Titre : |
النظريات التربوية الحديثة |
Titre original : |
LES PEDAGOGIES NOUVELLES |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
رزفبر جان بول, Auteur ; فؤاد شاهين, Auteur |
Editeur : |
لبنان : عويدات للنشر والطباعة |
Année de publication : |
2000 |
Importance : |
126ص. |
Format : |
24سم. |
Langues : |
Arabe (ara) |
Mots-clés : |
علم النفس |
Résumé : |
إن النظريات التربوية الحديثة هي مجموعة الممارسات التي ترتكز عليها طرق التعليم الجديدة والمبتكرة حديثا من قبل بعض المربيين أو المعلمين . وهي أيضا مجموعة الطرائق والتقنيات والإجراءات التي تستخدم لتعليم مادة معينة. يعرض هذا الكتاب التيارات التربوية بدءمن أسسها الفلسفية والإجتماعية من جان جاك روسو إلى مدرسة هامبورغ حيث تميزت النظرية بترك الطفل على طبيعة، لأن التخل قد يفسد النمو الطبيعي ويجعله ينحرف عن الخط المرسوم له من قبل تكوينه. أطلق على هذا التيار الطبيعاني اسم التربية السلبية . فهذا الكتاب ضروري إذن لطلاب التربية وعلم النفس في جامعتنا لأنه يختصر لهم مسارا تربويا هائلا . |
النظريات التربوية الحديثة = LES PEDAGOGIES NOUVELLES [texte imprimé] / رزفبر جان بول, Auteur ; فؤاد شاهين, Auteur . - لبنان : عويدات للنشر والطباعة, 2000 . - 126ص. ; 24سم. Langues : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
علم النفس |
Résumé : |
إن النظريات التربوية الحديثة هي مجموعة الممارسات التي ترتكز عليها طرق التعليم الجديدة والمبتكرة حديثا من قبل بعض المربيين أو المعلمين . وهي أيضا مجموعة الطرائق والتقنيات والإجراءات التي تستخدم لتعليم مادة معينة. يعرض هذا الكتاب التيارات التربوية بدءمن أسسها الفلسفية والإجتماعية من جان جاك روسو إلى مدرسة هامبورغ حيث تميزت النظرية بترك الطفل على طبيعة، لأن التخل قد يفسد النمو الطبيعي ويجعله ينحرف عن الخط المرسوم له من قبل تكوينه. أطلق على هذا التيار الطبيعاني اسم التربية السلبية . فهذا الكتاب ضروري إذن لطلاب التربية وعلم النفس في جامعتنا لأنه يختصر لهم مسارا تربويا هائلا . |
|