Détail de l'éditeur
دار الفكرللطباعة والنشر والتوزيع
localisé à :
الأردن
|
Documents disponibles chez cet éditeur (2)
![](./images/expand_all.gif)
![](./images/collapse_all.gif)
![Tris disponibles](./images/orderby_az.gif)
Titre : بناء الثقة و تنمية القدرات في تربية الأطفال Type de document : texte imprimé Auteurs : عدس محمد عبد الرحيم, Auteur Editeur : الأردن : دار الفكرللطباعة والنشر والتوزيع Année de publication : 1998 Importance : 352ص. Présentation : غلاملو. Format : 24سم. Langues : Arabe (ara) Mots-clés : علم النفس Index. décimale : 150-158-08/01 Résumé : يشير هذا الكتاب إلى الدور الذي تلعبه التربيةفي تنمية القدرات ومواهب الطفل بالأسلوب الذي يسمح بتطورها ونموها وكل هذا يقع على عائق الأبوين بإتباع نظام ثابت في ذلك مما يخلق في نفس الطفل القيم والمثل ويرسخها عنده لتكون دليلا يتقيد به في كل زمان ومكان ، ومعظم ماجاء في هذاا الكتاب لم يتعد تقديم نصائح موجزة على الابوين إلتزامها لتكون النهج الذي ينشأ عليه الطفل.
الفصل الأول :التوازن في القوى
الفصل الثاني :الاحتياجات الملحة للأطفال
الفصل الثالث :الأب في البحث والدراسات
الفصل الرابع :نحن والتحديات المعاصرة
بناء الثقة و تنمية القدرات في تربية الأطفال [texte imprimé] / عدس محمد عبد الرحيم, Auteur . - الأردن : دار الفكرللطباعة والنشر والتوزيع, 1998 . - 352ص. : غلاملو. ; 24سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : علم النفس Index. décimale : 150-158-08/01 Résumé : يشير هذا الكتاب إلى الدور الذي تلعبه التربيةفي تنمية القدرات ومواهب الطفل بالأسلوب الذي يسمح بتطورها ونموها وكل هذا يقع على عائق الأبوين بإتباع نظام ثابت في ذلك مما يخلق في نفس الطفل القيم والمثل ويرسخها عنده لتكون دليلا يتقيد به في كل زمان ومكان ، ومعظم ماجاء في هذاا الكتاب لم يتعد تقديم نصائح موجزة على الابوين إلتزامها لتكون النهج الذي ينشأ عليه الطفل.
الفصل الأول :التوازن في القوى
الفصل الثاني :الاحتياجات الملحة للأطفال
الفصل الثالث :الأب في البحث والدراسات
الفصل الرابع :نحن والتحديات المعاصرة
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (4)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité BFSS6311 150-158-08/01 Livre Magasin d'ouvrages 158 علم النفس التطبيقي Disponible BFSS6313 150-158-08/02 Livre Magasin d'ouvrages 158 علم النفس التطبيقي Disponible BFSS6314 150-158-08/03 Livre Magasin d'ouvrages 158 علم النفس التطبيقي Disponible BFSS6312 150-158-08/04 Livre Magasin d'ouvrages 158 علم النفس التطبيقي Disponible
Titre : علم النفس التربوي Type de document : texte imprimé Auteurs : المعايطة خليل, Auteur Editeur : الأردن : دار الفكرللطباعة والنشر والتوزيع Année de publication : 2000 Importance : 179ص. Présentation : مخططات Format : 24سم. ISBN/ISSN/EAN : 8-073-07-9957 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : علم النفس Résumé : لقد جاءت فكرة هذا الكتاب بعد تدريس موضوعه من قبلنا في العديد من المواقع ، ولعل القارئ يتساءل ما الذي أضافة هذا الكتاب في ميدان علم النفس التربوي ؟ وتأتي الإجابة على هذا السؤال بأننا قد حرصنا على أن يكون هذا الكتاب شاملا وجامعا لمعظم المبادئ والمفاهيم والنظريات الأساسية الحديثة في ميدان علم النفس التربوي ،كما أن ما يميز هذا الكتاب بأن عرض المادة فيه كان مبسطا حتى يتمكن الطالب في سنوات الجامعة الأولى من الإحاطة والإلمام وبمبادئ علم النفس التربوي وأن يكون شاملا و جامعا لمعظم المبادئ و المفاهيم و النظريات الأساسية الحديثة في ميدان علم النفس التربوي . وقد تطرق الكتاب في فصوله التسعة إلى مفهوم علم النفس التربوي و موضوعاته ، أهدافه التعليمية مكوناتها ،طرق صياغتها وتصنيفها ،كما تضمن الكتاب دراسة حول التذكر والنسيان ،تعريف التذكر وطبيعة الذاكرة ،مفهوم النسيان ،نظريات وربط التذكر والنسيان بالتعلم .كما تناول بحث في الدوافع وأثرها على التعليم لدى المعوقينحيث تضم الخبرات الطفيلية ، وما تتركه من آثار ثابتة على حياة الفرد ،تبين هذه الدراسة الى فهم العوامل التربوية المؤثرة في اعداد الأجيال في الناشئة في المجتمع الجزائري. علم النفس التربوي [texte imprimé] / المعايطة خليل, Auteur . - الأردن : دار الفكرللطباعة والنشر والتوزيع, 2000 . - 179ص. : مخططات ; 24سم.
ISSN : 8-073-07-9957
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : علم النفس Résumé : لقد جاءت فكرة هذا الكتاب بعد تدريس موضوعه من قبلنا في العديد من المواقع ، ولعل القارئ يتساءل ما الذي أضافة هذا الكتاب في ميدان علم النفس التربوي ؟ وتأتي الإجابة على هذا السؤال بأننا قد حرصنا على أن يكون هذا الكتاب شاملا وجامعا لمعظم المبادئ والمفاهيم والنظريات الأساسية الحديثة في ميدان علم النفس التربوي ،كما أن ما يميز هذا الكتاب بأن عرض المادة فيه كان مبسطا حتى يتمكن الطالب في سنوات الجامعة الأولى من الإحاطة والإلمام وبمبادئ علم النفس التربوي وأن يكون شاملا و جامعا لمعظم المبادئ و المفاهيم و النظريات الأساسية الحديثة في ميدان علم النفس التربوي . وقد تطرق الكتاب في فصوله التسعة إلى مفهوم علم النفس التربوي و موضوعاته ، أهدافه التعليمية مكوناتها ،طرق صياغتها وتصنيفها ،كما تضمن الكتاب دراسة حول التذكر والنسيان ،تعريف التذكر وطبيعة الذاكرة ،مفهوم النسيان ،نظريات وربط التذكر والنسيان بالتعلم .كما تناول بحث في الدوافع وأثرها على التعليم لدى المعوقينحيث تضم الخبرات الطفيلية ، وما تتركه من آثار ثابتة على حياة الفرد ،تبين هذه الدراسة الى فهم العوامل التربوية المؤثرة في اعداد الأجيال في الناشئة في المجتمع الجزائري. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire