Titre : |
علم النفس المدرسي |
Titre original : |
LA PSYCHOLOGIE SCOLAIRE |
Type de document : |
texte imprimé |
Auteurs : |
كاغلار هوغيت, Auteur ; فؤاد شاهين, Auteur ; فؤاد شهين, Auteur |
Mention d'édition : |
ط 2. |
Editeur : |
لبنان : عويدات للنشر والطباعة |
Année de publication : |
1999 |
Importance : |
126ص. |
Format : |
24سم. |
Langues : |
Arabe (ara) |
Mots-clés : |
علم النفس |
Résumé : |
مسألتان يطرحهما هذا الكتاب بصورة مترابطة : علم النفس المدرسي ودور النفساني المدرسي باعتبار أنهما تشكلان العمود الفقري لكل عمل تربوي جدي . فكل حديث اليوم ، وبالأخص في بلدنا لبنان ،عن تطوير التعليم وجعله مواكبا للعصر ،ليس له أي معنى بدون إقامة علم النفس المدرسي متطور ومتكيف مع الحاجات والمشاكلالتي تتعرض لها مجتمعاتنا في هذه المرحلة من تطورها السريع وتغيراتها الحادة والقوية ، إذ يتعلق تكيف التلميذ مع المدرسة بعوامل متعددة قد يكون بعضها داخل الطفل وبعضها الآخر ملتصقا بمختلف الأوساط التي يتطور فيها أو التي يتوجب عليه مواجهتها :العائلة هي القاعدة الرئيسية لبناء شخصيته ، والمدرسة هي مكان تفتح ونمو إمكاناته الفكرية والعاطفية والإجتماعية ومكان اكتساب المعارف التي يتطلبها المجتمع حيث عليه في النهاية أن ينخرط. |
علم النفس المدرسي = LA PSYCHOLOGIE SCOLAIRE [texte imprimé] / كاغلار هوغيت, Auteur ; فؤاد شاهين, Auteur ; فؤاد شهين, Auteur . - ط 2. . - لبنان : عويدات للنشر والطباعة, 1999 . - 126ص. ; 24سم. Langues : Arabe ( ara)
Mots-clés : |
علم النفس |
Résumé : |
مسألتان يطرحهما هذا الكتاب بصورة مترابطة : علم النفس المدرسي ودور النفساني المدرسي باعتبار أنهما تشكلان العمود الفقري لكل عمل تربوي جدي . فكل حديث اليوم ، وبالأخص في بلدنا لبنان ،عن تطوير التعليم وجعله مواكبا للعصر ،ليس له أي معنى بدون إقامة علم النفس المدرسي متطور ومتكيف مع الحاجات والمشاكلالتي تتعرض لها مجتمعاتنا في هذه المرحلة من تطورها السريع وتغيراتها الحادة والقوية ، إذ يتعلق تكيف التلميذ مع المدرسة بعوامل متعددة قد يكون بعضها داخل الطفل وبعضها الآخر ملتصقا بمختلف الأوساط التي يتطور فيها أو التي يتوجب عليه مواجهتها :العائلة هي القاعدة الرئيسية لبناء شخصيته ، والمدرسة هي مكان تفتح ونمو إمكاناته الفكرية والعاطفية والإجتماعية ومكان اكتساب المعارف التي يتطلبها المجتمع حيث عليه في النهاية أن ينخرط. |
|