Détail de l'auteur
Auteur فؤاد شاهين |
Documents disponibles écrits par cet auteur (6)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
إعداد المعلمين / ميالاريه غاستون
Titre : إعداد المعلمين Titre original : LA FORMATION DES ENSEIGNANTS Type de document : texte imprimé Auteurs : ميالاريه غاستون, Auteur ; فؤاد شاهين, Auteur Mention d'édition : ط.2 Editeur : لبنان : منشورات عويدات Année de publication : 1999 Importance : 126ص. Format : 24سم. Note générale : بيبليوغرافيا Langues : Arabe (ara) Mots-clés : إعداد المعلمين Index. décimale : 370 Résumé : هل نحن جميعا مثقفون ، في المرحلة الأولى ، حول ما نفهمه بكلمة تربية ، فيما يتعدى التعريف يجب أن نعلم ما إذا كنا متفقين حول غايات هذه التربية : إكتساب المعارف ، تكوين الدهن ، تكوين الشخصية ، و تكوين الذكاء و الحكم الشخصي أو نمو القدرة على حل المشاكل التى تطرح فيالحياة الجارية. حسب الأجوبة المعطاة على هذه الأسئلة المتعددة يتجه إعداد المعلمين في طرق مختلفة. لم تطرح بالإضافة إلى ذلك مشكلة علاقات المؤسسة المدرسية مع العائلة ، الدين ، الحياة السياسية و الإجتماعية للمجموعة. إعداد المعلمين = LA FORMATION DES ENSEIGNANTS [texte imprimé] / ميالاريه غاستون, Auteur ; فؤاد شاهين, Auteur . - ط.2 . - لبنان : منشورات عويدات, 1999 . - 126ص. ; 24سم.
بيبليوغرافيا
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : إعداد المعلمين Index. décimale : 370 Résumé : هل نحن جميعا مثقفون ، في المرحلة الأولى ، حول ما نفهمه بكلمة تربية ، فيما يتعدى التعريف يجب أن نعلم ما إذا كنا متفقين حول غايات هذه التربية : إكتساب المعارف ، تكوين الدهن ، تكوين الشخصية ، و تكوين الذكاء و الحكم الشخصي أو نمو القدرة على حل المشاكل التى تطرح فيالحياة الجارية. حسب الأجوبة المعطاة على هذه الأسئلة المتعددة يتجه إعداد المعلمين في طرق مختلفة. لم تطرح بالإضافة إلى ذلك مشكلة علاقات المؤسسة المدرسية مع العائلة ، الدين ، الحياة السياسية و الإجتماعية للمجموعة. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire الأطفال و عدم التكيف / بيرون روجيه
Titre : الأطفال و عدم التكيف Titre original : LES ENFANTS INADAPTES Type de document : texte imprimé Auteurs : بيرون روجيه, Auteur ; فؤاد شاهين, Auteur Editeur : لبنان : منشورات عويدات Année de publication : 1996 Collection : زدني علما Importance : 126ص. Format : 24سم. Note générale : بيبليوغرافيا Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الأطفال و عدم التكيف Index. décimale : 370 Résumé : علم النفس التوافقي الذى يتناول الحالات غير المتكيفة مع المحيط أو المجتمع. و بالطبع تتراوح هذه الحالات ، من اللاتكيف العادي و البسيط الذى بالإمكان إصلاحه مع بذل جهد معين ، مثل الصفوف المتخصصة أو حتى إعطاء اللامتكيف المزيد من الوقت لكي يستطيع أن يكتشف الواقع الذى يعيش فيه من أجل أن يتكيف معه. الأطفال و عدم التكيف = LES ENFANTS INADAPTES [texte imprimé] / بيرون روجيه, Auteur ; فؤاد شاهين, Auteur . - , 1996 . - 126ص. ; 24سم.. - (زدني علما) .
