Détail de l'éditeur
منشأة المعارف
localisé à :
مصر
|
Documents disponibles chez cet éditeur (11)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
الثورة الخلاقة في المجتمع العربي / بدوي محمد طه
Titre : الثورة الخلاقة في المجتمع العربي Type de document : texte imprimé Auteurs : بدوي محمد طه, Auteur Editeur : مصر : منشأة المعارف Année de publication : 1962 Importance : 215ص Format : 23.5سم. Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الثورة، المجتمع العربي. Index. décimale : 320 Résumé : يتناول هذا الكتاب الجانب السياسي في المجتمع العربي الراهن، فتعرض في القسم الأول للقوميات الإقليميةالمصطنعة في المجتمع العربي الممزق، وللقومية العربية المعاصرة و لفلسفة الرئيس في شأنها. أما القسم الثاني يستعرض وجوه الخلق الخير التي تميز بها مجتمعنا الجديد في مجال الأفكار السياسية و نظم الحكم. الثورة الخلاقة في المجتمع العربي [texte imprimé] / بدوي محمد طه, Auteur . - مصر : منشأة المعارف, 1962 . - 215ص ; 23.5سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الثورة، المجتمع العربي. Index. décimale : 320 Résumé : يتناول هذا الكتاب الجانب السياسي في المجتمع العربي الراهن، فتعرض في القسم الأول للقوميات الإقليميةالمصطنعة في المجتمع العربي الممزق، وللقومية العربية المعاصرة و لفلسفة الرئيس في شأنها. أما القسم الثاني يستعرض وجوه الخلق الخير التي تميز بها مجتمعنا الجديد في مجال الأفكار السياسية و نظم الحكم. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire السلوك الإنساني / هوسبرس جون
Titre : السلوك الإنساني Type de document : texte imprimé Auteurs : هوسبرس جون, Auteur ; علي عبد المعطي محمد, Auteur Mention d'édition : ط1 Editeur : مصر : منشأة المعارف Année de publication : 2002. Oeuvres / Expressions : مقدمة في مشكلات علم الأخلاق Importance : 480 ص. Format : 23.5 سم. ISBN/ISSN/EAN : 5-0943-03-977 Note générale : المراجع، المصادر، الفهرس Langues : Arabe (ara) Mots-clés : مقدمة ، مشكلات ،علم الأخلاق Index. décimale : 361 Résumé : يتميز هذا الكتاب بأنه يضع يدالقارىء مباشرة علي المشكلات الكبرى في الأخلاق ، بطريقة مبسطة ونقدية في نفس الوقت . كما يتميز بتقديم مؤلفه لذخيرة واسعة من اللأمثلة التي تقرب فكرته إلي القارىء كما يتميز أخيرا بعرض مؤلفه لكثير من أفكاره بطريقة المحاورات التي تذكرنا بمحاورات أفلاطون والتي تناقش فيها الأفكار من كل ناحية بشكل سهل منه تبين وجهات النظر المختلفة حول موضوع واحد محدد. السلوك الإنساني [texte imprimé] / هوسبرس جون, Auteur ; علي عبد المعطي محمد, Auteur . - ط1 . - مصر : منشأة المعارف, 2002. . - 480 ص. ; 23.5 سم.
ISSN : 5-0943-03-977
Oeuvre : مقدمة في مشكلات علم الأخلاق
المراجع، المصادر، الفهرس
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : مقدمة ، مشكلات ،علم الأخلاق Index. décimale : 361 Résumé : يتميز هذا الكتاب بأنه يضع يدالقارىء مباشرة علي المشكلات الكبرى في الأخلاق ، بطريقة مبسطة ونقدية في نفس الوقت . كما يتميز بتقديم مؤلفه لذخيرة واسعة من اللأمثلة التي تقرب فكرته إلي القارىء كما يتميز أخيرا بعرض مؤلفه لكثير من أفكاره بطريقة المحاورات التي تذكرنا بمحاورات أفلاطون والتي تناقش فيها الأفكار من كل ناحية بشكل سهل منه تبين وجهات النظر المختلفة حول موضوع واحد محدد. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité BFSS903 360-361-49/01 Livre Magasin d'ouvrages 361 المشاكل و الرعاية الإجتماعية بشكل عام Disponible الفلسفة الحديثة من القرن 17 حتى القرن 20 . / عبد المعطي علي
Titre : الفلسفة الحديثة من القرن 17 حتى القرن 20 . Type de document : texte imprimé Auteurs : عبد المعطي علي, Auteur Editeur : مصر : منشأة المعارف Année de publication : 2001. Importance : 536 ص. Format : 24 سم. Langues : Arabe (ara) Mots-clés : فلسفة Résumé : لقد إهتم بعرض نمادج من الفلاسفة الذين ظهروا في القرن 17و18و19والنصف الأول من القرن 10وهي نمادج مختلفة عن بعضها البعض تمام الإختلاف ،كما تتميز جميعها بالعمق من جهة والأصالة من جهة أخرى . فقد إنقسم هذا البحث إلى تسعة فصول أساسية وهي كتالي: -الفصل الأول :تناول فيه الفيلسوف الكبير مؤلفاته كما عرض مشكلة الجوهر عنده، أما الفصل الثاني :فقد تطرق فيه عن السيرة الذاتية لفيلسوف الذرة الروحية ليبنتز، أما الفصل الثالث :تناول فيه حياة الفيلسوف جورج باركلى ومؤلفاته وفلسفته المادية، أما الفصل الرابع :فقد تناول فيه الفيلسوف الألماني إ يمانويل كانط وعرضه فلسفته النقدية التى تقيم المعرفة الحقة من وجهة النظر على الجمع بين الجانبين الحسي والعقلي ، أما الفصل الخامس :عرض فيه نسق هيجل الفلسفي وبما فيه: المنطق فلسفة الطبيعة -فلسفة الروح -الفلسفة السياسية، الفصل السادس : تناول فيه سورين كير كجاردوأسس الوجودية - التعارض بين الإدماج المسيحي -المفارقة المطلقة -دور العقل وحدوده في ضوء المفارقة، -المدخل الوجودي الكير كجاردي في تناول الذاتية و الفصل السابع :تناول فيه ماركس والجدل اليسارى إضافة إلى البعد الإقتصادي للماركسية إلى جانب مصادر الماركسية ، -الفلسفة الألمانية -الإقتصاد السياسى الإنجليزي -الإشتراكية الفرنسية ، الفصل الثامن:عرض فيه عرضا لأهم خصائص الفلسفة المتالية عندبوزانكيت :-فلسفة السياسية -فلسفة الأخلاقية - فلسفة الجمال عنده ،الفصل التلسع: تناول فيه فلسفة صمويل الكسندر وفلسفة الزمان. الفلسفة الحديثة من القرن 17 حتى القرن 20 . [texte imprimé] / عبد المعطي علي, Auteur . - مصر : منشأة المعارف, 2001. . - 536 ص. ; 24 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : فلسفة Résumé : لقد إهتم بعرض نمادج من الفلاسفة الذين ظهروا في القرن 17و18و19والنصف الأول من القرن 10وهي نمادج مختلفة عن بعضها البعض تمام الإختلاف ،كما تتميز جميعها بالعمق من جهة والأصالة من جهة أخرى . فقد إنقسم هذا البحث إلى تسعة فصول أساسية وهي كتالي: -الفصل الأول :تناول فيه الفيلسوف الكبير مؤلفاته كما عرض مشكلة الجوهر عنده، أما الفصل الثاني :فقد تطرق فيه عن السيرة الذاتية لفيلسوف الذرة الروحية ليبنتز، أما الفصل الثالث :تناول فيه حياة الفيلسوف جورج باركلى ومؤلفاته وفلسفته المادية، أما الفصل الرابع :فقد تناول فيه الفيلسوف الألماني إ يمانويل كانط وعرضه فلسفته النقدية التى تقيم المعرفة الحقة من وجهة النظر على الجمع بين الجانبين الحسي والعقلي ، أما الفصل الخامس :عرض فيه نسق هيجل الفلسفي وبما فيه: المنطق فلسفة الطبيعة -فلسفة الروح -الفلسفة السياسية، الفصل السادس : تناول فيه سورين كير كجاردوأسس الوجودية - التعارض بين الإدماج المسيحي -المفارقة المطلقة -دور العقل وحدوده في ضوء المفارقة، -المدخل الوجودي الكير كجاردي في تناول الذاتية و الفصل السابع :تناول فيه ماركس والجدل اليسارى إضافة إلى البعد الإقتصادي للماركسية إلى جانب مصادر الماركسية ، -الفلسفة الألمانية -الإقتصاد السياسى الإنجليزي -الإشتراكية الفرنسية ، الفصل الثامن:عرض فيه عرضا لأهم خصائص الفلسفة المتالية عندبوزانكيت :-فلسفة السياسية -فلسفة الأخلاقية - فلسفة الجمال عنده ،الفصل التلسع: تناول فيه فلسفة صمويل الكسندر وفلسفة الزمان. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire المرشد في تدريب المتخلفين عقليا على السلوك الإستقلالي في المهارات المنزلية / عياد مواهب إبراهيم
Titre : المرشد في تدريب المتخلفين عقليا على السلوك الإستقلالي في المهارات المنزلية Type de document : texte imprimé Auteurs : عياد مواهب إبراهيم, Auteur ; سامية إبراهيم لطفي, Auteur Editeur : مصر : منشأة المعارف Année de publication : 1995. Importance : 188 ص. Format : 24 سم. ISBN/ISSN/EAN : 7-9777-03-977 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : علم النفس Résumé : أشار العديد من العماء بهذا الأسلوب من الخدمات التعليمية المقدمة للأطفال المتخلفين عقليا وهو تعليمهم داخل الفصول الدراسية العادية وما يوفرهذا النمودج من مناخ ملائم لتقبل هذا النوع من التعليم من خلال إعداد المعلم ،وإعداد الآباء لهذا الدمج داخل الفصول الذراسية العادية وقد أثبتت الدراسات التطبيقية أن هذا النوع من الخدمات التعليمية التى تقدم للأطفال المتخلفين عقليا داخل الفصول العادية تعد من أفضل أنواع الخدمات التعليمية حيث أنها تعد الطفل مع زملائه الأسوياء والتعريف على أساليب التعامل معهم وإكتساب العادات والتقاليد والسائدة فى الجماعة ،والشاركة فى المناسبات الدينية والقومية والوطنية مع ملاحظة عدم إشعار بالنبذ أو العزل أو الحرمان داخل المدرسة ،كذلك يستفيد الطالب المتخلف داخل الفصول الدراسية العادية من النشاط الإجتماعى داخل المدرسة ما يعدل إتجاهاته وعاداته الإجتماعية بينما لايستفيد من البرنامج الأكاديمى الذى يحصل عليه زميلة من الأطفال الأسوياء المرشد في تدريب المتخلفين عقليا على السلوك الإستقلالي في المهارات المنزلية [texte imprimé] / عياد مواهب إبراهيم, Auteur ; سامية إبراهيم لطفي, Auteur . - مصر : منشأة المعارف, 1995. . - 188 ص. ; 24 سم.
ISSN : 7-9777-03-977
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : علم النفس Résumé : أشار العديد من العماء بهذا الأسلوب من الخدمات التعليمية المقدمة للأطفال المتخلفين عقليا وهو تعليمهم داخل الفصول الدراسية العادية وما يوفرهذا النمودج من مناخ ملائم لتقبل هذا النوع من التعليم من خلال إعداد المعلم ،وإعداد الآباء لهذا الدمج داخل الفصول الذراسية العادية وقد أثبتت الدراسات التطبيقية أن هذا النوع من الخدمات التعليمية التى تقدم للأطفال المتخلفين عقليا داخل الفصول العادية تعد من أفضل أنواع الخدمات التعليمية حيث أنها تعد الطفل مع زملائه الأسوياء والتعريف على أساليب التعامل معهم وإكتساب العادات والتقاليد والسائدة فى الجماعة ،والشاركة فى المناسبات الدينية والقومية والوطنية مع ملاحظة عدم إشعار بالنبذ أو العزل أو الحرمان داخل المدرسة ،كذلك يستفيد الطالب المتخلف داخل الفصول الدراسية العادية من النشاط الإجتماعى داخل المدرسة ما يعدل إتجاهاته وعاداته الإجتماعية بينما لايستفيد من البرنامج الأكاديمى الذى يحصل عليه زميلة من الأطفال الأسوياء Réservation
Réserver ce document
Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire المنطق متعدد القيم بين درجات الصدق و حدود المعرفة . / عثمان صلاح محمود
Titre : المنطق متعدد القيم بين درجات الصدق و حدود المعرفة . Type de document : texte imprimé Auteurs : عثمان صلاح محمود, Auteur Editeur : مصر : منشأة المعارف Année de publication : 2002. Oeuvres / Expressions : مشكلات فلسفة العلم (4) . Importance : 172 ص. Présentation : جداول - حسابات Format : 23سم. Langues : Arabe (ara) Mots-clés : فلسفة Résumé : يعنى المنطق بدراسة نمط معين من التفكير هو الإستدلال وهو عملية نحصل بواسطتها ، إنطلاقا من قضية أو مجموعة قضايا صادقة تدعى بالمقدمات وهذا ما يوضحه لنا هذا الكتاب المقسم إلى خمس فصول ، فقد تناول المؤلف في محتوى هذه الفصول أهم المفاهيم الأساسية للمنطق الرمزي الكلاسيكي ، وكيف أمكن تعميمها لتصبح إطارا عاما للمنطق متعدد القيم ، ثم تعرضنا في فصل تالل درايات هذا الأخير ،وأهم الأنساق الثلاثية وأكثرها إلتساقا بفكرة الغموض . ليدلف في الفصل الثالث إلى المنطق المتصل القيم و بصفة خاصة النسق المنطقي المطور" لجان لوكاسيفيتش" والذي حاول من خلاله وضع تعريفات جديدة لدوال الصدق ، تعتمد على فكرة درجات الصدق العددية المتصلة دون فجوات أو قطوع . أما الفصل الرابع فقد خصص لنظرية المجموعات الغائمة عند" زاده ". ويأتي أخيرا في الفصل الخامس تفصيل مدى نجاح المنطق متعدد القيم بمنطلقاته الأساسية . المنطق متعدد القيم بين درجات الصدق و حدود المعرفة . [texte imprimé] / عثمان صلاح محمود, Auteur . - مصر : منشأة المعارف, 2002. . - 172 ص. : جداول - حسابات ; 23سم.
Oeuvre : مشكلات فلسفة العلم (4) .
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : فلسفة Résumé : يعنى المنطق بدراسة نمط معين من التفكير هو الإستدلال وهو عملية نحصل بواسطتها ، إنطلاقا من قضية أو مجموعة قضايا صادقة تدعى بالمقدمات وهذا ما يوضحه لنا هذا الكتاب المقسم إلى خمس فصول ، فقد تناول المؤلف في محتوى هذه الفصول أهم المفاهيم الأساسية للمنطق الرمزي الكلاسيكي ، وكيف أمكن تعميمها لتصبح إطارا عاما للمنطق متعدد القيم ، ثم تعرضنا في فصل تالل درايات هذا الأخير ،وأهم الأنساق الثلاثية وأكثرها إلتساقا بفكرة الغموض . ليدلف في الفصل الثالث إلى المنطق المتصل القيم و بصفة خاصة النسق المنطقي المطور" لجان لوكاسيفيتش" والذي حاول من خلاله وضع تعريفات جديدة لدوال الصدق ، تعتمد على فكرة درجات الصدق العددية المتصلة دون فجوات أو قطوع . أما الفصل الرابع فقد خصص لنظرية المجموعات الغائمة عند" زاده ". ويأتي أخيرا في الفصل الخامس تفصيل مدى نجاح المنطق متعدد القيم بمنطلقاته الأساسية . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité BFSS948 160-160-56/01 Livre Magasin d'ouvrages 160منطق Exclu du prêt BFSS947 160-160-56/02 Livre Magasin d'ouvrages 160منطق Disponible BFSS949 160-160-56/03 Livre Magasin d'ouvrages 160منطق Disponible النموذج العلمي بين الخيال و الواقع / عثمان صلاح
Permalinkسيكولوجية الخرافة والتفكيلر العلمي / عيسوي عبد الرحمن
Permalinkعلم الإجتماع الجماهيري و بناء الإتصال دراسة في الإعلام وإتجاهات الرأى العام / قبارى محمد إسماعيل
Permalinkقضايا فلسفية / مجموعة من الأساتدة
Permalinkلم الفلسفة / مكاوي عبد الغفار
Permalinkمستقبل الإغتراب / شاخت ريتشارد
Permalink