Détail de l'indexation
372 |
Ouvrages de la bibliothèque en indexation 372 (6)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
Titre : اسنراتيجيات تربوية في رعاية طفل ماقبل المدرسة Type de document : texte imprimé Auteurs : صافي ناز السعيد شلبي, Auteur ; فوزية محمود النجاحى, Auteur ; إكرام حمودة الجندي, Auteur Editeur : دار الكتاب الحديث Année de publication : 2015 Importance : 278.ص Présentation : غلاف ملو مصو Format : 24.سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-350-697-1 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : اسنراتيجيات تربوية في رعاية طفل ماقبل المدرسة Index. décimale : 372 Résumé :
الفصل الأول :
منهج رعاية الطفل
الفصل الثاني :
الرعاية الغدائية للطفل
الفصل الثالث :
الرعاية الاسرية و المؤسسية للطفل
الفصل الرابع :
الرعاية الطصحية للطفل
الفصل الخامس :
الرعاية التربوية و النفسية للطفل
الفصل السادس :
رعاية الطفل من خلال توفير الأمان له
الفصل السابع :
الرعاية التشريعية و القانونية للطفل
En ligne : http://bibfac.univ-tlemcen.dz/bibshs/catalog.php?categ=create_form&id=0 اسنراتيجيات تربوية في رعاية طفل ماقبل المدرسة [texte imprimé] / صافي ناز السعيد شلبي, Auteur ; فوزية محمود النجاحى, Auteur ; إكرام حمودة الجندي, Auteur . - دار الكتاب الحديث, 2015 . - 278.ص : غلاف ملو مصو ; 24.سم.
ISBN : 978-977-350-697-1
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : اسنراتيجيات تربوية في رعاية طفل ماقبل المدرسة Index. décimale : 372 Résumé :
الفصل الأول :
منهج رعاية الطفل
الفصل الثاني :
الرعاية الغدائية للطفل
الفصل الثالث :
الرعاية الاسرية و المؤسسية للطفل
الفصل الرابع :
الرعاية الطصحية للطفل
الفصل الخامس :
الرعاية التربوية و النفسية للطفل
الفصل السادس :
رعاية الطفل من خلال توفير الأمان له
الفصل السابع :
الرعاية التشريعية و القانونية للطفل
En ligne : http://bibfac.univ-tlemcen.dz/bibshs/catalog.php?categ=create_form&id=0 Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : التربية البيئية : في الطفولة المبكرة و تطبيقاتها Type de document : texte imprimé Auteurs : على جاد منى محمد, Auteur Mention d'édition : ط.2 Editeur : عمان : دار المسيرة للنشر و التوزيع و الطباعة Année de publication : 2007 Importance : 376ص. Présentation : غلاف ملو مصو Format : 24.5سم. Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التربية البيئية Index. décimale : 372 Résumé :
يعتبر موضوع التربية البيئية من أهم الموضوعات التي يجب أن تلم بها معلمة رياض الأطفال بل ايضاً الآباء والأمهات المسؤولين عن توجيه سلوك الأطفال وتكوينه فالبيئة هو موطن الحياة وأول ما يجب على الإنسان تحقيقه حفاظاً على الحياة حماية البيئة وبما أن أكبر مؤثر في البيئة سلبيا أو إيجابيا هو الإنسان فإن حماية البيئة تستلزم فهم البيئة فهماً صحيحاً بكل عناصرها ومكوناتها ومقوماتها وتفاعلاتها المتبادلة إلى جانب العمل الجماعي الجاد لحماية هذه البيئة وضمان استمرارها موطنا مقبولاً للحياة إن مشكلة حماية البيئة بدأت تظهر بشكل واضح في العصر الحديث حيث كانت البيئة قبل ذلك العصر قادرة على إصلاح أي فساد يحدثه البشر فيهاولم يتوقف البشر عن إحداث الأضرار بالبيئة التي يعيشون فيها وبها وهي ظاهرة تتلازم مع اللامبالاة والأنانية أي تتلازم مع مكونات ومظاهر السلوك السلبي للإنسان لقد كانت البيئة نظرا لقلة حجم الضرر الواقع عليها من الإنسان نسبيا تصلح ما أفسده الإنسان بسرعة لدرجة أن الإنسان صار لا يكترث بما يفعله بها معتمداً على قدرتها على إصلاح ذلك ووجد الإنسان نسبيا الهجرة الداخلية أو الخارجية حلا لمشكلة الفساد بيئته أما اليوم فالهجرة مقيدة تماماً بقيود عديدة من ناحية وزاد حجم فساد بالبيئة وتضخم وتزايد وأصبح يتكرر بشكل يجعل قدرة البيئة وسرعتها في إصلاح الخلل غير كافية ذلك الخلل الذي يحدث نتيجة إدخال عامل أو عوامل جديدة أو زيادة نسبة عامل موجود أصلا أو إنقاص عامل إلى حد كبير بحيث تكون النتيجة إخلال الاتزان البيئي وإفساد البيئة بشكل ضار بالحياة فيها حيث تتدهور مقومات البيئة وإن كانت في جوهرها واحدة كما أن كل جانب من جوانبها يعكس آثاره على الجوانب الأخرى إن مواجهة مشكلة الحفاظ على البيئة تعتبر أمانة في عنق المربين في كافة المواقع والمراحل من آباء وأمهات ومعلمات ومعلمين وأجهزة إعلامية وصحافة، وغيرها بما يملكوه من قوى مؤثرة في تشكيل وتنمية السلوك الإنساني أو مواجهة مشكلة الحفاظ على البيئة إن مواجهة مشكلة الحفاظ على البيئة يتأتى بتربية الإنسان تربية بيئية تمده بالمعلومات والمعارف والمفاهيم البيئية وتكون لديه مجموعة من العادات والمهارات والاتجاهات والقيم التي تواجه سلوكه بشكل إيجابي بما يحقق الحفاظ على البيئة فالتربية البيئية وخاصة الطفل ما قبل المدرسة أصبحت ضرورة ملحة لمواجهة مشكلات البيئة التي تسبب فيها سوء تعامل الإنسان فيها ومنهاوهذا الكتاب الموجه أساساً إلى معلمة رياض الأطفال بشكل خاص وللوالدين والمهتمين بتربية طفل ما قبل المدرسة في المجتمع بشكل عام يتناول الموضوعات التالية:
إعداد الطفل للحياة الاجتماعية
وطفل ما قبل المدرسة بين الأسرة والمجتمع والبيئة والتربية
والروضة كبيئة تربوية
بناء محتوى برنامج الخبرات التربوية لرياض الأطفال والتربية البيئية
أهم أساليب تربية طفل ما قبل المدرسة بيئيا
وأهم أساليب تجميع وتوزيع الأطفال في أنشطة التربية البيئية
ويختتم الكتاب بمجموعة من الأنشطة النموذجية المقترحة للتربية البيئية في الطفولة المبكرةEn ligne : http://bibfac.univ-tlemcen.dz/bibshs/catalog.php?categ=modif&id=2961 التربية البيئية : في الطفولة المبكرة و تطبيقاتها [texte imprimé] / على جاد منى محمد, Auteur . - ط.2 . - عمان : دار المسيرة للنشر و التوزيع و الطباعة, 2007 . - 376ص. : غلاف ملو مصو ; 24.5سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التربية البيئية Index. décimale : 372 Résumé :
يعتبر موضوع التربية البيئية من أهم الموضوعات التي يجب أن تلم بها معلمة رياض الأطفال بل ايضاً الآباء والأمهات المسؤولين عن توجيه سلوك الأطفال وتكوينه فالبيئة هو موطن الحياة وأول ما يجب على الإنسان تحقيقه حفاظاً على الحياة حماية البيئة وبما أن أكبر مؤثر في البيئة سلبيا أو إيجابيا هو الإنسان فإن حماية البيئة تستلزم فهم البيئة فهماً صحيحاً بكل عناصرها ومكوناتها ومقوماتها وتفاعلاتها المتبادلة إلى جانب العمل الجماعي الجاد لحماية هذه البيئة وضمان استمرارها موطنا مقبولاً للحياة إن مشكلة حماية البيئة بدأت تظهر بشكل واضح في العصر الحديث حيث كانت البيئة قبل ذلك العصر قادرة على إصلاح أي فساد يحدثه البشر فيهاولم يتوقف البشر عن إحداث الأضرار بالبيئة التي يعيشون فيها وبها وهي ظاهرة تتلازم مع اللامبالاة والأنانية أي تتلازم مع مكونات ومظاهر السلوك السلبي للإنسان لقد كانت البيئة نظرا لقلة حجم الضرر الواقع عليها من الإنسان نسبيا تصلح ما أفسده الإنسان بسرعة لدرجة أن الإنسان صار لا يكترث بما يفعله بها معتمداً على قدرتها على إصلاح ذلك ووجد الإنسان نسبيا الهجرة الداخلية أو الخارجية حلا لمشكلة الفساد بيئته أما اليوم فالهجرة مقيدة تماماً بقيود عديدة من ناحية وزاد حجم فساد بالبيئة وتضخم وتزايد وأصبح يتكرر بشكل يجعل قدرة البيئة وسرعتها في إصلاح الخلل غير كافية ذلك الخلل الذي يحدث نتيجة إدخال عامل أو عوامل جديدة أو زيادة نسبة عامل موجود أصلا أو إنقاص عامل إلى حد كبير بحيث تكون النتيجة إخلال الاتزان البيئي وإفساد البيئة بشكل ضار بالحياة فيها حيث تتدهور مقومات البيئة وإن كانت في جوهرها واحدة كما أن كل جانب من جوانبها يعكس آثاره على الجوانب الأخرى إن مواجهة مشكلة الحفاظ على البيئة تعتبر أمانة في عنق المربين في كافة المواقع والمراحل من آباء وأمهات ومعلمات ومعلمين وأجهزة إعلامية وصحافة، وغيرها بما يملكوه من قوى مؤثرة في تشكيل وتنمية السلوك الإنساني أو مواجهة مشكلة الحفاظ على البيئة إن مواجهة مشكلة الحفاظ على البيئة يتأتى بتربية الإنسان تربية بيئية تمده بالمعلومات والمعارف والمفاهيم البيئية وتكون لديه مجموعة من العادات والمهارات والاتجاهات والقيم التي تواجه سلوكه بشكل إيجابي بما يحقق الحفاظ على البيئة فالتربية البيئية وخاصة الطفل ما قبل المدرسة أصبحت ضرورة ملحة لمواجهة مشكلات البيئة التي تسبب فيها سوء تعامل الإنسان فيها ومنهاوهذا الكتاب الموجه أساساً إلى معلمة رياض الأطفال بشكل خاص وللوالدين والمهتمين بتربية طفل ما قبل المدرسة في المجتمع بشكل عام يتناول الموضوعات التالية:
إعداد الطفل للحياة الاجتماعية
وطفل ما قبل المدرسة بين الأسرة والمجتمع والبيئة والتربية
والروضة كبيئة تربوية
بناء محتوى برنامج الخبرات التربوية لرياض الأطفال والتربية البيئية
أهم أساليب تربية طفل ما قبل المدرسة بيئيا
وأهم أساليب تجميع وتوزيع الأطفال في أنشطة التربية البيئية
ويختتم الكتاب بمجموعة من الأنشطة النموذجية المقترحة للتربية البيئية في الطفولة المبكرةEn ligne : http://bibfac.univ-tlemcen.dz/bibshs/catalog.php?categ=modif&id=2961 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité BFSS8906 370-372-15/01 Livre Magasin d'ouvrages 370 التربية والتعليم Disponible BFSS8907 370-372-15/02 Livre Magasin d'ouvrages 370 التربية والتعليم Disponible BFSS8908 370-372-15/03 Livre Magasin d'ouvrages 370 التربية والتعليم Disponible
Titre : خرائط المفاهيم في تدريس الجغرافيا و تنمية بعض أنواع التفكير Type de document : texte imprimé Auteurs : ياسر عبد الواحد الكبيسي, Auteur Editeur : دار الإعصار للنشر والتوزيع Année de publication : 2015 Importance : 284.ص Présentation : غلا.ملو.مصو Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-83-067-0 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : خرائط المفاهيم في تدريس الجغرافيا و تنمية بعض أنواع التفكير Index. décimale : 372 Résumé :
الفصل الأول :
التطرية البنائية
الفصل الثاني :
النظريات التي اشتقت منها خرائط المفاهيم
الفصل الثالث :
التفكير
En ligne : http://172.16.163.1/bibshs/catalog.php?categ=create_form&id=0 خرائط المفاهيم في تدريس الجغرافيا و تنمية بعض أنواع التفكير [texte imprimé] / ياسر عبد الواحد الكبيسي, Auteur . - دار الإعصار للنشر والتوزيع, 2015 . - 284.ص : غلا.ملو.مصو ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-83-067-0
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : خرائط المفاهيم في تدريس الجغرافيا و تنمية بعض أنواع التفكير Index. décimale : 372 Résumé :
الفصل الأول :
التطرية البنائية
الفصل الثاني :
النظريات التي اشتقت منها خرائط المفاهيم
الفصل الثالث :
التفكير
En ligne : http://172.16.163.1/bibshs/catalog.php?categ=create_form&id=0 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (4)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité BFSS44934 370-372-10/01 Livre Magasin d'ouvrages 370 التربية والتعليم Disponible BFSS44936 370-372-10/02 Livre Magasin d'ouvrages 370 التربية والتعليم Disponible BFSS44935 370-372-10/03 Livre Magasin d'ouvrages 370 التربية والتعليم Disponible BFSS44933 370-372-10/04 Livre Magasin d'ouvrages 370 التربية والتعليم Disponible
Titre : مراكز التعلم في رياض الاطفال Type de document : texte imprimé Auteurs : السيد محمد شعلان, Auteur ; فاطمة سامي ناجي, Auteur Editeur : دار الكتاب الحديث Année de publication : 2016 Importance : 268.ص Présentation : غلاف ملو مصو Format : 24.سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-350-666-7 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : مراكز التعلم في رياض الاطفال Index. décimale : 372 Résumé :
الفصل الأول :
ماهية مراكز التعلم في الروضة
الفصل الثاني :
مركز القراءة و الكتابة في رياض الاطفال
الفصل الثالث :
مركز الحاسب الىلي في رياض الاطفال
الفصل الرابع :
مركز الفن في رياض الاطفال
الفصل الخامس :
مركز الرياضيات في رياض الاطفال
الفصل السادس :
مركز العلوم في رياض الاطفال
En ligne : http://bibfac.univ-tlemcen.dz/bibshs/catalog.php?categ=create_form&id=0 مراكز التعلم في رياض الاطفال [texte imprimé] / السيد محمد شعلان, Auteur ; فاطمة سامي ناجي, Auteur . - دار الكتاب الحديث, 2016 . - 268.ص : غلاف ملو مصو ; 24.سم.
ISBN : 978-977-350-666-7
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : مراكز التعلم في رياض الاطفال Index. décimale : 372 Résumé :
الفصل الأول :
ماهية مراكز التعلم في الروضة
الفصل الثاني :
مركز القراءة و الكتابة في رياض الاطفال
الفصل الثالث :
مركز الحاسب الىلي في رياض الاطفال
الفصل الرابع :
مركز الفن في رياض الاطفال
الفصل الخامس :
مركز الرياضيات في رياض الاطفال
الفصل السادس :
مركز العلوم في رياض الاطفال
En ligne : http://bibfac.univ-tlemcen.dz/bibshs/catalog.php?categ=create_form&id=0 Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire مشكلات القراءة من الطفولة إلى المراهقة / رياض بدري مصطفى
Titre : مشكلات القراءة من الطفولة إلى المراهقة : التشخيص و العلاج Type de document : texte imprimé Auteurs : رياض بدري مصطفى, Auteur Mention d'édition : ط.1 Editeur : عمان : دار صفاء للنشر و التوزيع Année de publication : 2005 Importance : 352ص. Présentation : غ.م. Format : 25سم. ISBN/ISSN/EAN : 8-181-24-9957 Note générale : المصادر؛ المراجع Langues : Arabe (ara) Mots-clés : العلاج Index. décimale : 372 Résumé : إن القراءة هي من أهم المهارات الضرورية و اللازمة للفرد كي ينجح في حياته الخاصة و العامة و هذه الأهمية تنبع من كون القراءة و سيلة من الوسائل الأساسية للتفاهم و الإتصال و التواصل بين أبناء الجنس البشري و هي سبيل توسيع آفاق الفرد العلمية و المعرفية. و قد قسم المؤلف هذا الموضوع إلى ثمانية فصول حيث كل فصل يحتوي على مواضيع.
الفصل الأول : القراءة : مفهومها - أهدافها - مشكلاتها - أنواعها - بحوثها.
الفصل الثاني : العوامل التي تسهم في تعلم القراءة.
الفصل الثالث : الوعي القرائي.
الفصل الرابع : القراءة في المدرسة الإبتدائية و الثانوية.
الفصل الخامس : القراءة الجهرية.
الفصل السادس : القراءة الحرة.
الفصل السابع : معوقات القراءة و أساليب العلاج.
الفصل الثامن : تنمية مهارات القراءة.مشكلات القراءة من الطفولة إلى المراهقة : التشخيص و العلاج [texte imprimé] / رياض بدري مصطفى, Auteur . - ط.1 . - عمان : دار صفاء للنشر و التوزيع, 2005 . - 352ص. : غ.م. ; 25سم.
ISSN : 8-181-24-9957
المصادر؛ المراجع
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : العلاج Index. décimale : 372 Résumé : إن القراءة هي من أهم المهارات الضرورية و اللازمة للفرد كي ينجح في حياته الخاصة و العامة و هذه الأهمية تنبع من كون القراءة و سيلة من الوسائل الأساسية للتفاهم و الإتصال و التواصل بين أبناء الجنس البشري و هي سبيل توسيع آفاق الفرد العلمية و المعرفية. و قد قسم المؤلف هذا الموضوع إلى ثمانية فصول حيث كل فصل يحتوي على مواضيع.
الفصل الأول : القراءة : مفهومها - أهدافها - مشكلاتها - أنواعها - بحوثها.
الفصل الثاني : العوامل التي تسهم في تعلم القراءة.
الفصل الثالث : الوعي القرائي.
الفصل الرابع : القراءة في المدرسة الإبتدائية و الثانوية.
الفصل الخامس : القراءة الجهرية.
الفصل السادس : القراءة الحرة.
الفصل السابع : معوقات القراءة و أساليب العلاج.
الفصل الثامن : تنمية مهارات القراءة.Réservation
Réserver ce document
Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire Permalink