Détail de l'éditeur
دار النشر للجامعات
localisé à :
مصر
|
Documents disponibles chez cet éditeur (6)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
Titre : الأسس المعرفية للتكوين العقلي و تجهيز المعلومات Type de document : texte imprimé Auteurs : مصطفى الزيات د فتحي, Auteur Mention d'édition : الثانية Editeur : مصر : دار النشر للجامعات Année de publication : 2006 Importance : 744ص. Présentation : غلاف ملو مصو Format : 24سم. ISBN/ISSN/EAN : 5-162-316-977 Note générale : المراجع Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الأسس المعرفية للتكوين العقلي و تجهيز المعلومات Index. décimale : 158 Résumé :
يتناول هذا الكتاب أهم قضايا علم النفس المعرفي المعاصر و المتمثلة في التكوين العقلي المعرفي وتجهيز المعلومات في ظل المنظور الديناميكي للنشاط العقلي المعرفي التي تجيب على الكثير من التساؤلات حول : نظريات التكوين المعاصر وكيفية اكتساب الناس لهذه المعلومات ، و عمليات التخزين و التجهيز و المعالجة التي تحدث لهذه المعلومات . كما يستهدف هذا الكتاب الى اثارة الانتباه للاسس المعرفية التي تقوم عليها أليات التكوين العقلي .En ligne : http://bibfac.univ-tlemcen.dz/bibshs/catalog.php?categ=modif&id=3297 الأسس المعرفية للتكوين العقلي و تجهيز المعلومات [texte imprimé] / مصطفى الزيات د فتحي, Auteur . - الثانية . - مصر : دار النشر للجامعات, 2006 . - 744ص. : غلاف ملو مصو ; 24سم.
ISSN : 5-162-316-977
المراجع
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الأسس المعرفية للتكوين العقلي و تجهيز المعلومات Index. décimale : 158 Résumé :
يتناول هذا الكتاب أهم قضايا علم النفس المعرفي المعاصر و المتمثلة في التكوين العقلي المعرفي وتجهيز المعلومات في ظل المنظور الديناميكي للنشاط العقلي المعرفي التي تجيب على الكثير من التساؤلات حول : نظريات التكوين المعاصر وكيفية اكتساب الناس لهذه المعلومات ، و عمليات التخزين و التجهيز و المعالجة التي تحدث لهذه المعلومات . كما يستهدف هذا الكتاب الى اثارة الانتباه للاسس المعرفية التي تقوم عليها أليات التكوين العقلي .En ligne : http://bibfac.univ-tlemcen.dz/bibshs/catalog.php?categ=modif&id=3297 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité BFSS12509 150-158-52/01 Livre Magasin d'ouvrages 158 علم النفس التطبيقي Disponible المتفوقون عقليا ذوو صعوبات التعلم قضايا التعريف و التشخيص و العلاج / الزيات فتحي مصطفى
Titre : المتفوقون عقليا ذوو صعوبات التعلم قضايا التعريف و التشخيص و العلاج Type de document : texte imprimé Auteurs : الزيات فتحي مصطفى, Auteur Editeur : مصر : دار النشر للجامعات Année de publication : 2002 Collection : سلسلة علم النفس المعرفي وصعوبات التعلم Importance : 642 ص. Format : 24.5 سم. ISBN/ISSN/EAN : 3-079-316-977 Note générale : المراجع Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التشخيص، العلاج Index. décimale : 155 Résumé : يتناول هذا الكتاب ظاهرة تربوية و نفسية بفئة تثير لدى كافة الشرائح الإجتماعية شئ من الحيرة، و التناقض النظري و المنهجي و هي فئة: المتفوقون عقليا و الموهوبون ذوو صعوبات التعلم. المتفوقون عقليا ذوو صعوبات التعلم قضايا التعريف و التشخيص و العلاج [texte imprimé] / الزيات فتحي مصطفى, Auteur . - , 2002 . - 642 ص. ; 24.5 سم.. - (سلسلة علم النفس المعرفي وصعوبات التعلم) .
ISSN : 3-079-316-977
المراجع
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التشخيص، العلاج Index. décimale : 155 Résumé : يتناول هذا الكتاب ظاهرة تربوية و نفسية بفئة تثير لدى كافة الشرائح الإجتماعية شئ من الحيرة، و التناقض النظري و المنهجي و هي فئة: المتفوقون عقليا و الموهوبون ذوو صعوبات التعلم. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire صعوبات التعلم الأسس النظرية و التشخيصية و العلاجية / الزيات فتحي مصطفى
Titre : صعوبات التعلم الأسس النظرية و التشخيصية و العلاجية Type de document : texte imprimé Auteurs : الزيات فتحي مصطفى, Auteur Editeur : مصر : دار النشر للجامعات Année de publication : 1998 Collection : علم النفس المعرفي Importance : 734 ص. Format : 23.5 سم. Note générale : المراجع Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التعلم، النظرية ، التشخيصية ، العلاجية Index. décimale : 152.1 Résumé : يقدم هذا الكتاب تناولا منفردا لأكثر مفردات مجال صعوبات التعلم أهمية و حداثة، و التى تغطى الأسس النظرية و التشخيصية و العلاجية لهذا المجال من خلال عدة محاور و قضايا أهمها: المفاهيم و القضايا النظرية و الأطر و المداخل النظرية و الكشف المبكر عن ذوى صعوبات التعلم و صعوبات التعلم النمائية و صعوبات التعلم الأكاديمية و صعوبات أو إضطرابات السلوك الأجتماعي و الإنفعالي و صعوبات التعلم لدى البالغين. صعوبات التعلم الأسس النظرية و التشخيصية و العلاجية [texte imprimé] / الزيات فتحي مصطفى, Auteur . - , 1998 . - 734 ص. ; 23.5 سم.. - (علم النفس المعرفي) .
المراجع
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التعلم، النظرية ، التشخيصية ، العلاجية Index. décimale : 152.1 Résumé : يقدم هذا الكتاب تناولا منفردا لأكثر مفردات مجال صعوبات التعلم أهمية و حداثة، و التى تغطى الأسس النظرية و التشخيصية و العلاجية لهذا المجال من خلال عدة محاور و قضايا أهمها: المفاهيم و القضايا النظرية و الأطر و المداخل النظرية و الكشف المبكر عن ذوى صعوبات التعلم و صعوبات التعلم النمائية و صعوبات التعلم الأكاديمية و صعوبات أو إضطرابات السلوك الأجتماعي و الإنفعالي و صعوبات التعلم لدى البالغين. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : علم النفس المعرفي Type de document : texte imprimé Auteurs : مصطفى الزيات د فتحي, Auteur Editeur : مصر : دار النشر للجامعات Année de publication : 2001 Importance : 720ص Présentation : مجلد Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 3-051-316-977 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : المعرفي،نماذج،و نظريات Index. décimale : 158 Résumé : تعرض المؤلف من خلال هذا الكتاب العديد من الأفكار و الرؤية النظرية لمختلف القضايا و المناطق البحثية و التربوية الجديدة التي تحتاج إلى إعمال النكر حولها و الكتاب في مجمله هو حصيلة فكر و جهد نظري و بحثي ميداني في مختلف القضايا النفسية، و المعرفية ،و صعوبات التعليم في مصر و العالم العربي و الإسلامي بوجه عام.
الفصل الأول :
اثر اختلاف المقررات الدراسية على التكوين العقلي من حيث المستوى و المحتوى
الفصل الثاني :
أثر اختلاف نوغ التعليم على تنمية القدرات العقلية
الفصل الثالث :
نمذجة العلاقات السببية بين السن و الذاكرة و المستوى التعليمي و مستوى الاداء على حل المشكلات
الفصل الرابع :
THE EFFECT OF ADDITIONAL AND PREPEATED INFORMATION...
الفصل الخامس :
أثر التكرار و مستويات تجهيز و معالجة المعلومات
الفصل السادس :
دراسة تحليلية لأبعاد مفهوم الذات
الفصل السابع :
دافعية الانجاز و الانتماء لدى ذوي الافراط و ذوي التفريط
الفصل الثامن :
أثر نمط العلاقة بين دوافع النجاح ز دوافع الخوف من الفشل
الفصل التاسع
اثر استخدام الآلات الحاسبة اليدوية على التحصيل في الرياضيات
الفصل العاشر :
العلاقة بين النسق القيمي و وجهة الضبط و دافعية الانجاز
الفصل الحادي عشر :
عوامل ضعف التحصيل الأكاديمي
الفصل الثاني عشر:
القيمة التنبئية لمقاييس تقدير الاختصاص السلوكية و اختبارات الذكاء
الفصل الثالث عشر :
بعض أبعاد المجال المعرفي و المجال الوجداني
الفصل الرابع عشر :
أثر قوة تشتيت البدائل في أسئلة الاختيار
الفصل الخامس عشر :
دراسة لبعض الخصائص الانفعالية لدى ذوي صعوبات التعلمEn ligne : http://bibfac.univ-tlemcen.dz/bibshs/catalog.php?categ=modif&id=3555 علم النفس المعرفي [texte imprimé] / مصطفى الزيات د فتحي, Auteur . - مصر : دار النشر للجامعات, 2001 . - 720ص : مجلد ; 24سم.
ISSN : 3-051-316-977
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : المعرفي،نماذج،و نظريات Index. décimale : 158 Résumé : تعرض المؤلف من خلال هذا الكتاب العديد من الأفكار و الرؤية النظرية لمختلف القضايا و المناطق البحثية و التربوية الجديدة التي تحتاج إلى إعمال النكر حولها و الكتاب في مجمله هو حصيلة فكر و جهد نظري و بحثي ميداني في مختلف القضايا النفسية، و المعرفية ،و صعوبات التعليم في مصر و العالم العربي و الإسلامي بوجه عام.
الفصل الأول :
اثر اختلاف المقررات الدراسية على التكوين العقلي من حيث المستوى و المحتوى
الفصل الثاني :
أثر اختلاف نوغ التعليم على تنمية القدرات العقلية
الفصل الثالث :
نمذجة العلاقات السببية بين السن و الذاكرة و المستوى التعليمي و مستوى الاداء على حل المشكلات
الفصل الرابع :
THE EFFECT OF ADDITIONAL AND PREPEATED INFORMATION...
الفصل الخامس :
أثر التكرار و مستويات تجهيز و معالجة المعلومات
الفصل السادس :
دراسة تحليلية لأبعاد مفهوم الذات
الفصل السابع :
دافعية الانجاز و الانتماء لدى ذوي الافراط و ذوي التفريط
الفصل الثامن :
أثر نمط العلاقة بين دوافع النجاح ز دوافع الخوف من الفشل
الفصل التاسع
اثر استخدام الآلات الحاسبة اليدوية على التحصيل في الرياضيات
الفصل العاشر :
العلاقة بين النسق القيمي و وجهة الضبط و دافعية الانجاز
الفصل الحادي عشر :
عوامل ضعف التحصيل الأكاديمي
الفصل الثاني عشر:
القيمة التنبئية لمقاييس تقدير الاختصاص السلوكية و اختبارات الذكاء
الفصل الثالث عشر :
بعض أبعاد المجال المعرفي و المجال الوجداني
الفصل الرابع عشر :
أثر قوة تشتيت البدائل في أسئلة الاختيار
الفصل الخامس عشر :
دراسة لبعض الخصائص الانفعالية لدى ذوي صعوبات التعلمEn ligne : http://bibfac.univ-tlemcen.dz/bibshs/catalog.php?categ=modif&id=3555 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité BFSS11831 150-158-50/01 Livre Magasin d'ouvrages 158 علم النفس التطبيقي Disponible BFSS11830 150-158-50/02 Livre Magasin d'ouvrages 158 علم النفس التطبيقي Disponible BFSS12535 150-158-50/03 Livre Magasin d'ouvrages 158 علم النفس التطبيقي Disponible علم النفس المعرفي دراسات و بحوث / الزيات فتحي مصطفى
Titre : علم النفس المعرفي دراسات و بحوث Type de document : texte imprimé Auteurs : الزيات فتحي مصطفى, Auteur Editeur : مصر : دار النشر للجامعات Année de publication : 2001 Importance : 703ص. Présentation : جداول Format : 24.5سم. Note générale : المراجع Langues : Arabe (ara) Mots-clés : المعرفي، علم النفس Index. décimale : 152.1 Résumé : الكتاب في مجمله هو حصيلة جهد نظري وبحثي ميداني جاد و رصين في مختلف القضايا الساخنة في علم النفس التربوي وخاصة مجالي علم النفس المعرفي و صعوبات التعلم، وهو خطاب تربوي موجه لطلاب الدراسات العليا و الباحثين و المربين و علماء النفس و المهتمين بقضايا ومشكلات التعليم في مصر و العالم العربي والإسلامي. علم النفس المعرفي دراسات و بحوث [texte imprimé] / الزيات فتحي مصطفى, Auteur . - مصر : دار النشر للجامعات, 2001 . - 703ص. : جداول ; 24.5سم.
المراجع
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : المعرفي، علم النفس Index. décimale : 152.1 Résumé : الكتاب في مجمله هو حصيلة جهد نظري وبحثي ميداني جاد و رصين في مختلف القضايا الساخنة في علم النفس التربوي وخاصة مجالي علم النفس المعرفي و صعوبات التعلم، وهو خطاب تربوي موجه لطلاب الدراسات العليا و الباحثين و المربين و علماء النفس و المهتمين بقضايا ومشكلات التعليم في مصر و العالم العربي والإسلامي. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire علم النفس المعرفي مداخل و نماذج و نظريات / الزيات فتحي مصطفى
Permalink