Détail de l'éditeur
مكتبة دار الثقافة للنشر و التوزيع
localisé à :
الأردن
|
Documents disponibles chez cet éditeur (6)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
أساليب تدريس الدراسات الإجتماعية / اللقاني أحمد حسين
Titre : أساليب تدريس الدراسات الإجتماعية Type de document : texte imprimé Auteurs : اللقاني أحمد حسين, Auteur Editeur : الأردن : مكتبة دار الثقافة للنشر و التوزيع Année de publication : 1998 Importance : 163ص. Format : 24سم. ISBN/ISSN/EAN : 5-009-16-9957 Note générale : المراجع العربية ، والأجنبية Langues : Arabe (ara) Mots-clés : تدريس الدراسات الإجتماعية Index. décimale : 370 Résumé : إشتمل الكتاب على ست وحدات دراسية عولجت من منظور الشمول و التكامل بين محتواها وجاءت الوحدة الأولى لتلقي الضوء على تعريف الدراسات الإجتماعية و أهدافها العامة. و إستعرضت الوحدة الثانية عناصر منهج الدراسات الإجتماعية من أهداف و محتوى. وتناولت الوحدة الثالثة كيفية إعداد الخطة اليومية و الخطة السنوية للتدريس. و ناقشت الوحدة الرابعة الأهداف التدريسية للدراسات الإجتماعية . أما الوحدة الخامسة فوضحت طرائق تدريس الدراسات الإجتماعية أما الوحدة السادسة فتعرضت إلى تدريس المفاهيم في الدراسات الإجتماعية. أساليب تدريس الدراسات الإجتماعية [texte imprimé] / اللقاني أحمد حسين, Auteur . - الأردن : مكتبة دار الثقافة للنشر و التوزيع, 1998 . - 163ص. ; 24سم.
ISSN : 5-009-16-9957
المراجع العربية ، والأجنبية
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : تدريس الدراسات الإجتماعية Index. décimale : 370 Résumé : إشتمل الكتاب على ست وحدات دراسية عولجت من منظور الشمول و التكامل بين محتواها وجاءت الوحدة الأولى لتلقي الضوء على تعريف الدراسات الإجتماعية و أهدافها العامة. و إستعرضت الوحدة الثانية عناصر منهج الدراسات الإجتماعية من أهداف و محتوى. وتناولت الوحدة الثالثة كيفية إعداد الخطة اليومية و الخطة السنوية للتدريس. و ناقشت الوحدة الرابعة الأهداف التدريسية للدراسات الإجتماعية . أما الوحدة الخامسة فوضحت طرائق تدريس الدراسات الإجتماعية أما الوحدة السادسة فتعرضت إلى تدريس المفاهيم في الدراسات الإجتماعية. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire المدخل إلى تكنولوجيا التعليم / الفرا عبد الله عمر
Titre : المدخل إلى تكنولوجيا التعليم Type de document : texte imprimé Auteurs : الفرا عبد الله عمر, Auteur Editeur : الأردن : مكتبة دار الثقافة للنشر و التوزيع Année de publication : 1999 Importance : 286ص. Présentation : رسومات Format : 24سم. ISBN/ISSN/EAN : 9-007-16-9957 Note générale : المراجع، الفهرس، المصادر Langues : Arabe (ara) Mots-clés : العلوم الإجتماعية ، التعليم ، التقنيات Index. décimale : 370 Résumé : يحاول هذا الكتاب أن يسلط الضوء على مفهوم تقنيات تعليمية مختلفة و لذى كان مجرد أدوات ووسائل تعليمية إلى مكانه الجديد و الذى إعتمد على تحليل النظرية العلمية و بناء المنهجية لإنتاج الخطط الإجرائية التي تتيح لكل من المعلم و المتعلم على حد سواء من إستخدام هذه التقنيات إستخداما واعيا يحقق أهداف التربية الحديثة. المدخل إلى تكنولوجيا التعليم [texte imprimé] / الفرا عبد الله عمر, Auteur . - الأردن : مكتبة دار الثقافة للنشر و التوزيع, 1999 . - 286ص. : رسومات ; 24سم.
ISSN : 9-007-16-9957
المراجع، الفهرس، المصادر
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : العلوم الإجتماعية ، التعليم ، التقنيات Index. décimale : 370 Résumé : يحاول هذا الكتاب أن يسلط الضوء على مفهوم تقنيات تعليمية مختلفة و لذى كان مجرد أدوات ووسائل تعليمية إلى مكانه الجديد و الذى إعتمد على تحليل النظرية العلمية و بناء المنهجية لإنتاج الخطط الإجرائية التي تتيح لكل من المعلم و المتعلم على حد سواء من إستخدام هذه التقنيات إستخداما واعيا يحقق أهداف التربية الحديثة. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire المرشد الحديث في التربية العملية و التدريس المصغر / عمر الفرا عبد الله
Titre : المرشد الحديث في التربية العملية و التدريس المصغر Type de document : texte imprimé Auteurs : عمر الفرا عبد الله, Auteur Mention d'édition : ط.3 Editeur : الأردن : مكتبة دار الثقافة للنشر و التوزيع Année de publication : 1999 Importance : 224ص. Format : 23.5سم. ISBN/ISSN/EAN : 2-005-16-9957 Note générale : المراجع Langues : Arabe (ara) Mots-clés : المرشد الحديث ، التربية العملية ، التدريس المصغر Index. décimale : 370 Résumé : يتناول هذا الكتاب ثمانية فصول : الفصل الأول التربية العملية ماهيتها أهميتها و الفصل الثاني صفات المعلم الناجح و الكفايات الواجب توافرها لديه. الفصل الثالث الأهداف السلوكية وكيفية صياغتها . الفصل الرابع تخطيط الدروس أما الفصل الخامس تنفيذ الدرس وبعض المهارات الصفية الهامة. الفصل السادس التدريس المصغر كتقنية حديثة في إعداد المعلمين. الفصل السابع بعض التقنيات المستخدمة في التدريس و الفصل الثامن نموذج لبحث ميداني في التربية العملية و التعليم المصغر. المرشد الحديث في التربية العملية و التدريس المصغر [texte imprimé] / عمر الفرا عبد الله, Auteur . - ط.3 . - الأردن : مكتبة دار الثقافة للنشر و التوزيع, 1999 . - 224ص. ; 23.5سم.
ISSN : 2-005-16-9957
المراجع
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : المرشد الحديث ، التربية العملية ، التدريس المصغر Index. décimale : 370 Résumé : يتناول هذا الكتاب ثمانية فصول : الفصل الأول التربية العملية ماهيتها أهميتها و الفصل الثاني صفات المعلم الناجح و الكفايات الواجب توافرها لديه. الفصل الثالث الأهداف السلوكية وكيفية صياغتها . الفصل الرابع تخطيط الدروس أما الفصل الخامس تنفيذ الدرس وبعض المهارات الصفية الهامة. الفصل السادس التدريس المصغر كتقنية حديثة في إعداد المعلمين. الفصل السابع بعض التقنيات المستخدمة في التدريس و الفصل الثامن نموذج لبحث ميداني في التربية العملية و التعليم المصغر. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire علم الإحصاء وتطبيقاته في المجالين التربوي و الإجتماعي / حمودي سعدي شاكر
Titre : علم الإحصاء وتطبيقاته في المجالين التربوي و الإجتماعي Type de document : texte imprimé Auteurs : حمودي سعدي شاكر, Auteur Editeur : الأردن : مكتبة دار الثقافة للنشر و التوزيع Année de publication : 2000 Importance : 272ص. Présentation : جداول Format : 24سم. Note générale : المراجع Langues : Arabe (ara) Mots-clés : علم الإحصاء ، المجالين التربوي و الإجتماعي Index. décimale : 370 Résumé : تناول الكتاب في مجمله الإحصاء كعلم له أهمية خاصة في مجال العلوم التربوية والإجتماعية ثم التعريف بالطريقة العلمية والطريقة الإحصائية وأنواع البحوث وكيفية تصميمها وهذا ماشمله الفصل الأول من الكتاب. والفصل الثاني يتعرض بالدراسة لأنواع وأدوات البحث . أما الفصل الثالث فيتناول كيفية تصنيف البيانات الإحصائية. ويتم في الفصل الرابع عرض البيانات الإحصائية من خلال الرسوم البيانية. ويناقش الفصل الخامس مفهوم العينات وطرق إختيارها وأسلوب العينات في جمع البيانات. ويعرض الفصل السادس بأسلوب مبسط مقاييس النزعة المركزية وخواصها ويشرح الفصل السابع مقاييس التشتت مثل المدى المطلق و يتعرض الفصل الثامن لمفهوم الإرتباط والإنحدار. علم الإحصاء وتطبيقاته في المجالين التربوي و الإجتماعي [texte imprimé] / حمودي سعدي شاكر, Auteur . - الأردن : مكتبة دار الثقافة للنشر و التوزيع, 2000 . - 272ص. : جداول ; 24سم.
المراجع
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : علم الإحصاء ، المجالين التربوي و الإجتماعي Index. décimale : 370 Résumé : تناول الكتاب في مجمله الإحصاء كعلم له أهمية خاصة في مجال العلوم التربوية والإجتماعية ثم التعريف بالطريقة العلمية والطريقة الإحصائية وأنواع البحوث وكيفية تصميمها وهذا ماشمله الفصل الأول من الكتاب. والفصل الثاني يتعرض بالدراسة لأنواع وأدوات البحث . أما الفصل الثالث فيتناول كيفية تصنيف البيانات الإحصائية. ويتم في الفصل الرابع عرض البيانات الإحصائية من خلال الرسوم البيانية. ويناقش الفصل الخامس مفهوم العينات وطرق إختيارها وأسلوب العينات في جمع البيانات. ويعرض الفصل السادس بأسلوب مبسط مقاييس النزعة المركزية وخواصها ويشرح الفصل السابع مقاييس التشتت مثل المدى المطلق و يتعرض الفصل الثامن لمفهوم الإرتباط والإنحدار. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire مبادئ القياس و التقويم في التربية / محمد الظاهر زكرياء
Titre : مبادئ القياس و التقويم في التربية Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد الظاهر زكرياء, Auteur ; عبد الله منيزل, Auteur Editeur : الأردن : مكتبة دار الثقافة للنشر و التوزيع Année de publication : 1999 Importance : 208ص. Présentation : جداول Format : 23.6سم. ISBN/ISSN/EAN : 7-008-16-9957 Note générale : المراجع Langues : Arabe (ara) Mots-clés : القياس التقويم، التربية Index. décimale : 370 Résumé : إشتمل هذا الكتاب على سبع وحدات دراسية، تضمنت الوحدة الأولى منها تعريفا بعمليتي القياس و التقويم و دورهما في العملية التربوية. أما الوحدة الثانية فقد تناولت التعريف بأغراض الإختبارات وأنواعها و تفسير نتائجها، و تناولت الوحدة الثالثة الأهداف التدريسية. و قد ألقي الضوء في كل من الوحدات الرابعة و الخامسة و السادسة، على أنواع الإختبارات الموضوعية، و المقالية، و الأدائية، من حيث أنواعها و خصائصها و مجالات إستخدامها و كيفية إعدادها. و تم في الوحدة السابعة إستعراض العلامات المدرسية و طرق تفسيرها والإستفادة منها. مبادئ القياس و التقويم في التربية [texte imprimé] / محمد الظاهر زكرياء, Auteur ; عبد الله منيزل, Auteur . - الأردن : مكتبة دار الثقافة للنشر و التوزيع, 1999 . - 208ص. : جداول ; 23.6سم.
ISBN : 7-008-16-9957
المراجع
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : القياس التقويم، التربية Index. décimale : 370 Résumé : إشتمل هذا الكتاب على سبع وحدات دراسية، تضمنت الوحدة الأولى منها تعريفا بعمليتي القياس و التقويم و دورهما في العملية التربوية. أما الوحدة الثانية فقد تناولت التعريف بأغراض الإختبارات وأنواعها و تفسير نتائجها، و تناولت الوحدة الثالثة الأهداف التدريسية. و قد ألقي الضوء في كل من الوحدات الرابعة و الخامسة و السادسة، على أنواع الإختبارات الموضوعية، و المقالية، و الأدائية، من حيث أنواعها و خصائصها و مجالات إستخدامها و كيفية إعدادها. و تم في الوحدة السابعة إستعراض العلامات المدرسية و طرق تفسيرها والإستفادة منها. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité BFSS10248 370-370-78/01 Livre Magasin d'ouvrages 370 التربية والتعليم Disponible BFSS10250 370-370-78/02 Livre Magasin d'ouvrages 370 التربية والتعليم Disponible BFSS10249 370-370-78/03 Livre Magasin d'ouvrages 370 التربية والتعليم Disponible Permalink