Détail de l'éditeur
دار الفكرالعربي
localisé à :
مصر
|
Documents disponibles chez cet éditeur (1)
![](./images/expand_all.gif)
![](./images/collapse_all.gif)
![Tris disponibles](./images/orderby_az.gif)
Titre : المعلم - كفاياته، إعداده، تدريبه. Type de document : texte imprimé Auteurs : أحمد طعيمة رشدي, Auteur Editeur : مصر : دار الفكرالعربي Année de publication : 1999 Importance : 257ص Présentation : جداول Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 0-1229-10-977 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : علم النفس Résumé : لم يعد الحديث عن المعلم ودوره في العملية التعليمية بالذي يقبل الجدل ، أوتختلف عليه الآراء، حتى مع تزايد حركة التقدم في استراتيجيات التدريس التي تركز على التعلم والمتعلم ، مع ما بين هذه المفاهيم من تفاوتات .ومع هذا تتردد في الأوساط التربوية الشكوى من : عدم التحديد الدقيق للكفايات اللازمة للمعلم في بعض التخصصات . - وجود هوة بين برامج الإعداد الحالية وما يحتاجه المعلم بالفعل. - فشل كثير من برامج تدريب المعلم في تلبية حاجاته في أثناء الخدمة . - إقتصار بعض برامج التربية العملية على تدريب الطالب المعلم على أدوار هامشية لا تساعده كثيرا في مستقبله الوظيفي . من أجل هذا يشتمل الكتاب الحالي على ثلاثة أبواب رئيسية تحت كل منها دراسة تتصدى لإحدى المشكلات السابقة : ويختص الباب الأول منها بكفاية المعلم ، ويختص الباب الثاني بإعداد المعلم بينما يختص الباب الثالث بتدريب المعلم. المعلم - كفاياته، إعداده، تدريبه. [texte imprimé] / أحمد طعيمة رشدي, Auteur . - مصر : دار الفكرالعربي, 1999 . - 257ص : جداول ; 24سم.
ISSN : 0-1229-10-977
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : علم النفس Résumé : لم يعد الحديث عن المعلم ودوره في العملية التعليمية بالذي يقبل الجدل ، أوتختلف عليه الآراء، حتى مع تزايد حركة التقدم في استراتيجيات التدريس التي تركز على التعلم والمتعلم ، مع ما بين هذه المفاهيم من تفاوتات .ومع هذا تتردد في الأوساط التربوية الشكوى من : عدم التحديد الدقيق للكفايات اللازمة للمعلم في بعض التخصصات . - وجود هوة بين برامج الإعداد الحالية وما يحتاجه المعلم بالفعل. - فشل كثير من برامج تدريب المعلم في تلبية حاجاته في أثناء الخدمة . - إقتصار بعض برامج التربية العملية على تدريب الطالب المعلم على أدوار هامشية لا تساعده كثيرا في مستقبله الوظيفي . من أجل هذا يشتمل الكتاب الحالي على ثلاثة أبواب رئيسية تحت كل منها دراسة تتصدى لإحدى المشكلات السابقة : ويختص الباب الأول منها بكفاية المعلم ، ويختص الباب الثاني بإعداد المعلم بينما يختص الباب الثالث بتدريب المعلم. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire