Détail de l'éditeur
دار المسيرة للنشر والتوزيع
localisé à :
الأردن
|
Documents disponibles chez cet éditeur (11)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
استراتيجيات التعامل مع ذوي الإحتياجات الخاصة / خير سليمان شواهين
Titre : استراتيجيات التعامل مع ذوي الإحتياجات الخاصة Type de document : texte imprimé Auteurs : خير سليمان شواهين, Auteur Mention d'édition : ط.1 Editeur : الأردن : دار المسيرة للنشر والتوزيع Année de publication : 2010 Importance : 255 ص Format : 26 سم Note générale : المراجع، المصادر Langues : Arabe (ara) Mots-clés : استراتيجيات ، ذوي الإحتياجات الخاصة Index. décimale : 370 Résumé : الفصل الأول: الإعاقة.
الفصل الثاني: الوقاية خير رعاية.
الفصل الثالث: ردود فعل الأسرة عند معرفة وجود إعاقة لدى الطفل.
الفصل الرابع: الإعاقة في ضوء القرآن والسنة.
الفصل الخامس: برنامج التأهيل المجتمعي .
الفصل السادس: الإعاقة السمعية.
الفصل السابع: الإعاقة العقلية وصعوبة التعلم والسلوك الشاذ ( الغريب ).
الفصل الثامن: الإعاقة البصرية.
الفصل التاسع: الخدمات الواجب تقديمها للمعوقين.
الفصل العاشر: بعض الصحابة من ذوي الإحتياجات الخاصة.
الفصل الحادي عشر: عباقرة معوقين.استراتيجيات التعامل مع ذوي الإحتياجات الخاصة [texte imprimé] / خير سليمان شواهين, Auteur . - ط.1 . - الأردن : دار المسيرة للنشر والتوزيع, 2010 . - 255 ص ; 26 سم.
المراجع، المصادر
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : استراتيجيات ، ذوي الإحتياجات الخاصة Index. décimale : 370 Résumé : الفصل الأول: الإعاقة.
الفصل الثاني: الوقاية خير رعاية.
الفصل الثالث: ردود فعل الأسرة عند معرفة وجود إعاقة لدى الطفل.
الفصل الرابع: الإعاقة في ضوء القرآن والسنة.
الفصل الخامس: برنامج التأهيل المجتمعي .
الفصل السادس: الإعاقة السمعية.
الفصل السابع: الإعاقة العقلية وصعوبة التعلم والسلوك الشاذ ( الغريب ).
الفصل الثامن: الإعاقة البصرية.
الفصل التاسع: الخدمات الواجب تقديمها للمعوقين.
الفصل العاشر: بعض الصحابة من ذوي الإحتياجات الخاصة.
الفصل الحادي عشر: عباقرة معوقين.Réservation
Réserver ce document
Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire الجودة الشاملة في التعليم / حسن حسين البيلاوي
Titre : الجودة الشاملة في التعليم Type de document : texte imprimé Auteurs : حسن حسين البيلاوي, Auteur Mention d'édition : ط.2 Editeur : الأردن : دار المسيرة للنشر والتوزيع Année de publication : 2008 Importance : 383ص Format : 26سم Note générale : المراجع، المصادر Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الجودة، التعليم Index. décimale : 370 Résumé : الباب الأول: الأسس والمفهومات .
الفصل الأول: بين المفهوم والمصطلح.
الفصل الثاني: أسس المعيير والجودة الشاملة.
الفصل الثالث: الإتجاهات العالمية لضمان الجودة.
الفصل الرابع: الجودة والتميز بين الإدارة والمنهج " دراسة في الأدبيات"
الفصل الخامس: معايير الجودة في أداء المعلم.
الفصل السادس: مفهوم الجودة الشاملة الأصول الإسلامية والغربية.
الباب الثاني:الفصل السابع: التجارب العالمية.
الفصل الثامن : الجودة الشاملة والمعايير القومية للتعليم التجربة المصرية في التعليم قبل الجامعي.
الفصل التاسع: ضمان الجودة والإعتماد التجربة المصرية في التعليم العالي.
الفصل العاشر: ضمان الجودة والإعتماد التجربة العمانية في التعليم العالي.
الفصل الحادي عشر: تطوير كليات التربية بين معايير الإعتماد ومؤشرات الجودة.الجودة الشاملة في التعليم [texte imprimé] / حسن حسين البيلاوي, Auteur . - ط.2 . - الأردن : دار المسيرة للنشر والتوزيع, 2008 . - 383ص ; 26سم.
المراجع، المصادر
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الجودة، التعليم Index. décimale : 370 Résumé : الباب الأول: الأسس والمفهومات .
الفصل الأول: بين المفهوم والمصطلح.
الفصل الثاني: أسس المعيير والجودة الشاملة.
الفصل الثالث: الإتجاهات العالمية لضمان الجودة.
الفصل الرابع: الجودة والتميز بين الإدارة والمنهج " دراسة في الأدبيات"
الفصل الخامس: معايير الجودة في أداء المعلم.
الفصل السادس: مفهوم الجودة الشاملة الأصول الإسلامية والغربية.
الباب الثاني:الفصل السابع: التجارب العالمية.
الفصل الثامن : الجودة الشاملة والمعايير القومية للتعليم التجربة المصرية في التعليم قبل الجامعي.
الفصل التاسع: ضمان الجودة والإعتماد التجربة المصرية في التعليم العالي.
الفصل العاشر: ضمان الجودة والإعتماد التجربة العمانية في التعليم العالي.
الفصل الحادي عشر: تطوير كليات التربية بين معايير الإعتماد ومؤشرات الجودة.Réservation
Réserver ce document
Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : العلاقات العامة ووسائل الاتصال Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد صاحب سلطان, Auteur Mention d'édition : ط.1 Editeur : الأردن : دار المسيرة للنشر والتوزيع Année de publication : 2011 Importance : 328 ص Présentation : غلاف ملو مصو Format : 26 سم Note générale : المراجع، المصاد Langues : Arabe (ara) Mots-clés : العلاقات العامة ووسائل الاتصال Index. décimale : 302.32 Résumé : الفصل الأول:
المحتوى الإتصالي للعلاقات العامة.
الفصل الثاني:
القنوات الإتصالية للعلاقات العامة.
الفصل الثالث:
معايير العلاقات العامة ومعايير الإتصال.En ligne : http://bibfac.univ-tlemcen.dz/bibshs/catalog.php?categ=modif&id=5109 العلاقات العامة ووسائل الاتصال [texte imprimé] / محمد صاحب سلطان, Auteur . - ط.1 . - الأردن : دار المسيرة للنشر والتوزيع, 2011 . - 328 ص : غلاف ملو مصو ; 26 سم.
المراجع، المصاد
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : العلاقات العامة ووسائل الاتصال Index. décimale : 302.32 Résumé : الفصل الأول:
المحتوى الإتصالي للعلاقات العامة.
الفصل الثاني:
القنوات الإتصالية للعلاقات العامة.
الفصل الثالث:
معايير العلاقات العامة ومعايير الإتصال.En ligne : http://bibfac.univ-tlemcen.dz/bibshs/catalog.php?categ=modif&id=5109 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (4)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité BFSS24452 300-302.32-04/01 Livre Magasin d'ouvrages 302 التفاعل الإجتماعي Disponible BFSS27655 300-302.32-04/02 Livre Magasin d'ouvrages 302 التفاعل الإجتماعي Disponible BFSS27656 300-302.32-04/03 Livre Magasin d'ouvrages 302 التفاعل الإجتماعي Disponible BFSS27657 300-302.32-04/04 Livre Magasin d'ouvrages 302 التفاعل الإجتماعي Disponible تدريس اللغة العربية / علوي عبد الله طاهر
Titre : تدريس اللغة العربية Type de document : texte imprimé Auteurs : علوي عبد الله طاهر, Auteur Mention d'édition : ط.1 Editeur : الأردن : دار المسيرة للنشر والتوزيع Année de publication : 2010 Importance : 376ص Format : 26 سم Note générale : المراجع، المصادر Langues : Arabe (ara) Mots-clés : تدريس، اللغة،العربية Index. décimale : 370 Résumé : الفصل الأول: في تعليم القراءة.
الفصل الثاني: في تعليم الإستماع.
الفصل الثالث: في تعليم المحادثة والمناقشة.
الفصل الرابع: في تعليم الكتابة.
الفصل الخامس: في تعليم التعبير والإنشاء.
الفصل السادس: في تعليم الخطابة والإلقاء والقصة التعليمية.
الفصل السابع: في تعليم الأناشيد والمحوظات والمسرحيات.
الفصل الثامن: تعليم الأدب والنصوص.
الفصل التاسع: في تعليم البلاغة والنقد الأدبي والعروض.
الفصل العاشر: في تعليم القواعد النحوية.تدريس اللغة العربية [texte imprimé] / علوي عبد الله طاهر, Auteur . - ط.1 . - الأردن : دار المسيرة للنشر والتوزيع, 2010 . - 376ص ; 26 سم.
المراجع، المصادر
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : تدريس، اللغة،العربية Index. décimale : 370 Résumé : الفصل الأول: في تعليم القراءة.
الفصل الثاني: في تعليم الإستماع.
الفصل الثالث: في تعليم المحادثة والمناقشة.
الفصل الرابع: في تعليم الكتابة.
الفصل الخامس: في تعليم التعبير والإنشاء.
الفصل السادس: في تعليم الخطابة والإلقاء والقصة التعليمية.
الفصل السابع: في تعليم الأناشيد والمحوظات والمسرحيات.
الفصل الثامن: تعليم الأدب والنصوص.
الفصل التاسع: في تعليم البلاغة والنقد الأدبي والعروض.
الفصل العاشر: في تعليم القواعد النحوية.Réservation
Réserver ce document
Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : صعوبات التعلم Type de document : texte imprimé Auteurs : سامي محمد ملحم, Auteur Mention d'édition : ط.1 Editeur : الأردن : دار المسيرة للنشر والتوزيع Année de publication : 2002 Importance : 471ص Présentation : غلا. ملو Format : 26سم ISBN/ISSN/EAN : 978-0-12-406997-8 Note générale : المراجع،المصادر Langues : Arabe (ara) Mots-clés : صعوبات التعلم Index. décimale : 370 Résumé : الوحدة الأولى: مداخل نظرية: التعلم وصعوباته.
التعريف بعملية التعلم.
التعريف بالطفل الغير العادي.
الأسرة والطفل غير العادي.
نشأة وتطور مفهوم صعوبات التعلم.
كيفية دراسة صعوبات التعلم.
أساليب قياس صعوبات التعلم.
قراءات مساعدة.
لوحدة الثانية: المحددات البيولوجية المسؤولوة عن صعوبات التعلم.
ا لأهداف.
المقدمة.
الآليات البيولوجية الرئيسية المسؤولة عن تشكيل السلوك.
الوراثة.
النضج.
قراءات مساعدة.
الوحدة الثالثة: صعوبات التعلم النمائية.
الأهداف.
المقدمة.
الإعاقة العقلية.
الإعاقة البصرية.
الإعاقة السمعية.
الإعاقة الجسمية والصحية.
اضطرابات الكلام واللغة.
قراءات مساعدة.
الوحدة الرابعة: صعوبات التنظيم المعرفي في التعلم.
الأهداف.
المقدمة.
اضطرابات عمليات الإنتباه.
اضطرابات عمليات الإدراك الحسي.
اضطرابات عمليات التفكير.
اضطرابات عمليات الذاكرة.
النسيان.
قراءات مساعدة.
الوحدة الخامسة: صعوبات التعلم الأكاديمية.
الأهداف .
المقدمة.
الصعوبات الخاصة بالقراءة .
الصعوبات الخاصة بالكتابة.
صعوبات تعلم الرياضيات.
قراءات مساعدة.
الوحدة السادسة: صعوبات التعليم الإجتماعية والإنفعالية .
الأهداف.
المقدمة.
التكيف.
الإنفعال.
الإضطرابات الإنفعالية.
قراءات مساعدة.
الوحدة السابعة: نحو عيادة تربوية لذوي صعوبات التعلم.
الأهداف.
المقدمة.
التعريف بالعيادةالتربوية.
تطبيق العيادة التربوية.
قراءات مساعدة.En ligne : http://172.16.163.1/bibshs/catalog.php?categ=modif&id=4903 صعوبات التعلم [texte imprimé] / سامي محمد ملحم, Auteur . - ط.1 . - الأردن : دار المسيرة للنشر والتوزيع, 2002 . - 471ص : غلا. ملو ; 26سم.
ISBN : 978-0-12-406997-8
المراجع،المصادر
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : صعوبات التعلم Index. décimale : 370 Résumé : الوحدة الأولى: مداخل نظرية: التعلم وصعوباته.
التعريف بعملية التعلم.
التعريف بالطفل الغير العادي.
الأسرة والطفل غير العادي.
نشأة وتطور مفهوم صعوبات التعلم.
كيفية دراسة صعوبات التعلم.
أساليب قياس صعوبات التعلم.
قراءات مساعدة.
لوحدة الثانية: المحددات البيولوجية المسؤولوة عن صعوبات التعلم.
ا لأهداف.
المقدمة.
الآليات البيولوجية الرئيسية المسؤولة عن تشكيل السلوك.
الوراثة.
النضج.
قراءات مساعدة.
الوحدة الثالثة: صعوبات التعلم النمائية.
الأهداف.
المقدمة.
الإعاقة العقلية.
الإعاقة البصرية.
الإعاقة السمعية.
الإعاقة الجسمية والصحية.
اضطرابات الكلام واللغة.
قراءات مساعدة.
الوحدة الرابعة: صعوبات التنظيم المعرفي في التعلم.
الأهداف.
المقدمة.
اضطرابات عمليات الإنتباه.
اضطرابات عمليات الإدراك الحسي.
اضطرابات عمليات التفكير.
اضطرابات عمليات الذاكرة.
النسيان.
قراءات مساعدة.
الوحدة الخامسة: صعوبات التعلم الأكاديمية.
الأهداف .
المقدمة.
الصعوبات الخاصة بالقراءة .
الصعوبات الخاصة بالكتابة.
صعوبات تعلم الرياضيات.
قراءات مساعدة.
الوحدة السادسة: صعوبات التعليم الإجتماعية والإنفعالية .
الأهداف.
المقدمة.
التكيف.
الإنفعال.
الإضطرابات الإنفعالية.
قراءات مساعدة.
الوحدة السابعة: نحو عيادة تربوية لذوي صعوبات التعلم.
الأهداف.
المقدمة.
التعريف بالعيادةالتربوية.
تطبيق العيادة التربوية.
قراءات مساعدة.En ligne : http://172.16.163.1/bibshs/catalog.php?categ=modif&id=4903 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (8)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité BFSS22101 370-371-22/01 Livre Magasin d'ouvrages 371 المدارس و التعليم الخاص Disponible BFSS22100 370-371-22/02 Livre Magasin d'ouvrages 371 المدارس و التعليم الخاص Disponible BFSS22099 370-371-22/03 Livre Magasin d'ouvrages 371 المدارس و التعليم الخاص Disponible BFSS43256 370-371-22/04 Livre Magasin d'ouvrages 371 المدارس و التعليم الخاص Disponible BFSS43257 370-371-22/05 Livre Magasin d'ouvrages 371 المدارس و التعليم الخاص Disponible BFSS43258 370-371-22/06 Livre Magasin d'ouvrages 371 المدارس و التعليم الخاص Disponible BFSS43259 370-371-22/07 Livre Magasin d'ouvrages 371 المدارس و التعليم الخاص Disponible BFSS43260 370-371-22/08 Livre Magasin d'ouvrages 371 المدارس و التعليم الخاص Disponible علم إجتماع البيئة / محمد الجوهري
Permalinkعلم إجتماع الجريمة والإنحراف / محمد محمود الجوهري
Permalinkعلم الإجتماع الصناعي والتنظيم / محمد محمود الجوهري
Permalinkقضايا إعلامية معاصرة / عبد الرزاق محمد الدليمي
Permalinkمفاهيم ومصطلحات في العلوم التربوية / نواف أحمد سمارة
PermalinkPermalink