Résultat de la recherche
1 recherche sur le mot-clé 'العملية التدريسية'
Affiner la recherche Générer le flux rss de la recherche
Partager le résultat de cette recherche Interroger des sources externes
القياس و التقويم التربوي في العملية التدريسية / صلاح الدين محمود علاّم
Titre : القياس و التقويم التربوي في العملية التدريسية Type de document : texte imprimé Auteurs : صلاح الدين محمود علاّم, Auteur Mention d'édition : ط.2 Editeur : عمان : دار المسيرة للنشر و المسيرة Année de publication : 2009 Importance : 320ص. Présentation : غ.م. Format : 24سم. Langues : Arabe (ara) Mots-clés : العملية التدريسية Index. décimale : 370 Résumé : إن التقويم التربوي يلعب دورا أساسيا في توجيه العملية التدريسية و إدارة الصف المدرسي و إثراء تعلم الطلاب و تقدمهم الدراسي و تحسين مخرجات العملية التعليمة. و يعد التقويم من المجالات التربوية سريعة التغير، حيث حدثت تطورات جوهرية في فلسفاته و منهجياته و إجراءاته و أساليبه و أدواته في الآونة الأخيرة، مما جعل الممارسات التقليدية لعملية التقويم الصفّي قليلة الجدوى و محددة الفائدة. حيث يتضمن هذا الكتاب تسعة فصول و كل فصل يحتوي على عدة مواضيع هي كما يلي :
الفصل الأول : منظور عام للقياس و التقويم التربوي؛ الفصل الثاني : تخطيط عملية التقويم الصفّي؛ الفصل الثالث : بناء أساليب و أدوات التقويم الصفّي؛ الفصل الرابع : بناء أساليب و أدوات التقويم الصفّي؛ الفصل الخامس : تقويم الخصائص الوجدانية؛ الفصل السادس : تنظيم و تفسير درجات الإختبارات الصفّية؛ الفصل السابع : الخصائص الأساسية للإختبارات الصفّية؛ الفصل الثامن : تقرير نتائج التقويم الصفّي؛ الفصل التاسع : التقويم البنائي المستمر.القياس و التقويم التربوي في العملية التدريسية [texte imprimé] / صلاح الدين محمود علاّم, Auteur . - ط.2 . - عمان : دار المسيرة للنشر و المسيرة, 2009 . - 320ص. : غ.م. ; 24سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : العملية التدريسية Index. décimale : 370 Résumé : إن التقويم التربوي يلعب دورا أساسيا في توجيه العملية التدريسية و إدارة الصف المدرسي و إثراء تعلم الطلاب و تقدمهم الدراسي و تحسين مخرجات العملية التعليمة. و يعد التقويم من المجالات التربوية سريعة التغير، حيث حدثت تطورات جوهرية في فلسفاته و منهجياته و إجراءاته و أساليبه و أدواته في الآونة الأخيرة، مما جعل الممارسات التقليدية لعملية التقويم الصفّي قليلة الجدوى و محددة الفائدة. حيث يتضمن هذا الكتاب تسعة فصول و كل فصل يحتوي على عدة مواضيع هي كما يلي :
الفصل الأول : منظور عام للقياس و التقويم التربوي؛ الفصل الثاني : تخطيط عملية التقويم الصفّي؛ الفصل الثالث : بناء أساليب و أدوات التقويم الصفّي؛ الفصل الرابع : بناء أساليب و أدوات التقويم الصفّي؛ الفصل الخامس : تقويم الخصائص الوجدانية؛ الفصل السادس : تنظيم و تفسير درجات الإختبارات الصفّية؛ الفصل السابع : الخصائص الأساسية للإختبارات الصفّية؛ الفصل الثامن : تقرير نتائج التقويم الصفّي؛ الفصل التاسع : التقويم البنائي المستمر.Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 370-370-384/04-1 370-370-384/04-1 Livre Magasin d'ouvrages 370 التربية والتعليم Disponible