Résultat de la recherche
2 recherche sur le mot-clé 'علم إجتماع المدرسة'
![](./images/expand_all.gif)
![](./images/collapse_all.gif)
![Imprimer la page de recherche courante...](./images/print.gif)
![Tris disponibles](./images/orderby_az.gif)
Titre : في علم إجتماع المدرسة Type de document : texte imprimé Auteurs : البيلاوي حسن, Auteur ; قصايا تربوية, Auteur Editeur : القاهرة : عالم الكتب Année de publication : 1993 Importance : 150ص. Format : 20سم. Note générale : المراجع، المصادر، الفهرس Langues : Arabe (ara) Mots-clés : علم إجتماع المدرسة Index. décimale : 370 Résumé : يشهد علم إجتماع التربية المعاصرة موجة إهتمام واسعة ووعي ذاتي كبير بضرورة الدراسات الكيفية الحقلية أو الأثنوجرافية المكثفة لواقع المدارس. و في ضوء هذا الإهتمام و بإعتبار الحوارات المثارة بين المهتمين بهذا المنهج، يرى المؤلف أننا في الوطن العربي في حاجة إلى دراسات كيفية لمدارسنا المختلفة من الداخل ، و من زوايا متعددة . إن أهمية الكتاب الحالي تكمن في أنه أول محاولة علمية عربية لتأسيس أثنوجرافيا نقدية لدراسة سيسيولوجيا المدرسة في بلادنا. في علم إجتماع المدرسة [texte imprimé] / البيلاوي حسن, Auteur ; قصايا تربوية, Auteur . - القاهرة : عالم الكتب, 1993 . - 150ص. ; 20سم.
المراجع، المصادر، الفهرس
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : علم إجتماع المدرسة Index. décimale : 370 Résumé : يشهد علم إجتماع التربية المعاصرة موجة إهتمام واسعة ووعي ذاتي كبير بضرورة الدراسات الكيفية الحقلية أو الأثنوجرافية المكثفة لواقع المدارس. و في ضوء هذا الإهتمام و بإعتبار الحوارات المثارة بين المهتمين بهذا المنهج، يرى المؤلف أننا في الوطن العربي في حاجة إلى دراسات كيفية لمدارسنا المختلفة من الداخل ، و من زوايا متعددة . إن أهمية الكتاب الحالي تكمن في أنه أول محاولة علمية عربية لتأسيس أثنوجرافيا نقدية لدراسة سيسيولوجيا المدرسة في بلادنا. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : علم إجتماع التربية Type de document : texte imprimé Auteurs : عبد الرحمن عبد الله محمد, Auteur Editeur : الإسكندرية : دار المعرفة الجامعية Année de publication : 2001 Importance : 428ص. Présentation : جداول Format : 23.5سم. Langues : Arabe (ara) Mots-clés : علم إجتماع المدرسة Index. décimale : 370 Résumé : ينقسم هذا الكتاب إلى تسعة فصول: الفصل الأول يتناول المدرسة و المجتمع و الفصل الثاني المنظورات السوسيولوجية الكلاسيكية في دراسة المدرسة. أما الفصل الثالث المنظورات السوسيولوجية الحديثة في المدرسة و الفصل الرابع يتناول المدرسة كتنظيم ، الفصل الخامس سوسيولوجيا المنهج و المقررات الدراسية أما الفصل السادس الإستراتيجية المنهجية للدراسة و الفصل السابع تطور سياسات التعليم الأساسي في مصر و الفصل الثامن عرض وتحليل بيانات الدراسة الميدانية و الفصل التاسع النتائج العامة و التوصيات. علم إجتماع التربية [texte imprimé] / عبد الرحمن عبد الله محمد, Auteur . - الإسكندرية : دار المعرفة الجامعية, 2001 . - 428ص. : جداول ; 23.5سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : علم إجتماع المدرسة Index. décimale : 370 Résumé : ينقسم هذا الكتاب إلى تسعة فصول: الفصل الأول يتناول المدرسة و المجتمع و الفصل الثاني المنظورات السوسيولوجية الكلاسيكية في دراسة المدرسة. أما الفصل الثالث المنظورات السوسيولوجية الحديثة في المدرسة و الفصل الرابع يتناول المدرسة كتنظيم ، الفصل الخامس سوسيولوجيا المنهج و المقررات الدراسية أما الفصل السادس الإستراتيجية المنهجية للدراسة و الفصل السابع تطور سياسات التعليم الأساسي في مصر و الفصل الثامن عرض وتحليل بيانات الدراسة الميدانية و الفصل التاسع النتائج العامة و التوصيات. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire