Détail de l'éditeur
مركز الإسكندرية للكتاب
localisé à :
مصر
|
Documents disponibles chez cet éditeur (12)
![](./images/expand_all.gif)
![](./images/collapse_all.gif)
![Tris disponibles](./images/orderby_az.gif)
Titre : اساليب تربية الطفل بين النظرية والتطبيق Type de document : texte imprimé Auteurs : أحمد سهير كامل, Auteur Editeur : مصر : مركز الإسكندرية للكتاب Année de publication : 2003 Importance : 532ص. Format : 24سم. ISBN/ISSN/EAN : 2-14-5682-977 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : علم النفس Résumé : يضم هذا الكتاب خمس فصول : الفصل الأول متعلق بالأسرة أولى جماعات الطفل ودورها في عملية تطبيع الإجتماعي للطفل، وخصص الفصل الثاني لأساليب التربية ونمط شخصية الطفل ، وحرص المؤلف في الفصلين الثالث والرابع أن يوضح بعض المفاهيم السيكولوجية الأساسية وأهميتها في تربية الطفل بصورة تربي حاجات كل من الباحث والمعلم والطالب. اساليب تربية الطفل بين النظرية والتطبيق [texte imprimé] / أحمد سهير كامل, Auteur . - مصر : مركز الإسكندرية للكتاب, 2003 . - 532ص. ; 24سم.
ISSN : 2-14-5682-977
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : علم النفس Résumé : يضم هذا الكتاب خمس فصول : الفصل الأول متعلق بالأسرة أولى جماعات الطفل ودورها في عملية تطبيع الإجتماعي للطفل، وخصص الفصل الثاني لأساليب التربية ونمط شخصية الطفل ، وحرص المؤلف في الفصلين الثالث والرابع أن يوضح بعض المفاهيم السيكولوجية الأساسية وأهميتها في تربية الطفل بصورة تربي حاجات كل من الباحث والمعلم والطالب. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité bfss846 370-370-194/01 Livre Magasin d'ouvrages 370 التربية والتعليم Disponible
Titre : أسس البحث العلمي في المجالات النفسية و الإجتماعية و التربوية Type de document : texte imprimé Auteurs : منسى محمود عبد الحليم, Auteur Editeur : مصر : مركز الإسكندرية للكتاب Année de publication : 2002 Importance : 579ص. Format : 23.5سم. Note générale : المراجع، الفهرس، المصادر Langues : Arabe (ara) Mots-clés : البحث العلمي ، علم إجتماع نفسي ، تربوي Index. décimale : 370 Résumé : الكتاب ميسر في مناهج البحث النفسي و التربوي حيث يعرف الباحث المبتدئ طريقة إختيار مشكلة بحثه و طريقة إعداد خطة البحث و الأدوات اللازمة لجمع البيانات. ويتناول هذا الكتاب أيضا بعض مبادئ الإحصاء الوصفي و الإستدلالي اللازمة لإختبار فروض البحث النفسي أو التربوي. وكذلك فقد تناول هذا الكتاب مناهج البحث العلمي التى تناسب الدراسات النفسية و الإجتماعية و التربوية مثل المنهج الوصفي و التاريخي و التجريبي و المنهج الكلينيكي و في هذا الكتاب تناول أهم الأساليب اللازمة لكتابة تقارير البحوث و كتابة الهوامش. أسس البحث العلمي في المجالات النفسية و الإجتماعية و التربوية [texte imprimé] / منسى محمود عبد الحليم, Auteur . - مصر : مركز الإسكندرية للكتاب, 2002 . - 579ص. ; 23.5سم.
المراجع، الفهرس، المصادر
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : البحث العلمي ، علم إجتماع نفسي ، تربوي Index. décimale : 370 Résumé : الكتاب ميسر في مناهج البحث النفسي و التربوي حيث يعرف الباحث المبتدئ طريقة إختيار مشكلة بحثه و طريقة إعداد خطة البحث و الأدوات اللازمة لجمع البيانات. ويتناول هذا الكتاب أيضا بعض مبادئ الإحصاء الوصفي و الإستدلالي اللازمة لإختبار فروض البحث النفسي أو التربوي. وكذلك فقد تناول هذا الكتاب مناهج البحث العلمي التى تناسب الدراسات النفسية و الإجتماعية و التربوية مثل المنهج الوصفي و التاريخي و التجريبي و المنهج الكلينيكي و في هذا الكتاب تناول أهم الأساليب اللازمة لكتابة تقارير البحوث و كتابة الهوامش. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité BFSS839 370-375-130/01 Livre Magasin d'ouvrages 370 التربية والتعليم Disponible BFSS840 370-375-130/02 Livre Magasin d'ouvrages 370 التربية والتعليم Disponible
Titre : أسس البحث العلمي في المجالات النفسية والإجتماعية والتربوية Type de document : texte imprimé Auteurs : منسي محمود عبد الحليم, Auteur Editeur : مصر : مركز الإسكندرية للكتاب Année de publication : 2002 Importance : 579ص. Présentation : جداول إحصائية-رسومات بيانية Format : 24سم. Langues : Arabe (ara) Mots-clés : علم النفس Résumé : يتناول هذا الكتاب بعض مبادئ الإحصاء الوصفي والإستدلال اللازمة لاختبار فروض البحث النفسي أو التربوي خ فضلا عن أنواع الفروض في البحث النفسي وأساليب صياغتها .وكذلك تناول هذا الكتاب مناهج البحث العلمي التي تناسب الدراسات النفسية والإجتماعية والتربوية .مثل المنهج الوصفي والمنهج التاريخي ،المنهج التجريبي والمنهج الكلينيكي الذي يستخدم في عديد من الدراسات النفسية والمتعمقة ودراسات الحالة .ومنهذا الكتاب تناول أهم الأساليب اللازمة لكتابة تقادير البحوث وكتابة الهوامش. أسس البحث العلمي في المجالات النفسية والإجتماعية والتربوية [texte imprimé] / منسي محمود عبد الحليم, Auteur . - مصر : مركز الإسكندرية للكتاب, 2002 . - 579ص. : جداول إحصائية-رسومات بيانية ; 24سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : علم النفس Résumé : يتناول هذا الكتاب بعض مبادئ الإحصاء الوصفي والإستدلال اللازمة لاختبار فروض البحث النفسي أو التربوي خ فضلا عن أنواع الفروض في البحث النفسي وأساليب صياغتها .وكذلك تناول هذا الكتاب مناهج البحث العلمي التي تناسب الدراسات النفسية والإجتماعية والتربوية .مثل المنهج الوصفي والمنهج التاريخي ،المنهج التجريبي والمنهج الكلينيكي الذي يستخدم في عديد من الدراسات النفسية والمتعمقة ودراسات الحالة .ومنهذا الكتاب تناول أهم الأساليب اللازمة لكتابة تقادير البحوث وكتابة الهوامش. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : الإتجاهات الحديثة لتدريس اللغة العربية : فيالمرحلتين : الإعدادية والثانوية Type de document : texte imprimé Auteurs : عصر حسني عبد الباري, Auteur Editeur : مصر : مركز الإسكندرية للكتاب Année de publication : 2000 Importance : 394ص. Présentation : رموز- جداول Format : 24سم. ISBN/ISSN/EAN : 8-39-5682-977 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الإتجاهات الحديثة لتدريس اللغة العربية Index. décimale : 371 Résumé : هذا الكتاب خلاصة رحلة في ظلال اللغة العربية قاربت العشرين عاما بين التلقي والبحث، ومحاولة التجديد، ثم الإضطلاع بتعليمها معلميها ممن يعدون في كليات التربية في السنوات الأربع الأخيرةمن تلك الرحلة في ظلال اللغة الأم . وهو كتاب لا تيكنر لجهود أساتذة أفاضل عبدوا الطرق، وأضاءوا بأعمارهم في رحل إعداد معلم اللغة العربية. كما أنه يحاول أن يقول كلمة حيية بإزاء كلماتهم في هذا المضمار الشاق المضني ، سعيا وراء حلم طالما راود الكثيرين ، أن يستقيم تعليم اللغة العربية على الجادة في مراحل التعليم العام. En ligne : http://172.16.163.1/bibshs/catalog.php?categ=modif&id=1911 الإتجاهات الحديثة لتدريس اللغة العربية : فيالمرحلتين : الإعدادية والثانوية [texte imprimé] / عصر حسني عبد الباري, Auteur . - مصر : مركز الإسكندرية للكتاب, 2000 . - 394ص. : رموز- جداول ; 24سم.
ISSN : 8-39-5682-977
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الإتجاهات الحديثة لتدريس اللغة العربية Index. décimale : 371 Résumé : هذا الكتاب خلاصة رحلة في ظلال اللغة العربية قاربت العشرين عاما بين التلقي والبحث، ومحاولة التجديد، ثم الإضطلاع بتعليمها معلميها ممن يعدون في كليات التربية في السنوات الأربع الأخيرةمن تلك الرحلة في ظلال اللغة الأم . وهو كتاب لا تيكنر لجهود أساتذة أفاضل عبدوا الطرق، وأضاءوا بأعمارهم في رحل إعداد معلم اللغة العربية. كما أنه يحاول أن يقول كلمة حيية بإزاء كلماتهم في هذا المضمار الشاق المضني ، سعيا وراء حلم طالما راود الكثيرين ، أن يستقيم تعليم اللغة العربية على الجادة في مراحل التعليم العام. En ligne : http://172.16.163.1/bibshs/catalog.php?categ=modif&id=1911 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité BFSS1051 370-371-14/01 Livre Magasin d'ouvrages 371 المدارس و التعليم الخاص Exclu du prêt BFSS1049 370-371-14/02 Livre Magasin d'ouvrages 371 المدارس و التعليم الخاص Disponible BFSS1050 370-371-14/03 Livre Magasin d'ouvrages 371 المدارس و التعليم الخاص Disponible
Titre : التفكير مهاراته و إستراتيجيات تدريسه Type de document : texte imprimé Auteurs : عصر حسنى عبد الباري, Auteur Editeur : مصر : مركز الإسكندرية للكتاب Année de publication : 2001 Importance : 412ص. Format : 23.5سم. ISBN/ISSN/EAN : ×-44-5682-977 Note générale : المراجع، الفهرس، المصادر Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التفكير Index. décimale : 370 Résumé : يتناول هذا الكتاب تسعة فصول: الفصل الأول يتناول التفكير و مهاراته و الفصل الثاني يعرض مهارات التفكير و إستراتيجيات تدريسها إختيارا وتعريفا ، الفصل الثالث تنظيمات تدريس التفكير و الفصل الرابع تقديم مهارات التفكير و الفصل الخامس ترشيد الممارسات في تدريس التفكير أما الفصل السادس فيتناول نقل أثار تدريس مهارات التفكير و إستراتيجياته و الفصل السابع ضبط التفكير و توجيهه ماوراء التعرف و الفصل الثامن يقدم قياس التفكير أما الفصل التاسع و الأخير يقدم تطبيقات في تدريس التفكير. التفكير مهاراته و إستراتيجيات تدريسه [texte imprimé] / عصر حسنى عبد الباري, Auteur . - مصر : مركز الإسكندرية للكتاب, 2001 . - 412ص. ; 23.5سم.
ISSN : ×-44-5682-977
المراجع، الفهرس، المصادر
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التفكير Index. décimale : 370 Résumé : يتناول هذا الكتاب تسعة فصول: الفصل الأول يتناول التفكير و مهاراته و الفصل الثاني يعرض مهارات التفكير و إستراتيجيات تدريسها إختيارا وتعريفا ، الفصل الثالث تنظيمات تدريس التفكير و الفصل الرابع تقديم مهارات التفكير و الفصل الخامس ترشيد الممارسات في تدريس التفكير أما الفصل السادس فيتناول نقل أثار تدريس مهارات التفكير و إستراتيجياته و الفصل السابع ضبط التفكير و توجيهه ماوراء التعرف و الفصل الثامن يقدم قياس التفكير أما الفصل التاسع و الأخير يقدم تطبيقات في تدريس التفكير. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire PermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalink