Détail de l'éditeur
عويدات للنشر والطباعة
localisé à :
لبنان
|
Documents disponibles chez cet éditeur (3)
![](./images/expand_all.gif)
![](./images/collapse_all.gif)
![Tris disponibles](./images/orderby_az.gif)
Titre : النظريات التربوية الحديثة Titre original : LES PEDAGOGIES NOUVELLES Type de document : texte imprimé Auteurs : رزفبر جان بول, Auteur ; فؤاد شاهين, Auteur Editeur : لبنان : عويدات للنشر والطباعة Année de publication : 2000 Importance : 126ص. Format : 24سم. Langues : Arabe (ara) Mots-clés : علم النفس Résumé : إن النظريات التربوية الحديثة هي مجموعة الممارسات التي ترتكز عليها طرق التعليم الجديدة والمبتكرة حديثا من قبل بعض المربيين أو المعلمين . وهي أيضا مجموعة الطرائق والتقنيات والإجراءات التي تستخدم لتعليم مادة معينة. يعرض هذا الكتاب التيارات التربوية بدءمن أسسها الفلسفية والإجتماعية من جان جاك روسو إلى مدرسة هامبورغ حيث تميزت النظرية بترك الطفل على طبيعة، لأن التخل قد يفسد النمو الطبيعي ويجعله ينحرف عن الخط المرسوم له من قبل تكوينه. أطلق على هذا التيار الطبيعاني اسم التربية السلبية . فهذا الكتاب ضروري إذن لطلاب التربية وعلم النفس في جامعتنا لأنه يختصر لهم مسارا تربويا هائلا . النظريات التربوية الحديثة = LES PEDAGOGIES NOUVELLES [texte imprimé] / رزفبر جان بول, Auteur ; فؤاد شاهين, Auteur . - لبنان : عويدات للنشر والطباعة, 2000 . - 126ص. ; 24سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : علم النفس Résumé : إن النظريات التربوية الحديثة هي مجموعة الممارسات التي ترتكز عليها طرق التعليم الجديدة والمبتكرة حديثا من قبل بعض المربيين أو المعلمين . وهي أيضا مجموعة الطرائق والتقنيات والإجراءات التي تستخدم لتعليم مادة معينة. يعرض هذا الكتاب التيارات التربوية بدءمن أسسها الفلسفية والإجتماعية من جان جاك روسو إلى مدرسة هامبورغ حيث تميزت النظرية بترك الطفل على طبيعة، لأن التخل قد يفسد النمو الطبيعي ويجعله ينحرف عن الخط المرسوم له من قبل تكوينه. أطلق على هذا التيار الطبيعاني اسم التربية السلبية . فهذا الكتاب ضروري إذن لطلاب التربية وعلم النفس في جامعتنا لأنه يختصر لهم مسارا تربويا هائلا . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : علم النفس المدرسي Titre original : LA PSYCHOLOGIE SCOLAIRE Type de document : texte imprimé Auteurs : كاغلار هوغيت, Auteur ; فؤاد شاهين, Auteur ; فؤاد شهين, Auteur Mention d'édition : ط 2. Editeur : لبنان : عويدات للنشر والطباعة Année de publication : 1999 Importance : 126ص. Format : 24سم. Langues : Arabe (ara) Mots-clés : علم النفس Résumé : مسألتان يطرحهما هذا الكتاب بصورة مترابطة : علم النفس المدرسي ودور النفساني المدرسي باعتبار أنهما تشكلان العمود الفقري لكل عمل تربوي جدي . فكل حديث اليوم ، وبالأخص في بلدنا لبنان ،عن تطوير التعليم وجعله مواكبا للعصر ،ليس له أي معنى بدون إقامة علم النفس المدرسي متطور ومتكيف مع الحاجات والمشاكلالتي تتعرض لها مجتمعاتنا في هذه المرحلة من تطورها السريع وتغيراتها الحادة والقوية ، إذ يتعلق تكيف التلميذ مع المدرسة بعوامل متعددة قد يكون بعضها داخل الطفل وبعضها الآخر ملتصقا بمختلف الأوساط التي يتطور فيها أو التي يتوجب عليه مواجهتها :العائلة هي القاعدة الرئيسية لبناء شخصيته ، والمدرسة هي مكان تفتح ونمو إمكاناته الفكرية والعاطفية والإجتماعية ومكان اكتساب المعارف التي يتطلبها المجتمع حيث عليه في النهاية أن ينخرط. علم النفس المدرسي = LA PSYCHOLOGIE SCOLAIRE [texte imprimé] / كاغلار هوغيت, Auteur ; فؤاد شاهين, Auteur ; فؤاد شهين, Auteur . - ط 2. . - لبنان : عويدات للنشر والطباعة, 1999 . - 126ص. ; 24سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : علم النفس Résumé : مسألتان يطرحهما هذا الكتاب بصورة مترابطة : علم النفس المدرسي ودور النفساني المدرسي باعتبار أنهما تشكلان العمود الفقري لكل عمل تربوي جدي . فكل حديث اليوم ، وبالأخص في بلدنا لبنان ،عن تطوير التعليم وجعله مواكبا للعصر ،ليس له أي معنى بدون إقامة علم النفس المدرسي متطور ومتكيف مع الحاجات والمشاكلالتي تتعرض لها مجتمعاتنا في هذه المرحلة من تطورها السريع وتغيراتها الحادة والقوية ، إذ يتعلق تكيف التلميذ مع المدرسة بعوامل متعددة قد يكون بعضها داخل الطفل وبعضها الآخر ملتصقا بمختلف الأوساط التي يتطور فيها أو التي يتوجب عليه مواجهتها :العائلة هي القاعدة الرئيسية لبناء شخصيته ، والمدرسة هي مكان تفتح ونمو إمكاناته الفكرية والعاطفية والإجتماعية ومكان اكتساب المعارف التي يتطلبها المجتمع حيث عليه في النهاية أن ينخرط. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : نمو الطفل Titre original : LE DEVLOPPEMENT DE L'ENFANT Type de document : texte imprimé Auteurs : موري ليليان, Auteur ; د.سلمان قعفراني, Auteur Editeur : لبنان : عويدات للنشر والطباعة Année de publication : 1998 Importance : 118ص. Format : 24سم. Langues : Arabe (ara) Mots-clés : علم النفس Résumé : من لوك وروسو ، إلى تين وداروين مرورا ببرير وبولدوين وصولا إلى قالون وبياجيه ، يجهد المؤلف في عرض الأفكار الأساسية ونقاط الإفتراق ، طا رحا العديد من التساؤلات التي تضفي على الكتاب أهمية خاصة وتتطلب من القارىء و الباحث مشاركة فعلية و مساهمة جادة في جلاء الغموض الذي يكتنف هذا العلم الحديث . نمو الطفل = LE DEVLOPPEMENT DE L'ENFANT [texte imprimé] / موري ليليان, Auteur ; د.سلمان قعفراني, Auteur . - لبنان : عويدات للنشر والطباعة, 1998 . - 118ص. ; 24سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : علم النفس Résumé : من لوك وروسو ، إلى تين وداروين مرورا ببرير وبولدوين وصولا إلى قالون وبياجيه ، يجهد المؤلف في عرض الأفكار الأساسية ونقاط الإفتراق ، طا رحا العديد من التساؤلات التي تضفي على الكتاب أهمية خاصة وتتطلب من القارىء و الباحث مشاركة فعلية و مساهمة جادة في جلاء الغموض الذي يكتنف هذا العلم الحديث . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire