Détail de l'auteur
Auteur واصل جميل المومني |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)
![](./images/expand_all.gif)
![](./images/collapse_all.gif)
![Tris disponibles](./images/orderby_az.gif)
Titre : المناخ التنظيمي وإدارة الصراع في المؤسسات التربوية Type de document : texte imprimé Auteurs : واصل جميل المومني, Auteur Editeur : دار الحامد النشر والتوزيع Année de publication : 2006 Importance : 191ص. Présentation : غلاملو. Format : 24سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-32-102-4 Langues : Français (fre) Mots-clés : المناخ التنظيمي وإدارة الصراع في المؤسسات التربوية Index. décimale : 370 Résumé : يرتبط نجاح العملية التربوية في أي نظام تعليمي بعدد من المتغيرات التي من شأنها أن تسهم في تحقيق نجاح العملية المنظمة، فالقيادة الديناميكية تجعل جو العمل متسماً بروح الديمقراطية وسهولة ويسر التفاعل بين أفراد المنظمة.ولكن تتم ادارة العملية التربوية بنجاح، لا بد أن يكون هناك مناخ تنظيمي لإدارة الصراع ودراسة عوامله وإيجاد وتسوية للنزاعات التي قد تحدث داخل أي منظمة وخاصة داخل المدارس أو المؤسسات التربوية. وهذا الكتاب يتناول دراسة المناخ التنظيمي بالإستناد إلى أهم نظريات علم النفس التربوي وما توصلت إليه نتائج الدراسات حول هذه الظاهرة.يضم الكتاب دراسة ميدانية تهدف إلى الكشف عن العلاقة بين المناخ التنظيمي وأساليب إدارة الصراع في المدارس الثانوية العامة في الأردن ضمن عينة مختارة من المديرين والمعلمين تمثل وجهة نظر هؤلاء في اسباب الصراع، وقد توصلت إلى نتائج هامة عرض لها المؤلف في ختام الدراسة مع المناقشة والتحليل.هذا، وقد توزع الكتاب على سبعة فصول تناولت ظاهرة الصراع في المؤسسات التربوية من الناحية النظرية والعملية وخاصة فيما يتعلق بدراسة "علاقة المناخ التنظيمي بأسلوب إدارة الصراع " استند فيها المؤلف على دراسات عربية وأجنبية، هي ضرورية لكل باحث وتربوي وإداري/ قيادي في المؤسسات التربوية. المناخ التنظيمي وإدارة الصراع في المؤسسات التربوية [texte imprimé] / واصل جميل المومني, Auteur . - دار الحامد النشر والتوزيع, 2006 . - 191ص. : غلاملو. ; 24سم.
ISBN : 978-9957-32-102-4
Langues : Français (fre)
Mots-clés : المناخ التنظيمي وإدارة الصراع في المؤسسات التربوية Index. décimale : 370 Résumé : يرتبط نجاح العملية التربوية في أي نظام تعليمي بعدد من المتغيرات التي من شأنها أن تسهم في تحقيق نجاح العملية المنظمة، فالقيادة الديناميكية تجعل جو العمل متسماً بروح الديمقراطية وسهولة ويسر التفاعل بين أفراد المنظمة.ولكن تتم ادارة العملية التربوية بنجاح، لا بد أن يكون هناك مناخ تنظيمي لإدارة الصراع ودراسة عوامله وإيجاد وتسوية للنزاعات التي قد تحدث داخل أي منظمة وخاصة داخل المدارس أو المؤسسات التربوية. وهذا الكتاب يتناول دراسة المناخ التنظيمي بالإستناد إلى أهم نظريات علم النفس التربوي وما توصلت إليه نتائج الدراسات حول هذه الظاهرة.يضم الكتاب دراسة ميدانية تهدف إلى الكشف عن العلاقة بين المناخ التنظيمي وأساليب إدارة الصراع في المدارس الثانوية العامة في الأردن ضمن عينة مختارة من المديرين والمعلمين تمثل وجهة نظر هؤلاء في اسباب الصراع، وقد توصلت إلى نتائج هامة عرض لها المؤلف في ختام الدراسة مع المناقشة والتحليل.هذا، وقد توزع الكتاب على سبعة فصول تناولت ظاهرة الصراع في المؤسسات التربوية من الناحية النظرية والعملية وخاصة فيما يتعلق بدراسة "علاقة المناخ التنظيمي بأسلوب إدارة الصراع " استند فيها المؤلف على دراسات عربية وأجنبية، هي ضرورية لكل باحث وتربوي وإداري/ قيادي في المؤسسات التربوية. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité BFSS20328 370-371-138/01 Livre Magasin d'ouvrages 370 التربية والتعليم Disponible BFSS20329 370-371-138/02 Livre Magasin d'ouvrages 370 التربية والتعليم Disponible BFSS20330 370-371-138/03 Livre Magasin d'ouvrages 370 التربية والتعليم Disponible BFSS20331 370-371-138/04 Livre Magasin d'ouvrages 370 التربية والتعليم Disponible BFSS20332 370-371-138/05 Livre Magasin d'ouvrages 370 التربية والتعليم Disponible