Détail de l'éditeur
دار الفكر العربي
localisé à :
مصر
|
Documents disponibles chez cet éditeur (41)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
إستراتيجات التدريس والتعلم / عبد الحميد جابر
Titre : إستراتيجات التدريس والتعلم Type de document : texte imprimé Auteurs : عبد الحميد جابر, Auteur Editeur : مصر : دار الفكر العربي Année de publication : 1999 Importance : 454ص. Présentation : 454ص. ISBN/ISSN/EAN : 3-1219-10-977 Langues : Arabe (ara) Résumé : يتناول هذا الكتاب موضوع إستراتجيات التدريس و التعلم و هو يضم سبعة فصول حيث تتناول الفصول الخمسة الأولى سبعة نماذج وإستراتجيات في التدريس هي: التعلم المباشر ،والتعلم التعاوني ، التعليم القائم على مشكلة ، و المناقشة و الدراسة المستقلة و التعلم بالإكتشاف ، و التعلم الإفرادي . أما الفصل السادس : فيتناول تعليم أستراتيجيات التعلم و الدرس والمذاكرة ، وهو مجال لم يلقي ما يستحق من عناية في إعداد المعلم و تعليمه . وقد عرضت هذه الإستراتجيات جميعا مع توفير قدر من المعرفة العلمية التي تستند إليها ، والتي يمكن أن ترشد الممارسات التدريسية . أي أن الكتاب يقدم إستراتجيات تدريس ، وما يستند إليه من تنظير و بحوث علمية . كما يقدم الكتاب في مواضع عديدة ملخصا لنتائج عدة بحوث كلاسيكية ترتبط بهذه الإستراتيجيات. إستراتيجات التدريس والتعلم [texte imprimé] / عبد الحميد جابر, Auteur . - مصر : دار الفكر العربي, 1999 . - 454ص. : 454ص.
ISSN : 3-1219-10-977
Langues : Arabe (ara)
Résumé : يتناول هذا الكتاب موضوع إستراتجيات التدريس و التعلم و هو يضم سبعة فصول حيث تتناول الفصول الخمسة الأولى سبعة نماذج وإستراتجيات في التدريس هي: التعلم المباشر ،والتعلم التعاوني ، التعليم القائم على مشكلة ، و المناقشة و الدراسة المستقلة و التعلم بالإكتشاف ، و التعلم الإفرادي . أما الفصل السادس : فيتناول تعليم أستراتيجيات التعلم و الدرس والمذاكرة ، وهو مجال لم يلقي ما يستحق من عناية في إعداد المعلم و تعليمه . وقد عرضت هذه الإستراتجيات جميعا مع توفير قدر من المعرفة العلمية التي تستند إليها ، والتي يمكن أن ترشد الممارسات التدريسية . أي أن الكتاب يقدم إستراتجيات تدريس ، وما يستند إليه من تنظير و بحوث علمية . كما يقدم الكتاب في مواضع عديدة ملخصا لنتائج عدة بحوث كلاسيكية ترتبط بهذه الإستراتيجيات. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire الإبداع و العبقرية / الآلوسي عادل
Titre : الإبداع و العبقرية Type de document : texte imprimé Auteurs : الآلوسي عادل, Auteur Editeur : مصر : دار الفكر العربي Année de publication : 2003. Oeuvres / Expressions : الإنسان و العبقرية 1. Importance : 182 ص. Format : 24 سم. Langues : Arabe (ara) Mots-clés : فلسفة Résumé : يعتبر موضوع العبقرية التي ورد في هذا الكتاب موضوع قديم و حديث له جذور و أصول الفكر الإنساني ، و لا يزال حوله حديث و تختلف بشأنه الآراء ، و لا يزال يدور في محاور من الدراسات المختلفة : التاريخ و الفلسفة و علم الإجتماع و علم النفس و في هذا الكتاب قد تكلم المؤلف خصوصا حول الإبداع الذي يعتبر طريق الإنسان نحو الحضارة . الإبداع و العبقرية [texte imprimé] / الآلوسي عادل, Auteur . - مصر : دار الفكر العربي, 2003. . - 182 ص. ; 24 سم.
Oeuvre : الإنسان و العبقرية 1.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : فلسفة Résumé : يعتبر موضوع العبقرية التي ورد في هذا الكتاب موضوع قديم و حديث له جذور و أصول الفكر الإنساني ، و لا يزال حوله حديث و تختلف بشأنه الآراء ، و لا يزال يدور في محاور من الدراسات المختلفة : التاريخ و الفلسفة و علم الإجتماع و علم النفس و في هذا الكتاب قد تكلم المؤلف خصوصا حول الإبداع الذي يعتبر طريق الإنسان نحو الحضارة . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire الإتجاهات الحديثة في تخطيط المناهج الدراسية في ضوء التوجيهات الإسلامية / أحمد شوقي محمود
Titre : الإتجاهات الحديثة في تخطيط المناهج الدراسية في ضوء التوجيهات الإسلامية Type de document : texte imprimé Auteurs : أحمد شوقي محمود, Auteur Editeur : مصر : دار الفكر العربي Année de publication : 2001 Collection : سلسلة المناهج الدراسية Importance : 466ص Présentation : أشكال، آيات قرآنية Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : علم النفس Résumé : يعالج هذا الكتاب المناهج الدراسية ومعوقاته، وهو ثالث ثلاثة من سلسلة كتب المؤلف في المناهج الدراسية وفق التوجيه الإسلامي ، الأول: عالج فيه المؤلف أساسيات المنهج الدراسات ومهماته ، وعالج في الثاني تطوير المناهج الدراسية ، وتحاول الكتب الثلاثة تقديم نماذج لحل مشكلة التعارض التي يراها بعض الكاتبين في المناهج بين مايسمونه " الأصالة " ومايسمونه المعاصرة ، ثانيا: تقديم التربية الإسلامية ، وخصائص العلم وفق التصور الإسلامي والتوجيه الإسلامي للعلوم من حيث كونها من الأسس العامة لتخطيط المنهج الدراسي إلى جانب الإتجاهات التربوية المعاصرة في تخطيط المناهج ، واهتمامه بتفعيل هذه الأسس علميا في إعداد المنهج الدراسي وتطبيقه ، ثالثا: تقديم كل من إسهامات العلماء المسلمين في المجال الدراسي وتوجيهه إسلاميا ، والثقافة العلمية التقانية والتقانة المعاصرة وطبيعة المتعلم وتكوينه ووظيفته ومقومات المجتمع وفق التوجيه الإسلامي باعتبارها من مصادر المنهج الدراسي ، إضافة إلى مادرج الكاتبون من مصادر، رابعا : إعتبار كل من العلوم الشرعية واللغة العربية وإلتقانه مصدرا مصدرا لخبرات مناهج التخصصات . وبيان العالقة بين علوم الوحي وعلوم الإكتساب عند إختيار خبرات المناهج الدراسية لمختلف المراحل الدراسية ، خامسا وأخيرا تقديم نموذج لتخطيط المناهج في منظومة تربوية متجانسة ومتكاملة تجمع بين كل من التوجيه الإسلامي لتخطيط المناهج والإتجاهات التربوية المعاصرة فيه ، وكافة العومل المِثرة في هذا التخطيط الإتجاهات الحديثة في تخطيط المناهج الدراسية في ضوء التوجيهات الإسلامية [texte imprimé] / أحمد شوقي محمود, Auteur . - , 2001 . - 466ص : أشكال، آيات قرآنية ; 24سم. - (سلسلة المناهج الدراسية) .
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : علم النفس Résumé : يعالج هذا الكتاب المناهج الدراسية ومعوقاته، وهو ثالث ثلاثة من سلسلة كتب المؤلف في المناهج الدراسية وفق التوجيه الإسلامي ، الأول: عالج فيه المؤلف أساسيات المنهج الدراسات ومهماته ، وعالج في الثاني تطوير المناهج الدراسية ، وتحاول الكتب الثلاثة تقديم نماذج لحل مشكلة التعارض التي يراها بعض الكاتبين في المناهج بين مايسمونه " الأصالة " ومايسمونه المعاصرة ، ثانيا: تقديم التربية الإسلامية ، وخصائص العلم وفق التصور الإسلامي والتوجيه الإسلامي للعلوم من حيث كونها من الأسس العامة لتخطيط المنهج الدراسي إلى جانب الإتجاهات التربوية المعاصرة في تخطيط المناهج ، واهتمامه بتفعيل هذه الأسس علميا في إعداد المنهج الدراسي وتطبيقه ، ثالثا: تقديم كل من إسهامات العلماء المسلمين في المجال الدراسي وتوجيهه إسلاميا ، والثقافة العلمية التقانية والتقانة المعاصرة وطبيعة المتعلم وتكوينه ووظيفته ومقومات المجتمع وفق التوجيه الإسلامي باعتبارها من مصادر المنهج الدراسي ، إضافة إلى مادرج الكاتبون من مصادر، رابعا : إعتبار كل من العلوم الشرعية واللغة العربية وإلتقانه مصدرا مصدرا لخبرات مناهج التخصصات . وبيان العالقة بين علوم الوحي وعلوم الإكتساب عند إختيار خبرات المناهج الدراسية لمختلف المراحل الدراسية ، خامسا وأخيرا تقديم نموذج لتخطيط المناهج في منظومة تربوية متجانسة ومتكاملة تجمع بين كل من التوجيه الإسلامي لتخطيط المناهج والإتجاهات التربوية المعاصرة فيه ، وكافة العومل المِثرة في هذا التخطيط Réservation
Réserver ce document
Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : الإرشاد و العلاج النفسي الأسري : المنظور النسقي الإتصالي Type de document : texte imprimé Auteurs : كفافي علاء الدين, Auteur Editeur : مصر : دار الفكر العربي Année de publication : 1999. Importance : 474 ص. Présentation : غلاف ملو مصو Format : 24 سم. ISBN/ISSN/EAN : 2-1195-10-977 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الإرشاد و العلاج النفسي الأسري Index. décimale : 157 Résumé :
هذا الكتاب موضوعا جديدا على الغة العربية تماما . و هو " الغرشاد و العلاج النفسي الأسري " الذي ينظر إلى الاسرة بإعتبارها الوحدة التي تحتاج إلى الخدمة النفسية و ليس أحد أعضائها فقط . و أن مرض العضو -الذي حددته الأسرة لمريض -ليس إلا أحد أعراض ضعف الاسرة و إختلال أداء الوظائف فيها . و العضو الذي أفصحت الأسرة عاملا باثولوجيا أو عاملا مولدا للمرض . و يظهر الكتاب أن الإرشاد و العلاج النفسي الصحيح للمريض لا يكون بإنتزاعه من سياقه الأسري ، بل بعلاجه داخل الأسرة ، أو على الأصح بعلاج الأسرة بما فيها المريض من خلال تصحيح التفاعلات الأسرية الخاطئة . و يتناول هذا الكتاب المداخل و الفنيات المختلفة المتبعة في إرشاد و علاج الأسرة . كما يتناول تطبيقات هذا المنحى الجديد في المدرسة . ويختتم الكناب بفصل عن الإرشاد و العلاج الزواجي .En ligne : http://bibfac.univ-tlemcen.dz/bibshs/catalog.php?categ=modif&id=1109 الإرشاد و العلاج النفسي الأسري : المنظور النسقي الإتصالي [texte imprimé] / كفافي علاء الدين, Auteur . - مصر : دار الفكر العربي, 1999. . - 474 ص. : غلاف ملو مصو ; 24 سم.
ISSN : 2-1195-10-977
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الإرشاد و العلاج النفسي الأسري Index. décimale : 157 Résumé :
هذا الكتاب موضوعا جديدا على الغة العربية تماما . و هو " الغرشاد و العلاج النفسي الأسري " الذي ينظر إلى الاسرة بإعتبارها الوحدة التي تحتاج إلى الخدمة النفسية و ليس أحد أعضائها فقط . و أن مرض العضو -الذي حددته الأسرة لمريض -ليس إلا أحد أعراض ضعف الاسرة و إختلال أداء الوظائف فيها . و العضو الذي أفصحت الأسرة عاملا باثولوجيا أو عاملا مولدا للمرض . و يظهر الكتاب أن الإرشاد و العلاج النفسي الصحيح للمريض لا يكون بإنتزاعه من سياقه الأسري ، بل بعلاجه داخل الأسرة ، أو على الأصح بعلاج الأسرة بما فيها المريض من خلال تصحيح التفاعلات الأسرية الخاطئة . و يتناول هذا الكتاب المداخل و الفنيات المختلفة المتبعة في إرشاد و علاج الأسرة . كما يتناول تطبيقات هذا المنحى الجديد في المدرسة . ويختتم الكناب بفصل عن الإرشاد و العلاج الزواجي .En ligne : http://bibfac.univ-tlemcen.dz/bibshs/catalog.php?categ=modif&id=1109 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité BFSS150 155 58 01 150-157-58/01 Livre Magasin d'ouvrages 157 علم النفس الاكلنيكي Disponible الإرشاد والعلاج النفسي- المنظور النسقي الإتصالي / الكفافي علاء الدين
Titre : الإرشاد والعلاج النفسي- المنظور النسقي الإتصالي Type de document : texte imprimé Auteurs : الكفافي علاء الدين, Auteur Editeur : مصر : دار الفكر العربي Année de publication : 1999 Importance : 474ص. Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 2-1195-10-977 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : علم النفس Index. décimale : 150-157--58/01 Résumé : يتغير ميدان الإرشاد النفسي والعلاج على نحو مستمر ليفي بحاجات الأفراد على إختلافها وعلى تباينهم . ومع إدراك المجتمع الإنساني للمشكلات الإنفعالية والنمائية التي تنتج عن المشكلات الإجتماعية الشائعة اليوم كتعاطي المخدرات ، مرض الإيدس كثرة الإعتداءات الجنسية وشيوع الطلاق وإنتشار التفكك الأسري والعنصرية والتعصب ومع وجود نواحي القصور والعطب الفيزيقي والعقلي ، وإتسع دور المرشد والمعالج في محاولة لمساعدة الأفراد والأسر على التصدي لهذه المشكلات . ويعالج الكتاب في بابه الأول منطلقات نظرية ، النظرة المعاصرة والمستقبلية في الإرشاد النفسي والعلاج كما يتناول الأسرة كنسق إتصالي تواصلي وكعامل مولد للمرض، وفي بابه الثاني يعالج المداخل والفنيات وذلك في خمسة فصول، ويفرد المؤلف الباب الثالث لتطبيقات الإرشاد والعلاج الأسري في مجالين هما : المدرسة والزواج. والهدف من هذا الكتاب في الإرشاد النفسي والعلاج الأسري عرض وجهة نظر أساسية في هذا الفرع . والكتاب يصلح كمرجع أساسي في مقرر عن الإرشاد النفسي ، وهو مصدر قيم ومرجع لطلاب الدراسات العليا في علم النفس والإرشاد النفسي والصحة النفسية وفي الخدمة الإجتماعية وعلم الإجتماع. الإرشاد والعلاج النفسي- المنظور النسقي الإتصالي [texte imprimé] / الكفافي علاء الدين, Auteur . - مصر : دار الفكر العربي, 1999 . - 474ص. ; 24سم.
ISSN : 2-1195-10-977
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : علم النفس Index. décimale : 150-157--58/01 Résumé : يتغير ميدان الإرشاد النفسي والعلاج على نحو مستمر ليفي بحاجات الأفراد على إختلافها وعلى تباينهم . ومع إدراك المجتمع الإنساني للمشكلات الإنفعالية والنمائية التي تنتج عن المشكلات الإجتماعية الشائعة اليوم كتعاطي المخدرات ، مرض الإيدس كثرة الإعتداءات الجنسية وشيوع الطلاق وإنتشار التفكك الأسري والعنصرية والتعصب ومع وجود نواحي القصور والعطب الفيزيقي والعقلي ، وإتسع دور المرشد والمعالج في محاولة لمساعدة الأفراد والأسر على التصدي لهذه المشكلات . ويعالج الكتاب في بابه الأول منطلقات نظرية ، النظرة المعاصرة والمستقبلية في الإرشاد النفسي والعلاج كما يتناول الأسرة كنسق إتصالي تواصلي وكعامل مولد للمرض، وفي بابه الثاني يعالج المداخل والفنيات وذلك في خمسة فصول، ويفرد المؤلف الباب الثالث لتطبيقات الإرشاد والعلاج الأسري في مجالين هما : المدرسة والزواج. والهدف من هذا الكتاب في الإرشاد النفسي والعلاج الأسري عرض وجهة نظر أساسية في هذا الفرع . والكتاب يصلح كمرجع أساسي في مقرر عن الإرشاد النفسي ، وهو مصدر قيم ومرجع لطلاب الدراسات العليا في علم النفس والإرشاد النفسي والصحة النفسية وفي الخدمة الإجتماعية وعلم الإجتماع. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité BFSS7439 150-157-58/01 Livre Magasin d'ouvrages 157 علم النفس الاكلنيكي Disponible الأساليب الإحصائية الإستدلالية البارامترية والإبارامترية في تحليل بيانات البحوث النفسية / علام صلاح الدين محمود
Permalinkالأسرة على مشارف القرن 21 الأدوار - المرض النفسي - المسؤوليات / سيد منصور عبد المجيد
Permalinkالإغتراب و العبقرية / الآلوسي عادل
PermalinkPermalinkالألم و العبقرية / الآلوسي عادل
Permalinkالأيديولوجيا و التربية مدخل لدراسة التربية المقارنة / عبود عبد الغني
Permalinkالتدريس والتعلم / عبد الحميد جابر
Permalinkالتربية الإجتماعية في رياض الأطفال / كياراندا ميريلا
PermalinkPermalinkالتربية المقارنة في نهايات القرن - الأيديولوجيا والتربية من النظام إلى اللانظام / عبود عبد الغني
Permalink