Détail de l'auteur
Auteur الشربيني زكريا |
Documents disponibles écrits par cet auteur (2)
![](./images/expand_all.gif)
![](./images/collapse_all.gif)
![Tris disponibles](./images/orderby_az.gif)
Titre : تنشئة الطفل وسبل الوالدين في معاملته و مواجهة مشكلاته Type de document : texte imprimé Auteurs : الشربيني زكريا, Auteur Editeur : القاهرة : دار الفكر العربي Année de publication : 2001 Importance : 362ص. Format : 24سم. ISBN/ISSN/EAN : 7-0780- 10 -977 Note générale : المراجع، الفهرس، المصادر Langues : Arabe (ara) Mots-clés : تنشئة الطفل Index. décimale : 370 Résumé : الكتاب الذى بين أيدينا يعالج موضوع تنشئة الطفل، ودور الوالدين في رعايته، وأساليب معاملته ، وتمكينه من التغلب على الكثير من المشكلات التى تعترض مسار نموه النفسي و دور الأباء و الأمهات في مواجهة تلك المشكلات إنه كتاب يهتم بتنشئة الأعماق. إن فساد الأعماق أو التخلخل الخلقي لا ينتظر منه سوى السلبية و الضياع ، و البعد عن الأصالة التى تنبت منها الأقوال و الأعمال. تنشئة الطفل وسبل الوالدين في معاملته و مواجهة مشكلاته [texte imprimé] / الشربيني زكريا, Auteur . - القاهرة : دار الفكر العربي, 2001 . - 362ص. ; 24سم.
ISSN : 7-0780- 10 -977
المراجع، الفهرس، المصادر
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : تنشئة الطفل Index. décimale : 370 Résumé : الكتاب الذى بين أيدينا يعالج موضوع تنشئة الطفل، ودور الوالدين في رعايته، وأساليب معاملته ، وتمكينه من التغلب على الكثير من المشكلات التى تعترض مسار نموه النفسي و دور الأباء و الأمهات في مواجهة تلك المشكلات إنه كتاب يهتم بتنشئة الأعماق. إن فساد الأعماق أو التخلخل الخلقي لا ينتظر منه سوى السلبية و الضياع ، و البعد عن الأصالة التى تنبت منها الأقوال و الأعمال. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : نمو المفاهيم العلمية للأطفال Type de document : texte imprimé Auteurs : الشربيني زكريا, Auteur Editeur : مصر : دار الفكر العربي Année de publication : 2000 Importance : 236ص. Présentation : صور ورسومات. Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 977-10-126-8 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : علم النفس Index. décimale : 150-156-04/01 Résumé : يعتقد المربين أن البرامج المقدمة في مرحلة الطفولة يجب أن تكون غير رسمية أو غير منظمة مسبقا أو غير موجهة من قبل المربي ، و إنما ينبغي أن تكون موجهة من قبل الطفل . هنا يجب أن يسمح له بأن يقرر نوع الأنشطة التي سيشارك في ممارستها ، ويعتقد بعض المربيون أن النمو الإنفعالي و الإجتماعي أكثر أهمية لبرامج أطفال ما قبل المدرسة . ويعتقد البعض الآخر أن البرامج يجب أن تكون رسمية ، فكل هذه الجوانب يجب أن تعمل بإنسجام لتكوين شخصية بشكل فعال تماما كما هو الحال بالنسبة لعمل جميع أجزاء أي آلة ، فلا بد أن تعمل معا بانسجام حتى تنتج بكفاءة .وهذا يعني أن المنهج يجب أن يغذى بتقديم خبرات متكاملة بحيث تسهم كل خبرة في تعزيز جوانب النمو. ولقد ركز "يستالوتزي" على أهمية الخبرة المباشرة والملاحظة عند تعليم صغار الأطفال، كما ركز على أهمية إستخدام الأطفال لحواسهم بحيث تصبح المدركات الحسية محور تعليمهم، فالطفل يجب أن يكتشف بنفسه ويختبر الأشياء معتمدا على حواسه، وهذا يمكن أستثماره من خلال أنشطة مختالرة تكون برامج للمفاهيم العلمية للأطفال. نمو المفاهيم العلمية للأطفال [texte imprimé] / الشربيني زكريا, Auteur . - مصر : دار الفكر العربي, 2000 . - 236ص. : صور ورسومات. ; 24سم.
ISSN : 977-10-126-8
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : علم النفس Index. décimale : 150-156-04/01 Résumé : يعتقد المربين أن البرامج المقدمة في مرحلة الطفولة يجب أن تكون غير رسمية أو غير منظمة مسبقا أو غير موجهة من قبل المربي ، و إنما ينبغي أن تكون موجهة من قبل الطفل . هنا يجب أن يسمح له بأن يقرر نوع الأنشطة التي سيشارك في ممارستها ، ويعتقد بعض المربيون أن النمو الإنفعالي و الإجتماعي أكثر أهمية لبرامج أطفال ما قبل المدرسة . ويعتقد البعض الآخر أن البرامج يجب أن تكون رسمية ، فكل هذه الجوانب يجب أن تعمل بإنسجام لتكوين شخصية بشكل فعال تماما كما هو الحال بالنسبة لعمل جميع أجزاء أي آلة ، فلا بد أن تعمل معا بانسجام حتى تنتج بكفاءة .وهذا يعني أن المنهج يجب أن يغذى بتقديم خبرات متكاملة بحيث تسهم كل خبرة في تعزيز جوانب النمو. ولقد ركز "يستالوتزي" على أهمية الخبرة المباشرة والملاحظة عند تعليم صغار الأطفال، كما ركز على أهمية إستخدام الأطفال لحواسهم بحيث تصبح المدركات الحسية محور تعليمهم، فالطفل يجب أن يكتشف بنفسه ويختبر الأشياء معتمدا على حواسه، وهذا يمكن أستثماره من خلال أنشطة مختالرة تكون برامج للمفاهيم العلمية للأطفال. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité BFSS2910 150-156-04/01 Livre Magasin d'ouvrages 156 علم النفس المقارن Disponible