بيبليوغرافيا
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الأطفال و عدم التكيف Index. décimale : 370 Résumé : علم النفس التوافقي الذى يتناول الحالات غير المتكيفة مع المحيط أو المجتمع. و بالطبع تتراوح هذه الحالات ، من اللاتكيف العادي و البسيط الذى بالإمكان إصلاحه مع بذل جهد معين ، مثل الصفوف المتخصصة أو حتى إعطاء اللامتكيف المزيد من الوقت لكي يستطيع أن يكتشف الواقع الذى يعيش فيه من أجل أن يتكيف معه. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire التحليل النفسي للولد / سميرنوف فيكتور
Titre : التحليل النفسي للولد Type de document : texte imprimé Auteurs : سميرنوف فيكتور, Auteur ; فؤاد شاهين, Auteur Editeur : الجزائر : ديوان المطبوعات الجزائرية Année de publication : 1980 Collection : 33 Importance : 303ص. Format : 24سم. Langues : Arabe (ara) Mots-clés : علم النفس Résumé : القصد من هذا الكتاب هوابراز المعطيات الرئيسية المتعلقة بالتحليل النفسي للولد والمتجمعة هنا، تبرز ازدواجيته كوسيلة علاجية للبحث.فهويبين بالدرجة الأولى ما يقدمه التحليل النفسي كطريقة للمعرفة،لفهم الطفولة حيث تنشأالهوامات الاولى وحيث تدورالصراعات الاولى داخل النفس التي نجد أثرها،النهائي أحيانا،خلال كل حياة الإنسان على هذا المستوى فان التحليل النفسي للولد لا يشكل فقط جزءا لايتجزأمن التحليل،وانما يؤمن له المبادئ الأساسية.من جهة أخرى يجب استخلاص القواعد النظرية التي تبنى عليها الممارسة التحليلية مع الأولاد.فسوف نرى ،بسببالصعوبات الخاصة التي تنشأ،بأن تحليل الولد ستدعي ممارسة تحليلية تحددها بعض المفاهيم ،النقلة حيادية المحلل ،الطموح والهدف العلاجي .لهذا السبب خصص مكان لمعالجةالمهاهيم ولعرض الأبحاث .فالتحليل النفسي لا يمكن اعتباره كنظرية متحجرة ومعرفة منغلقة على ذاتها ،ولقد عمل على ابراز قيمته كطريقة .فهذا يفرض ،ليس فقط وضوحا كافيا في استعمال المفاهيم ،وانما أيضا طاقة نقدية لئلا يتحجر التحليل ويصبح معتقدا. التحليل النفسي للولد [texte imprimé] / سميرنوف فيكتور, Auteur ; فؤاد شاهين, Auteur . - , 1980 . - 303ص. ; 24سم.. - (33) .
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : علم النفس Résumé : القصد من هذا الكتاب هوابراز المعطيات الرئيسية المتعلقة بالتحليل النفسي للولد والمتجمعة هنا، تبرز ازدواجيته كوسيلة علاجية للبحث.فهويبين بالدرجة الأولى ما يقدمه التحليل النفسي كطريقة للمعرفة،لفهم الطفولة حيث تنشأالهوامات الاولى وحيث تدورالصراعات الاولى داخل النفس التي نجد أثرها،النهائي أحيانا،خلال كل حياة الإنسان على هذا المستوى فان التحليل النفسي للولد لا يشكل فقط جزءا لايتجزأمن التحليل،وانما يؤمن له المبادئ الأساسية.من جهة أخرى يجب استخلاص القواعد النظرية التي تبنى عليها الممارسة التحليلية مع الأولاد.فسوف نرى ،بسببالصعوبات الخاصة التي تنشأ،بأن تحليل الولد ستدعي ممارسة تحليلية تحددها بعض المفاهيم ،النقلة حيادية المحلل ،الطموح والهدف العلاجي .لهذا السبب خصص مكان لمعالجةالمهاهيم ولعرض الأبحاث .فالتحليل النفسي لا يمكن اعتباره كنظرية متحجرة ومعرفة منغلقة على ذاتها ،ولقد عمل على ابراز قيمته كطريقة .فهذا يفرض ،ليس فقط وضوحا كافيا في استعمال المفاهيم ،وانما أيضا طاقة نقدية لئلا يتحجر التحليل ويصبح معتقدا. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire النظريات التربوية الحديثة / رزفبر جان بول
Titre : النظريات التربوية الحديثة Titre original : LES PEDAGOGIES NOUVELLES Type de document : texte imprimé Auteurs : رزفبر جان بول, Auteur ; فؤاد شاهين, Auteur Editeur : لبنان : عويدات للنشر والطباعة Année de publication : 2000 Importance : 126ص. Format : 24سم. Langues : Arabe (ara) Mots-clés : علم النفس Résumé : إن النظريات التربوية الحديثة هي مجموعة الممارسات التي ترتكز عليها طرق التعليم الجديدة والمبتكرة حديثا من قبل بعض المربيين أو المعلمين . وهي أيضا مجموعة الطرائق والتقنيات والإجراءات التي تستخدم لتعليم مادة معينة. يعرض هذا الكتاب التيارات التربوية بدءمن أسسها الفلسفية والإجتماعية من جان جاك روسو إلى مدرسة هامبورغ حيث تميزت النظرية بترك الطفل على طبيعة، لأن التخل قد يفسد النمو الطبيعي ويجعله ينحرف عن الخط المرسوم له من قبل تكوينه. أطلق على هذا التيار الطبيعاني اسم التربية السلبية . فهذا الكتاب ضروري إذن لطلاب التربية وعلم النفس في جامعتنا لأنه يختصر لهم مسارا تربويا هائلا . النظريات التربوية الحديثة = LES PEDAGOGIES NOUVELLES [texte imprimé] / رزفبر جان بول, Auteur ; فؤاد شاهين, Auteur . - لبنان : عويدات للنشر والطباعة, 2000 . - 126ص. ; 24سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : علم النفس Résumé : إن النظريات التربوية الحديثة هي مجموعة الممارسات التي ترتكز عليها طرق التعليم الجديدة والمبتكرة حديثا من قبل بعض المربيين أو المعلمين . وهي أيضا مجموعة الطرائق والتقنيات والإجراءات التي تستخدم لتعليم مادة معينة. يعرض هذا الكتاب التيارات التربوية بدءمن أسسها الفلسفية والإجتماعية من جان جاك روسو إلى مدرسة هامبورغ حيث تميزت النظرية بترك الطفل على طبيعة، لأن التخل قد يفسد النمو الطبيعي ويجعله ينحرف عن الخط المرسوم له من قبل تكوينه. أطلق على هذا التيار الطبيعاني اسم التربية السلبية . فهذا الكتاب ضروري إذن لطلاب التربية وعلم النفس في جامعتنا لأنه يختصر لهم مسارا تربويا هائلا . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire علم النفس المدرسي / كاغلار هوغيت
Titre : علم النفس المدرسي Titre original : LA PSYCHOLOGIE SCOLAIRE Type de document : texte imprimé Auteurs : كاغلار هوغيت, Auteur ; فؤاد شاهين, Auteur ; فؤاد شهين, Auteur Mention d'édition : ط 2. Editeur : لبنان : عويدات للنشر والطباعة Année de publication : 1999 Importance : 126ص. Format : 24سم. Langues : Arabe (ara) Mots-clés : علم النفس Résumé : مسألتان يطرحهما هذا الكتاب بصورة مترابطة : علم النفس المدرسي ودور النفساني المدرسي باعتبار أنهما تشكلان العمود الفقري لكل عمل تربوي جدي . فكل حديث اليوم ، وبالأخص في بلدنا لبنان ،عن تطوير التعليم وجعله مواكبا للعصر ،ليس له أي معنى بدون إقامة علم النفس المدرسي متطور ومتكيف مع الحاجات والمشاكلالتي تتعرض لها مجتمعاتنا في هذه المرحلة من تطورها السريع وتغيراتها الحادة والقوية ، إذ يتعلق تكيف التلميذ مع المدرسة بعوامل متعددة قد يكون بعضها داخل الطفل وبعضها الآخر ملتصقا بمختلف الأوساط التي يتطور فيها أو التي يتوجب عليه مواجهتها :العائلة هي القاعدة الرئيسية لبناء شخصيته ، والمدرسة هي مكان تفتح ونمو إمكاناته الفكرية والعاطفية والإجتماعية ومكان اكتساب المعارف التي يتطلبها المجتمع حيث عليه في النهاية أن ينخرط. علم النفس المدرسي = LA PSYCHOLOGIE SCOLAIRE [texte imprimé] / كاغلار هوغيت, Auteur ; فؤاد شاهين, Auteur ; فؤاد شهين, Auteur . - ط 2. . - لبنان : عويدات للنشر والطباعة, 1999 . - 126ص. ; 24سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : علم النفس Résumé : مسألتان يطرحهما هذا الكتاب بصورة مترابطة : علم النفس المدرسي ودور النفساني المدرسي باعتبار أنهما تشكلان العمود الفقري لكل عمل تربوي جدي . فكل حديث اليوم ، وبالأخص في بلدنا لبنان ،عن تطوير التعليم وجعله مواكبا للعصر ،ليس له أي معنى بدون إقامة علم النفس المدرسي متطور ومتكيف مع الحاجات والمشاكلالتي تتعرض لها مجتمعاتنا في هذه المرحلة من تطورها السريع وتغيراتها الحادة والقوية ، إذ يتعلق تكيف التلميذ مع المدرسة بعوامل متعددة قد يكون بعضها داخل الطفل وبعضها الآخر ملتصقا بمختلف الأوساط التي يتطور فيها أو التي يتوجب عليه مواجهتها :العائلة هي القاعدة الرئيسية لبناء شخصيته ، والمدرسة هي مكان تفتح ونمو إمكاناته الفكرية والعاطفية والإجتماعية ومكان اكتساب المعارف التي يتطلبها المجتمع حيث عليه في النهاية أن ينخرط. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire علم النفس المدرسي / كاغلار هوغيت
Permalink