Résultat de la recherche
3 recherche sur le mot-clé 'علم النفس العام'
Affiner la recherche Générer le flux rss de la recherche
Partager le résultat de cette recherche Interroger des sources externes
Titre : علم النفس العام Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد عودة الريماوي, Auteur Editeur : دار المسيرة للنشر والتوزيع والطباعة Année de publication : 2004 Importance : 658 ص. Présentation : غلا.ملو Format : 21 سم. Langues : Arabe (ara) Mots-clés : علم النفس العام Index. décimale : 150 Résumé : هدا الكتاب في علم النفس العام ثمرة جهود نفر من أساتدة علم النفس في الجامعات الأردنية صمم ليكون ملائما لجميع طلبة الجامعة على الرغم من إختلاف مشاربهم و ميولهم سهل إستيعابهمشوق حتى للقارئالمبتدىء محفز لكل من يبحث عن داته وينقب عن كنوزها ويبحث في دوات الآخرين .........يهدف هذا الكتاب إلى:
1. تزويد الطلبة الدراسين بالمعارف النفسية الاساسية بأسلوب سهل مشوق يحبهم بهذا العلم بحيث يكون بامكانهم:
أ. فهم المبادئ الأساسية والنظريات الكبرى في علم النفس.
ب.الوعي بالقضايا والمشكلات الكبرى التي يتناولها علم النفس؟
ت. الوعي بالمحتوى الثقافي والتاريخي لتطور هذا العلم.
2. اكساب دارس هذه المادة مهارات التفكير الناقد من خلال:
أ.تقدير طرق البحث العلمية وقيمتها في التعامل مع القضايا والمشكلات الحقيقية في السلوك الانساني.
ب.مهاجمة التحيزات الشخصية، والأوهام ايا كان مصدرها في فهم سلوك الفرد وسلوك الآخرين.
ت.تقويم الجدليات والتفسيرات على قاعدة بيانات واضحة ومنطق سليم.
ث.تطوير مهارات بناء المعرفة النفسية الذاتية خارج حدود هذا الكتاب.
ج.الاهتمام والفضول تجاه القواعد السيكولوجية للوظائف البشرية.
3. التطور الشخصي من خلال:
أ.تنمية الاحترام للفروق بين الناس وفهم اختياراتهم.
ب.احترام الذات واحترام الآخر في المواقف النقدية.
ت. فهم القوى التي تحدد الحرية في الاختيار سواء اكانت قوى في الماضي (كالشعور بالذات، الأزمات)، أو في الحاضر (كالانجذاب والتوكيد) أو المستقبل (كالمقلقات والطموحات).
4. اكتساب مهارات حل المشكلات وذلك من خلال استخدام استراتيجيات حل المشكلات ابداعياً (TREIZ)، والتعلم بالمشكلات (PBL) والتعلم المستند إلى الدماغ (BBL).
5.تنمية مهارات ذات علاقة باستخدامات العلم والتكنولوجيا وذلك من خلال:
أ. مناقشة المفاهيم العلمية والطرق البحثية المستخدمة في علم النفس.
ب.مناقشة تأثيرات العلم والتكنولوجيا على السلوك الإنساني.
6.فهم المناحي الأساسية لطبيعة الكائن الانساني البيولوجية والمعرفية والسلوكية والسيكودينامية والاجتماعية/ الثقافية.
ولتحقيق هذه الأهداف صممت فصول هذا الكتاب ومحتوياته وحددت الأطر العامة للفصول السبعة عشر. وتتضمن هذه الأطر تقديم محتويات الفصل وأهداف التعلم منه، وخلاصة ما ورد فيه، وقائمة بالمصطلحات الأجنبية الواردة في المتن وما يقابلها في اللغة العربية، وقائمة بالمراجع ومواقع الانترنت المشار إليها في المتن، وقد حرص المشاركون في هذا المؤلف على أن تكون مراجعهم أحدث ما يمكن والتركيز على ما قدمه علم النفس بعد أن انفتح على علوم الأعصاب والبيولوجيا بخاصة والايثولوجيا بعامة. والحرص على الإطلالة على الحركة الايجابية لعلم النفس التي بدأت في السنوات الأخيرة تهتم بالإسهامات الايجابية لعلم النفس التي تنقب عن مكامن القوة ومباعث الخير في النفس الإنسانية بعد ان مر القرن العشرون كان فيه التركيز على الجوانب السلبية في الحياة. وقد ضمنت الفصول إرشادات لاستيعاب مادة الفصل، واستخدمت الاستراتيجيات التعليمية- التعلمية التي أثبتت الدراسات الحديثة فاعليتها في تنمية إمكانيات الفرد من مثل: التصنيف، المنظم الشكلي، التخريط المفاهيمي، الشبكات، الاستعارات، الخارطة العقلية... الخ. هذا اضافة الى عدد من المهمات تحت عنوان: نوافذ، وأنشطة، وتفكير ناقد.En ligne : http://bibfac.univ-tlemcen.dz/bibshs/catalog.php?categ=modif&id=5895 علم النفس العام [texte imprimé] / محمد عودة الريماوي, Auteur . - دار المسيرة للنشر والتوزيع والطباعة, 2004 . - 658 ص. : غلا.ملو ; 21 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : علم النفس العام Index. décimale : 150 Résumé : هدا الكتاب في علم النفس العام ثمرة جهود نفر من أساتدة علم النفس في الجامعات الأردنية صمم ليكون ملائما لجميع طلبة الجامعة على الرغم من إختلاف مشاربهم و ميولهم سهل إستيعابهمشوق حتى للقارئالمبتدىء محفز لكل من يبحث عن داته وينقب عن كنوزها ويبحث في دوات الآخرين .........يهدف هذا الكتاب إلى:
1. تزويد الطلبة الدراسين بالمعارف النفسية الاساسية بأسلوب سهل مشوق يحبهم بهذا العلم بحيث يكون بامكانهم:
أ. فهم المبادئ الأساسية والنظريات الكبرى في علم النفس.
ب.الوعي بالقضايا والمشكلات الكبرى التي يتناولها علم النفس؟
ت. الوعي بالمحتوى الثقافي والتاريخي لتطور هذا العلم.
2. اكساب دارس هذه المادة مهارات التفكير الناقد من خلال:
أ.تقدير طرق البحث العلمية وقيمتها في التعامل مع القضايا والمشكلات الحقيقية في السلوك الانساني.
ب.مهاجمة التحيزات الشخصية، والأوهام ايا كان مصدرها في فهم سلوك الفرد وسلوك الآخرين.
ت.تقويم الجدليات والتفسيرات على قاعدة بيانات واضحة ومنطق سليم.
ث.تطوير مهارات بناء المعرفة النفسية الذاتية خارج حدود هذا الكتاب.
ج.الاهتمام والفضول تجاه القواعد السيكولوجية للوظائف البشرية.
3. التطور الشخصي من خلال:
أ.تنمية الاحترام للفروق بين الناس وفهم اختياراتهم.
ب.احترام الذات واحترام الآخر في المواقف النقدية.
ت. فهم القوى التي تحدد الحرية في الاختيار سواء اكانت قوى في الماضي (كالشعور بالذات، الأزمات)، أو في الحاضر (كالانجذاب والتوكيد) أو المستقبل (كالمقلقات والطموحات).
4. اكتساب مهارات حل المشكلات وذلك من خلال استخدام استراتيجيات حل المشكلات ابداعياً (TREIZ)، والتعلم بالمشكلات (PBL) والتعلم المستند إلى الدماغ (BBL).
5.تنمية مهارات ذات علاقة باستخدامات العلم والتكنولوجيا وذلك من خلال:
أ. مناقشة المفاهيم العلمية والطرق البحثية المستخدمة في علم النفس.
ب.مناقشة تأثيرات العلم والتكنولوجيا على السلوك الإنساني.
6.فهم المناحي الأساسية لطبيعة الكائن الانساني البيولوجية والمعرفية والسلوكية والسيكودينامية والاجتماعية/ الثقافية.
ولتحقيق هذه الأهداف صممت فصول هذا الكتاب ومحتوياته وحددت الأطر العامة للفصول السبعة عشر. وتتضمن هذه الأطر تقديم محتويات الفصل وأهداف التعلم منه، وخلاصة ما ورد فيه، وقائمة بالمصطلحات الأجنبية الواردة في المتن وما يقابلها في اللغة العربية، وقائمة بالمراجع ومواقع الانترنت المشار إليها في المتن، وقد حرص المشاركون في هذا المؤلف على أن تكون مراجعهم أحدث ما يمكن والتركيز على ما قدمه علم النفس بعد أن انفتح على علوم الأعصاب والبيولوجيا بخاصة والايثولوجيا بعامة. والحرص على الإطلالة على الحركة الايجابية لعلم النفس التي بدأت في السنوات الأخيرة تهتم بالإسهامات الايجابية لعلم النفس التي تنقب عن مكامن القوة ومباعث الخير في النفس الإنسانية بعد ان مر القرن العشرون كان فيه التركيز على الجوانب السلبية في الحياة. وقد ضمنت الفصول إرشادات لاستيعاب مادة الفصل، واستخدمت الاستراتيجيات التعليمية- التعلمية التي أثبتت الدراسات الحديثة فاعليتها في تنمية إمكانيات الفرد من مثل: التصنيف، المنظم الشكلي، التخريط المفاهيمي، الشبكات، الاستعارات، الخارطة العقلية... الخ. هذا اضافة الى عدد من المهمات تحت عنوان: نوافذ، وأنشطة، وتفكير ناقد.En ligne : http://bibfac.univ-tlemcen.dz/bibshs/catalog.php?categ=modif&id=5895 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité BFSS19183 150-150-92/01 Livre Magasin d'ouvrages 150 علم النفس Disponible BFSS19182 150-150-92/02 Livre Magasin d'ouvrages 150 علم النفس Disponible
Titre : علم النفس العام Type de document : texte imprimé Auteurs : خالد محمد أبو شعيرة, Auteur Editeur : مكتبة المجتمع العربي للنشر والتوزيع Année de publication : 2015 Importance : 382ص. Présentation : غلا ملو. Format : 24 سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-83-016-8 Langues : Français (fre) Mots-clés : علم النفس العام Index. décimale : 150 Résumé : الفصل الأول:مقدمفي علم النفس
الفصل الثاني: الأسس البيولوجية للسلوك
الفصل الثالث: الإحساس والانتباه والادراك
الفصل الرابع:النمو الإنساني
الفصل الخامس: نظريات التعلم
الفصل السادس: الذاكرة والتعلم
الفصل السابع: القدرات العقلية الذكاء والابداع
الفصل الثامن: الدافعية الانفعالاتEn ligne : http://bibfac.univ-tlemcen.dz/bibshs/catalog.php?categ=create_form&id=0 علم النفس العام [texte imprimé] / خالد محمد أبو شعيرة, Auteur . - مكتبة المجتمع العربي للنشر والتوزيع, 2015 . - 382ص. : غلا ملو. ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-83-016-8
Langues : Français (fre)
Mots-clés : علم النفس العام Index. décimale : 150 Résumé : الفصل الأول:مقدمفي علم النفس
الفصل الثاني: الأسس البيولوجية للسلوك
الفصل الثالث: الإحساس والانتباه والادراك
الفصل الرابع:النمو الإنساني
الفصل الخامس: نظريات التعلم
الفصل السادس: الذاكرة والتعلم
الفصل السابع: القدرات العقلية الذكاء والابداع
الفصل الثامن: الدافعية الانفعالاتEn ligne : http://bibfac.univ-tlemcen.dz/bibshs/catalog.php?categ=create_form&id=0 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité BFSS49396 150-150-134/01 Livre Magasin d'ouvrages 150 علم النفس Disponible BFSS49397 150-150-134/02 Livre Magasin d'ouvrages 150 علم النفس Disponible BFSS49398 150-150-134/03 Livre Magasin d'ouvrages 150 علم النفس Disponible
Titre : علم النفس العام : القوى النفسية المعرفية و القوى النفسية Type de document : texte imprimé Auteurs : أنس شكشك, Auteur Mention d'édition : ط.1 Editeur : حلب : دار النهج Année de publication : 2008 Importance : 223ص Présentation : غلاف ملو مصو Format : 24سم Note générale : المراجع Langues : Arabe (ara) Mots-clés : علم النفس العام Index. décimale : 150 Résumé :
الفصل الأول :
القوى النفسية المعرفية
الفصل الثاني :
القوى النفسية المحركة للسلوك
الفصل الثالث :
الحياة الاخلاقية
الفصل الرابع :
الشخصية
الفصل الخامس :
علم النفس-نشلأته و تطوره
الفصل السادس :
الصحة النفسيةEn ligne : http://172.16.163.1/bibshs/catalog.php?categ=modif&id=4715 علم النفس العام : القوى النفسية المعرفية و القوى النفسية [texte imprimé] / أنس شكشك, Auteur . - ط.1 . - حلب : دار النهج, 2008 . - 223ص : غلاف ملو مصو ; 24سم.
المراجع
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : علم النفس العام Index. décimale : 150 Résumé :
الفصل الأول :
القوى النفسية المعرفية
الفصل الثاني :
القوى النفسية المحركة للسلوك
الفصل الثالث :
الحياة الاخلاقية
الفصل الرابع :
الشخصية
الفصل الخامس :
علم النفس-نشلأته و تطوره
الفصل السادس :
الصحة النفسيةEn ligne : http://172.16.163.1/bibshs/catalog.php?categ=modif&id=4715 Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité BFSS26266 150-150-04/01 Livre Magasin d'ouvrages 150 علم النفس Disponible