Détail de l'auteur
Auteur الحيلة محمد محمود |
Documents disponibles écrits par cet auteur (3)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
Titre : تصميم التعليم : نظرية و ممارسة Type de document : texte imprimé Auteurs : الحيلة محمد محمود, Auteur Editeur : دار المسيرة للنشر والتوزيع Année de publication : 2016 Importance : 420.ص Présentation : غلاف ملو مصو Format : 24.5.سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-06-014-5 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : تصميم التعليم Index. décimale : 371 Résumé :
الفصل الأول :
مقدمة في علم تصميم التعليم
الفصل الثاني :
منحى النظم و تصميم التعليم و المعلم
الفصل الثالث :
نماذج تصميم التعليم
الفصل الرابع :
الخطوة الأولى في تصميم التعليم " تحديد الأهداف التعليمية"
الفصل الخامس :
الخطوة الثانية في تصميم التعليم "تحليل المحتوى التعليمي
الفصل السادس :
الخطوة الثالثة في تصميم التعليم "تحديد السلوك المدخلي للمتعلم"
الفصل السابع :
الخطوة الرابعة في تصميم التعليم "كتابة الأهداف الأدائية/ السلوكية
الفصل الثامن :
الخطوة الخامسة في تصميم التعليم "بناء الاختبارات محكية المرجع
الفصل التاسع
الخطوة السادسة في تصميم التعليم تحديد استراتيجية التعليم
الفصل العاشر :
الخطوة السابعة في تصميم التعليم "تنظيم المحتوى التعليمي"
الفصل الحادي عشر :
الخطوة الثامنة في تصميم التعليم اختبار المواد التعليمية التعلمية أو تصميمها
الفصل الثاني عشر:
الخطوة التاسعة في تصميم التعليم "التقويم التكوويني
الفصل الثالث عشر :
الحقائب التعليمية و خطوات تصميمها و نموذج منها
الفصل الرابع عشر :
التعليم المبرمج و خطوات تصميم برنامج و حوسبته
الفصل الخامس عشر :
التدريس المصغر و خطوات تصميمه
الفصل السادس عشر :
التعلم التعاوني
الفصل السابع عشر :
تصميم الخطط السنوية
الفصل الثامن عشر :
تقويم التعلم و إجراءات تصميمهEn ligne : http://bibfac.univ-tlemcen.dz/bibshs/catalog.php?categ=create_form&id=0 تصميم التعليم : نظرية و ممارسة [texte imprimé] / الحيلة محمد محمود, Auteur . - دار المسيرة للنشر والتوزيع, 2016 . - 420.ص : غلاف ملو مصو ; 24.5.سم.
ISBN : 978-9957-06-014-5
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : تصميم التعليم Index. décimale : 371 Résumé :
الفصل الأول :
مقدمة في علم تصميم التعليم
الفصل الثاني :
منحى النظم و تصميم التعليم و المعلم
الفصل الثالث :
نماذج تصميم التعليم
الفصل الرابع :
الخطوة الأولى في تصميم التعليم " تحديد الأهداف التعليمية"
الفصل الخامس :
الخطوة الثانية في تصميم التعليم "تحليل المحتوى التعليمي
الفصل السادس :
الخطوة الثالثة في تصميم التعليم "تحديد السلوك المدخلي للمتعلم"
الفصل السابع :
الخطوة الرابعة في تصميم التعليم "كتابة الأهداف الأدائية/ السلوكية
الفصل الثامن :
الخطوة الخامسة في تصميم التعليم "بناء الاختبارات محكية المرجع
الفصل التاسع
الخطوة السادسة في تصميم التعليم تحديد استراتيجية التعليم
الفصل العاشر :
الخطوة السابعة في تصميم التعليم "تنظيم المحتوى التعليمي"
الفصل الحادي عشر :
الخطوة الثامنة في تصميم التعليم اختبار المواد التعليمية التعلمية أو تصميمها
الفصل الثاني عشر:
الخطوة التاسعة في تصميم التعليم "التقويم التكوويني
الفصل الثالث عشر :
الحقائب التعليمية و خطوات تصميمها و نموذج منها
الفصل الرابع عشر :
التعليم المبرمج و خطوات تصميم برنامج و حوسبته
الفصل الخامس عشر :
التدريس المصغر و خطوات تصميمه
الفصل السادس عشر :
التعلم التعاوني
الفصل السابع عشر :
تصميم الخطط السنوية
الفصل الثامن عشر :
تقويم التعلم و إجراءات تصميمهEn ligne : http://bibfac.univ-tlemcen.dz/bibshs/catalog.php?categ=create_form&id=0 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité BFSS45132 370-371-95/01 Livre Magasin d'ouvrages 371 المدارس و التعليم الخاص Disponible BFSS45131 370-371-95/02 Livre Magasin d'ouvrages 371 المدارس و التعليم الخاص Disponible تصميم و إنتاج الوسائل التعليمية التعلمية / الحيلة محمد محمود
Titre : تصميم و إنتاج الوسائل التعليمية التعلمية Type de document : texte imprimé Auteurs : الحيلة محمد محمود, Auteur Editeur : عمان : دار المسيرة للنشر والتوزيع و الطباعة Année de publication : 2000 Importance : 531ص. Format : 24.5سم. ISBN/ISSN/EAN : 0-060-06-9957 Note générale : المراجع العربية Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الوسائل التعليمية ، التعلمية Index. décimale : 370 Résumé : الوسائل التعليمية التعلمية جزءا من تكنولوجيا التعليم، وهي قديمة قدم الإنسان ، وقد عرف الإنسان الوسائل التعلمية منذ أن خلقه الله و أنزله على هذه الأرض، إذ علم الله إبن أدم ذلك الفن الذى وضح له الكيفية التي يواري فيها سوءة أخيه ، وهو ما يعرف اليوم بالمحاكاة أو التقليد المفيد. يحوي هذا الكتاب موضحا لطرق تصميم إنتاج الوسائل التعلمية بدءا باللوحات التعلمية ، وإنتهاء بالبرامج المحوسبة. تصميم و إنتاج الوسائل التعليمية التعلمية [texte imprimé] / الحيلة محمد محمود, Auteur . - عمان : دار المسيرة للنشر والتوزيع و الطباعة, 2000 . - 531ص. ; 24.5سم.
ISSN : 0-060-06-9957
المراجع العربية
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الوسائل التعليمية ، التعلمية Index. décimale : 370 Résumé : الوسائل التعليمية التعلمية جزءا من تكنولوجيا التعليم، وهي قديمة قدم الإنسان ، وقد عرف الإنسان الوسائل التعلمية منذ أن خلقه الله و أنزله على هذه الأرض، إذ علم الله إبن أدم ذلك الفن الذى وضح له الكيفية التي يواري فيها سوءة أخيه ، وهو ما يعرف اليوم بالمحاكاة أو التقليد المفيد. يحوي هذا الكتاب موضحا لطرق تصميم إنتاج الوسائل التعلمية بدءا باللوحات التعلمية ، وإنتهاء بالبرامج المحوسبة. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire تكنولوجيا التعليم بين النظرية و التطبيق / الحيلة محمد محمود
Titre : تكنولوجيا التعليم بين النظرية و التطبيق Type de document : texte imprimé Auteurs : الحيلة محمد محمود, Auteur ; توفيق أحمد مرعى, Auteur Editeur : الأردن : دار المسيرة للنشر و التوزيع و الطباعة Année de publication : 1998 Importance : 407ص. Présentation : رسوم Format : 24سم. Note générale : المراجع Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التعليم Index. décimale : 370 Résumé : يتناول هذا الكتاب المفاهيم المرتبطة بتكنولوجيا التربية و تكنولوجيا التعليم و التعليم و التعلم والإتصال و الوسائل التعليمية تصنيفاتها وإستخداماتها ونماذج تصميمها وأسسها وتعرض إلى المواد البصرية غير المعروضة ضوئيا والألعاب التعليمية و الدمى ، وأجهزة الإسقاط الضوئي وموادها التعليمية و إتجاهات حديثة في تكنولوجيا التعليم و مراكز مصادر التعلم. تكنولوجيا التعليم بين النظرية و التطبيق [texte imprimé] / الحيلة محمد محمود, Auteur ; توفيق أحمد مرعى, Auteur . - الأردن : دار المسيرة للنشر و التوزيع و الطباعة, 1998 . - 407ص. : رسوم ; 24سم.
المراجع
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التعليم Index. décimale : 370 Résumé : يتناول هذا الكتاب المفاهيم المرتبطة بتكنولوجيا التربية و تكنولوجيا التعليم و التعليم و التعلم والإتصال و الوسائل التعليمية تصنيفاتها وإستخداماتها ونماذج تصميمها وأسسها وتعرض إلى المواد البصرية غير المعروضة ضوئيا والألعاب التعليمية و الدمى ، وأجهزة الإسقاط الضوئي وموادها التعليمية و إتجاهات حديثة في تكنولوجيا التعليم و مراكز مصادر التعلم. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité BFSS3703701201 370-370-12/01 Livre Magasin d'ouvrages 370 التربية والتعليم Disponible BFSS8449 370-370-12/02 Livre Magasin d'ouvrages 370 التربية والتعليم Disponible