للطفل وإدراكه لقيمة الجسد كألعاب الوثب و الجري وغيرها مما يساعد الطفل على إكتساب التوازن المطلوب السيطرة على جسمه إضافة إلى التربية المدنية المتمثلة في الألعاب والتمرينات التي تساعد على الحركة وخاصة التربية الصحية التي تهدف إلى وقاية الطفل من الأمراض والمكاره. فهذا البحث يهدف إلى تقديم الأداة النافعة للعاملين في رياض الأطفال التي تمكنهم من مواجهة مشكلة التربية على قيمة أجسادهم واكتشافها والوصول إلى تكوين مفاهيم في ذاكرتهم وتطبيقها في مواقف مشابهة بواسطة الإحساس والتعرف على الشئ والحركة لعمله ، فدخول الطفل لروضة الأطفال هو فرصة ذهبية تمكنه من إكتشاف العالم من حوله والذي يختلف عن عالم الأسرة ، فسيدرك الطفل المعاني التي توجد بين الجسد وبين العالم المحيط به إضافة إلى النشاط الذي يتصل من خلاله للطفل بالآخرين عن طريق تعبيرات حركية وإدراكية حسية وإيماءات. لدا فإن كل ما يعتمد على قدرة وكفاءة المربي حتى تكون علاقته بالأطفال متكاملة مع الوسائل التي يوظفها ويستخدمها في محاولة لإكتساب الطفل المهارة والقدرة على السيطرة والإستقلال الذاتى. التربية النفسحركية و البدنية و الصحية في رياض الأطفال " النظرية و التطبيق " = L' EDUCAZIONE PSICOMOTORIA FISICA E SANITARIA nella scuola materna teoria e pratica [texte imprimé] / برانتوني جوليانا, Auteur ; كاميليا عبد الفتاح, Auteur . - مصر : دار الفكر العربي, 1991. . - 177 ص. ; 24 سم.
ISSN : 4-0515-10-977
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : علم النفس Résumé : هذا الكتاب يعالج التربية النفسحركية للطفل وإدراكه لقيمة الجسد كألعاب الوثب و الجري وغيرها مما يساعد الطفل على إكتساب التوازن المطلوب السيطرة على جسمه إضافة إلى التربية المدنية المتمثلة في الألعاب والتمرينات التي تساعد على الحركة وخاصة التربية الصحية التي تهدف إلى وقاية الطفل من الأمراض والمكاره. فهذا البحث يهدف إلى تقديم الأداة النافعة للعاملين في رياض الأطفال التي تمكنهم من مواجهة مشكلة التربية على قيمة أجسادهم واكتشافها والوصول إلى تكوين مفاهيم في ذاكرتهم وتطبيقها في مواقف مشابهة بواسطة الإحساس والتعرف على الشئ والحركة لعمله ، فدخول الطفل لروضة الأطفال هو فرصة ذهبية تمكنه من إكتشاف العالم من حوله والذي يختلف عن عالم الأسرة ، فسيدرك الطفل المعاني التي توجد بين الجسد وبين العالم المحيط به إضافة إلى النشاط الذي يتصل من خلاله للطفل بالآخرين عن طريق تعبيرات حركية وإدراكية حسية وإيماءات. لدا فإن كل ما يعتمد على قدرة وكفاءة المربي حتى تكون علاقته بالأطفال متكاملة مع الوسائل التي يوظفها ويستخدمها في محاولة لإكتساب الطفل المهارة والقدرة على السيطرة والإستقلال الذاتى. Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité BFSS3016 150-158-80/01 Livre Magasin d'ouvrages 158 علم النفس التطبيقي Exclu du prêt BFSS3017 150-158-80/02 Livre Magasin d'ouvrages 158 علم النفس التطبيقي Exclu du prêt