Détail de l'auteur
Auteur أحمد قاسم أنسي محمد |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
اللغة والتواصل لدى الطفل / أحمد قاسم أنسي محمد
Titre : اللغة والتواصل لدى الطفل Type de document : texte imprimé Auteurs : أحمد قاسم أنسي محمد, Auteur Editeur : مصر : مركز الإسكندرية للكتاب Année de publication : 2002 Importance : 461ص. Présentation : رسومات- جداول Format : 24سم. Langues : Arabe (ara) Mots-clés : علم النفس Résumé : يعالج هذا الكتاب موضوع اللغة والتي تعتبر وسيلة الإتصال بين بني البشر على إختلاف مقاصد هذا الإتصال. وهي إجتماعية الأصل والفروع ، وما دامت اللغة إجتماعية فهي إتفاقية عرفية - إصطلاحية - وضعية . ومن ثم فهي متعلمة في جوهرها ، واللغة هي أصوات يعبر بها كل قوم عن أغراضهم ومقاصدهم. وكل قوم لغتهم ومفرداتهم، ومن ثم فهي إجتماعية ، واللغة في الأصل هي ما لا يعتد به من الكلام، فالغة من اللغو ، فاللفظ يوضع أولا ثم يتفق ويصطلح على معناه ودلالته بين الجماعة، فهي وضعية إصطلاحية، فاللفظ أولا ثم المعنى والقصد. ومن أطرف ما يحكى حول ذلك ما يروى عن "أبو علقمة" ذلك اللغوي المتقعر في قصته مع خادمه ، حيث كان أبو علقمة مولعا بإستخدام غرائب الألفاظ وعجائب الكلمات مما كان يتعب خادمه ويجهده.وهنا وجد اللفظ أولا صم تم الإتفاق على المعنى والدلالة .إن عظمة وخطورة اللغة لا تكمن في ألفاضها بقدر ما تكمن في دلالاتها. فاللغة من حيث الدلالةلها قوة سحرية ، تحمل طاقة نفاذة .وهي موقف وموقع وكل موقف فيه لغة له معنى ودلالة تختلف عن معنى ودلالة موقف آخر تستخدم فيه نفس اللغة والكلمات . اللغة والتواصل لدى الطفل [texte imprimé] / أحمد قاسم أنسي محمد, Auteur . - مصر : مركز الإسكندرية للكتاب, 2002 . - 461ص. : رسومات- جداول ; 24سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : علم النفس Résumé : يعالج هذا الكتاب موضوع اللغة والتي تعتبر وسيلة الإتصال بين بني البشر على إختلاف مقاصد هذا الإتصال. وهي إجتماعية الأصل والفروع ، وما دامت اللغة إجتماعية فهي إتفاقية عرفية - إصطلاحية - وضعية . ومن ثم فهي متعلمة في جوهرها ، واللغة هي أصوات يعبر بها كل قوم عن أغراضهم ومقاصدهم. وكل قوم لغتهم ومفرداتهم، ومن ثم فهي إجتماعية ، واللغة في الأصل هي ما لا يعتد به من الكلام، فالغة من اللغو ، فاللفظ يوضع أولا ثم يتفق ويصطلح على معناه ودلالته بين الجماعة، فهي وضعية إصطلاحية، فاللفظ أولا ثم المعنى والقصد. ومن أطرف ما يحكى حول ذلك ما يروى عن "أبو علقمة" ذلك اللغوي المتقعر في قصته مع خادمه ، حيث كان أبو علقمة مولعا بإستخدام غرائب الألفاظ وعجائب الكلمات مما كان يتعب خادمه ويجهده.وهنا وجد اللفظ أولا صم تم الإتفاق على المعنى والدلالة .إن عظمة وخطورة اللغة لا تكمن في ألفاضها بقدر ما تكمن في دلالاتها. فاللغة من حيث الدلالةلها قوة سحرية ، تحمل طاقة نفاذة .وهي موقف وموقع وكل موقف فيه لغة له معنى ودلالة تختلف عن معنى ودلالة موقف آخر تستخدم فيه نفس اللغة والكلمات . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire