Détail de l'éditeur
دار الفكر للطباعة و النشر و التوزيع
localisé à :
الأردن
|
Documents disponibles chez cet éditeur (13)
![](./images/expand_all.gif)
![](./images/collapse_all.gif)
![Tris disponibles](./images/orderby_az.gif)
Titre : أساليب القياس و التشخيص في التربية الخاصة Type de document : texte imprimé Auteurs : الروسان فاروق, Auteur Editeur : الأردن : دار الفكر للطباعة و النشر و التوزيع Année de publication : 1999 Importance : 380ص. Format : 24.5سم. Note générale : المراجع، الفهرس، المصادر Langues : Arabe (ara) Mots-clés : العلوم الإجتماعية ، التعليم الخاص Index. décimale : 370 Résumé : يهدف هذا الكتاب إلى التعريف بالمفاهيم العامة الرئيسية في القياس و التشخيص و صدق و ثبات أدوات القياس وقد غطى ذلك في الفصل الأول. أما الفصل الثاني فيهدف إلى التعريف بأدوات قياس و تشخيص الأطفال المعاقين عقليا . أما الفصل الثالث من هذا الكتاب فيهدف إلى التعريف بأدوات قياس وتشخيص الأطفال. الفصل الرابع من هذا الكتاب يهدف إلى التعريف بأساليب قياس وتشخيص الأطفال ذوي ت التعلم ، الفصل الخامس من هذا الكتاب يهدف إلى التعريف بأساليب قياس و تشخيص الأطفال ذوي الإعاقة البصرية، أما الفصل السادس التعريف بأساليب قياس و تشخيص الأطفال ذوي الإعاقة السمعية و الفصل السابع و الأخير تشخيص الأطفال ذوى الإظطربات. أساليب القياس و التشخيص في التربية الخاصة [texte imprimé] / الروسان فاروق, Auteur . - الأردن : دار الفكر للطباعة و النشر و التوزيع, 1999 . - 380ص. ; 24.5سم.
المراجع، الفهرس، المصادر
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : العلوم الإجتماعية ، التعليم الخاص Index. décimale : 370 Résumé : يهدف هذا الكتاب إلى التعريف بالمفاهيم العامة الرئيسية في القياس و التشخيص و صدق و ثبات أدوات القياس وقد غطى ذلك في الفصل الأول. أما الفصل الثاني فيهدف إلى التعريف بأدوات قياس و تشخيص الأطفال المعاقين عقليا . أما الفصل الثالث من هذا الكتاب فيهدف إلى التعريف بأدوات قياس وتشخيص الأطفال. الفصل الرابع من هذا الكتاب يهدف إلى التعريف بأساليب قياس وتشخيص الأطفال ذوي ت التعلم ، الفصل الخامس من هذا الكتاب يهدف إلى التعريف بأساليب قياس و تشخيص الأطفال ذوي الإعاقة البصرية، أما الفصل السادس التعريف بأساليب قياس و تشخيص الأطفال ذوي الإعاقة السمعية و الفصل السابع و الأخير تشخيص الأطفال ذوى الإظطربات. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : أسس علم النفس التربوي Type de document : texte imprimé Auteurs : توق محي الدين, Auteur Mention d'édition : ط.3 Editeur : الأردن : دار الفكر للطباعة و النشر و التوزيع Année de publication : 2003 Importance : 455ص. Présentation : غلاملو. Format : 24.5سم. Note générale : المراجع Langues : Arabe (ara) Mots-clés : علم النفس التربوي Index. décimale : 150-158-93/02 Résumé : يتناول هذا الكتاب تعريف علم النفس التربوي و مستويات الأهداف التعليمية و الأهداف السلوكية الصفية و محكاتها. و يعرض أبعاد الأهداف السلوكية الثلاثة و المفاهيم الأساسية للنمو و متغيراته و طرق دراسته و النمو المعرفي للأهداف و الكاء و النظرية النفسية الإجتماعية و طبيعة الدافعية و مفهوم التعلم و نظرياته و التعلم المعرفي الصفي و نظرية الجيشتالت و النظرية الإنسانية و التذكر و النسيان و تقويم العملية التعليمية.
الفصل الأول :تعريف علم النفس التربوي
الفصل الثاني :مستويات الاهداف التعليمية
الفصل الثالث :الاهداف السلوكية الصفية ومحاكاتها
الفصل الرابع :ابعاد الاهداف السلوكية
الفصل الخامس :المفاهيم الاساسية للنمو ومتغيراتته وطرق دراسته
الفصل السادس :النمو المعرفي للاهداف
الفصل السابع :الذكاء
En ligne : http://bibfac.univ-tlemcen.dz/bibshs/catalog.php?categ=modif&id=2997 أسس علم النفس التربوي [texte imprimé] / توق محي الدين, Auteur . - ط.3 . - الأردن : دار الفكر للطباعة و النشر و التوزيع, 2003 . - 455ص. : غلاملو. ; 24.5سم.
المراجع
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : علم النفس التربوي Index. décimale : 150-158-93/02 Résumé : يتناول هذا الكتاب تعريف علم النفس التربوي و مستويات الأهداف التعليمية و الأهداف السلوكية الصفية و محكاتها. و يعرض أبعاد الأهداف السلوكية الثلاثة و المفاهيم الأساسية للنمو و متغيراته و طرق دراسته و النمو المعرفي للأهداف و الكاء و النظرية النفسية الإجتماعية و طبيعة الدافعية و مفهوم التعلم و نظرياته و التعلم المعرفي الصفي و نظرية الجيشتالت و النظرية الإنسانية و التذكر و النسيان و تقويم العملية التعليمية.
الفصل الأول :تعريف علم النفس التربوي
الفصل الثاني :مستويات الاهداف التعليمية
الفصل الثالث :الاهداف السلوكية الصفية ومحاكاتها
الفصل الرابع :ابعاد الاهداف السلوكية
الفصل الخامس :المفاهيم الاساسية للنمو ومتغيراتته وطرق دراسته
الفصل السادس :النمو المعرفي للاهداف
الفصل السابع :الذكاء
En ligne : http://bibfac.univ-tlemcen.dz/bibshs/catalog.php?categ=modif&id=2997 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité BFSS8417 150-158-93/01 Livre Magasin d'ouvrages 150 علم النفس Sorti jusqu'au 30/03/2021 BFSS8418 150-158-93/02 Livre Magasin d'ouvrages 150 علم النفس Disponible
Titre : الأساسيات في تشريح الإنسان Type de document : texte imprimé Auteurs : عقل محمود بدر, Auteur Editeur : الأردن : دار الفكر للطباعة و النشر و التوزيع Année de publication : 1999 Importance : 519ص. Présentation : رسوم، جداول Format : 24.5سم. ISBN/ISSN/EAN : 7-048-07-9957 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التشريح البشري Index. décimale : 150-157-76/03 Résumé : هذا الكتاب يشمل على الأساسيات في تشريح الإنسان و التى جاءت على النحو الأتي أولا الخلية ثم الجهاز العظمي و الجهاز القلبي الوعائي و الجهاز البولي ثم الجهاز العصبي.
الوحدة الاولى : مصطلحات
الخلية
الأنسجة الاساسية
الوحدة الثانية
الجهاز العظمي
الهيكل المحوري
عظام القحف
عظام الوجه
الجيوب جنبية الانف
الوحدة الثالثة
الجهاز القلبي
القلب
جهاز التوصيل
غشاء التامور
الوحدة الرابعة
الجهاز البوليالكلية
الحالب
الوحدة الخامسة
الجهاز العصبي
النخاع الشوكي
En ligne : http://bibfac.univ-tlemcen.dz/bibshs/catalog.php?categ=modif&id=3035 الأساسيات في تشريح الإنسان [texte imprimé] / عقل محمود بدر, Auteur . - الأردن : دار الفكر للطباعة و النشر و التوزيع, 1999 . - 519ص. : رسوم، جداول ; 24.5سم.
ISSN : 7-048-07-9957
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التشريح البشري Index. décimale : 150-157-76/03 Résumé : هذا الكتاب يشمل على الأساسيات في تشريح الإنسان و التى جاءت على النحو الأتي أولا الخلية ثم الجهاز العظمي و الجهاز القلبي الوعائي و الجهاز البولي ثم الجهاز العصبي.
الوحدة الاولى : مصطلحات
الخلية
الأنسجة الاساسية
الوحدة الثانية
الجهاز العظمي
الهيكل المحوري
عظام القحف
عظام الوجه
الجيوب جنبية الانف
الوحدة الثالثة
الجهاز القلبي
القلب
جهاز التوصيل
غشاء التامور
الوحدة الرابعة
الجهاز البوليالكلية
الحالب
الوحدة الخامسة
الجهاز العصبي
النخاع الشوكي
En ligne : http://bibfac.univ-tlemcen.dz/bibshs/catalog.php?categ=modif&id=3035 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité BFSS008468 150-157-76/01 Livre Magasin d'ouvrages 157 علم النفس الاكلنيكي Disponible BFSS8469 150-157-76/02 Livre Magasin d'ouvrages 157 علم النفس الاكلنيكي Disponible BFSS008467 150-157-76/03 Livre Magasin d'ouvrages 157 علم النفس الاكلنيكي Disponible
Titre : الإعاقة البصرية Type de document : texte imprimé Auteurs : المعايطة خليل, Auteur Editeur : الأردن : دار الفكر للطباعة و النشر و التوزيع Année de publication : 2000 Importance : 170 ص. Format : 24 سم. ISBN/ISSN/EAN : 0-077-07-9957 Note générale : المراجع Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الإعاقة البصرية Index. décimale : 155 Résumé : علم النفس هذا الكتاب يدرس الإعاقة البصرية ويقع ذلك في ثمانية فصول : يتناول الفصل الأول الجهاز البصري ومعلية الرؤية . ويتناول الفصل الثانيالتعريفات المختلفةللإعاقة البصرية وتصنيفاتها. ويعرض الفصل الثالث الأسباب الرئيسية للإعاقة البصرية وطرائق الوقاية منها. كما يعرض الفصل الرابع أعراض الإعاقة البصرية ، ودور الأسرة والمعلم في الكشف عن الإعاقة البصرية من خلال برامج التدخل المبكر. أا بالنسبة لآثار الإعاقة البصرية على مظاهر النمو المختلفة وآثارها النفسية والإجتماعية فقد عرضت في الفصلين الخامس والسادس. ويستعرض الفصل السابع أسرة المعوق بصريا، وردود أفعالها وبرامج الإرشاد فيما يتناول الفصل الثامن الإعتباات التربوية الخاصة بفئة الإعاقة البصرية، وواقع الخدمات المقدمة في الأردن والوطن العربي . الإعاقة البصرية [texte imprimé] / المعايطة خليل, Auteur . - الأردن : دار الفكر للطباعة و النشر و التوزيع, 2000 . - 170 ص. ; 24 سم.
ISBN : 0-077-07-9957
المراجع
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الإعاقة البصرية Index. décimale : 155 Résumé : علم النفس هذا الكتاب يدرس الإعاقة البصرية ويقع ذلك في ثمانية فصول : يتناول الفصل الأول الجهاز البصري ومعلية الرؤية . ويتناول الفصل الثانيالتعريفات المختلفةللإعاقة البصرية وتصنيفاتها. ويعرض الفصل الثالث الأسباب الرئيسية للإعاقة البصرية وطرائق الوقاية منها. كما يعرض الفصل الرابع أعراض الإعاقة البصرية ، ودور الأسرة والمعلم في الكشف عن الإعاقة البصرية من خلال برامج التدخل المبكر. أا بالنسبة لآثار الإعاقة البصرية على مظاهر النمو المختلفة وآثارها النفسية والإجتماعية فقد عرضت في الفصلين الخامس والسادس. ويستعرض الفصل السابع أسرة المعوق بصريا، وردود أفعالها وبرامج الإرشاد فيما يتناول الفصل الثامن الإعتباات التربوية الخاصة بفئة الإعاقة البصرية، وواقع الخدمات المقدمة في الأردن والوطن العربي . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : التربية العملية بين النظرية و التطبيق Type de document : texte imprimé Auteurs : سعد محمود حسان, Auteur Editeur : الأردن : دار الفكر للطباعة و النشر و التوزيع Année de publication : 2000 Importance : 294ص. Présentation : جداول Format : 24.5سم. ISBN/ISSN/EAN : 3-070-07-9957 Note générale : المراجع، الفهرس، المصادر Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التربية العملية ، النظرية ، التطبيق Index. décimale : 370 Résumé : يتناول هذا الكتاب إثنا عشرا فصلا: الفصل الأول يتناول التربية العملية ، الفصل الثاني يعرض أساليب التربية العملية و الفصل الثالث المسؤوليات و العلاقات في التربة العملية أما الفصل الرابع يتناول مراحل التربية العملية و الفصل الخامس المعلم الذى نريد أما الفصل السادس الأهداف التربوية . الفصل السابع طرائق التدريس و الفصل الثامن الأسئلة الصفية و الفصل التاسع الدافعية للتعلم و الفصل العاشر الوسائل التعليمية التعلمية أما الفصل الحادي عشر إدارة الصف و تنظيمه و الفصل الثاني عشر و الأخير التخطيط للتدريس. التربية العملية بين النظرية و التطبيق [texte imprimé] / سعد محمود حسان, Auteur . - الأردن : دار الفكر للطباعة و النشر و التوزيع, 2000 . - 294ص. : جداول ; 24.5سم.
ISSN : 3-070-07-9957
المراجع، الفهرس، المصادر
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التربية العملية ، النظرية ، التطبيق Index. décimale : 370 Résumé : يتناول هذا الكتاب إثنا عشرا فصلا: الفصل الأول يتناول التربية العملية ، الفصل الثاني يعرض أساليب التربية العملية و الفصل الثالث المسؤوليات و العلاقات في التربة العملية أما الفصل الرابع يتناول مراحل التربية العملية و الفصل الخامس المعلم الذى نريد أما الفصل السادس الأهداف التربوية . الفصل السابع طرائق التدريس و الفصل الثامن الأسئلة الصفية و الفصل التاسع الدافعية للتعلم و الفصل العاشر الوسائل التعليمية التعلمية أما الفصل الحادي عشر إدارة الصف و تنظيمه و الفصل الثاني عشر و الأخير التخطيط للتدريس. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité bfss6323 370 -370-179/01 Livre Magasin d'ouvrages 370 التربية والتعليم Disponible BFSS6325 370-370-179/02 Livre Magasin d'ouvrages 370 التربية والتعليم Disponible PermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalink