Résultat de la recherche
3 recherche sur le mot-clé 'مناهج التربية'
![](./images/expand_all.gif)
![](./images/collapse_all.gif)
![Imprimer la page de recherche courante...](./images/print.gif)
![Tris disponibles](./images/orderby_az.gif)
Titre : مناهج التربية Type de document : texte imprimé Auteurs : بالماد غي, Auteur ; جوزف عبود كبه, Auteur Mention d'édition : ط.3 Editeur : بيروت : منشورات عويدات Année de publication : 1985 Collection : زدني علما Importance : 120ص. Format : 16.5سم. Langues : Arabe (ara) Mots-clés : مناهج التربية Index. décimale : 370 Résumé : إن الظاهرة الهامة و الحديثة نسبيا هي ظاهرة إدخال الأفاق الموضوعية و المنهجية لعلم النفس في علم التربية. و لذا أستهل هذا البحث بدراسة العلاقات الحقيقية التى يمكن أن تربط بين علم نفس الطفل و علم النفس التربوي و علم التربية. وليست مشكلة الطرق في التربية مجرد مشكلة نفسية و تربوية إذ أنها فضلا عن ذلك مشكلة إجتماعية. مناهج التربية [texte imprimé] / بالماد غي, Auteur ; جوزف عبود كبه, Auteur . - ط.3 . - , 1985 . - 120ص. ; 16.5سم.. - (زدني علما) .
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : مناهج التربية Index. décimale : 370 Résumé : إن الظاهرة الهامة و الحديثة نسبيا هي ظاهرة إدخال الأفاق الموضوعية و المنهجية لعلم النفس في علم التربية. و لذا أستهل هذا البحث بدراسة العلاقات الحقيقية التى يمكن أن تربط بين علم نفس الطفل و علم النفس التربوي و علم التربية. وليست مشكلة الطرق في التربية مجرد مشكلة نفسية و تربوية إذ أنها فضلا عن ذلك مشكلة إجتماعية. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : مناهج التربية Titre original : LES METHODES EN PEDAGOGIE Type de document : texte imprimé Auteurs : بالماد غي, Auteur ; جوزف عبودكبه, Auteur Editeur : لبنان : منشورات عويدات Année de publication : 1971 Importance : 117ص. Format : 23.5سم. Langues : Arabe (ara) Mots-clés : مناهج التربية Index. décimale : 370 Résumé : الدراسة الكاملة للطرق التربوية ، أن تأخذ كامل مداها ولكنه لايجوز أن ننسى أن علم التربية ماهو إلا نظرية عملية ويعنا هذا الكتاب بدراسة مشكلات الطرق في التربية بشكلها الحالي. ولذا فإنه لن يقوم بدراسة عامة لطرق التربية ويبدو أن الظاهرة الهامة و الحديثة نسبيا هي ظاهرة إدخال الأفاق الموضوعية و المنهجية لعلم النفس في علم التربية. وقد أقتصر على بحث مشكلة التربية المدرسية ، متجنبين دراسة العلاقات بين الأهل و الأطفال لأنها قد تقودنا بعيدا. مناهج التربية = LES METHODES EN PEDAGOGIE [texte imprimé] / بالماد غي, Auteur ; جوزف عبودكبه, Auteur . - لبنان : منشورات عويدات, 1971 . - 117ص. ; 23.5سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : مناهج التربية Index. décimale : 370 Résumé : الدراسة الكاملة للطرق التربوية ، أن تأخذ كامل مداها ولكنه لايجوز أن ننسى أن علم التربية ماهو إلا نظرية عملية ويعنا هذا الكتاب بدراسة مشكلات الطرق في التربية بشكلها الحالي. ولذا فإنه لن يقوم بدراسة عامة لطرق التربية ويبدو أن الظاهرة الهامة و الحديثة نسبيا هي ظاهرة إدخال الأفاق الموضوعية و المنهجية لعلم النفس في علم التربية. وقد أقتصر على بحث مشكلة التربية المدرسية ، متجنبين دراسة العلاقات بين الأهل و الأطفال لأنها قد تقودنا بعيدا. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : علم مناهج التربية الأسس العناصر التطبيقات Type de document : texte imprimé Auteurs : موسى فؤاد محمد, Auteur Editeur : مصر : دار الكلمة للنشر و التوزيع Année de publication : 2007 Importance : 400ص. Format : 24سم. ISBN/ISSN/EAN : 6-261-311-977 Note générale : المصادر، المراجع Langues : Arabe (ara) Mots-clés : مناهج التربية Index. décimale : 370 Résumé : ينقسم هذا الكتاب إلى أربعة أبواب وكل باب يحتوي على عدة فصول يتناول الباب الأول حاجة المعلم لدراسة المناهج و الباب الثاني تناول أسس بناء المنهج يتناول في فصوله هدى الله و طبيعة الإنسان وجوانب تربية الفرد و طبيعة المجتمع وطبيعة العلاقات الدولية و القوى المؤثرة فيها و طبيعة الكون. أما الباب الثالث فقد تناول عناصر المنهج فيه الأهداف و المحتوى و الطرق و الوسائل و الأنشطة التعليمية و تقويم المنهج أما الباب الرابع فقد تناول تنظيمات المناهج. علم مناهج التربية الأسس العناصر التطبيقات [texte imprimé] / موسى فؤاد محمد, Auteur . - مصر : دار الكلمة للنشر و التوزيع, 2007 . - 400ص. ; 24سم.
ISSN : 6-261-311-977
المصادر، المراجع
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : مناهج التربية Index. décimale : 370 Résumé : ينقسم هذا الكتاب إلى أربعة أبواب وكل باب يحتوي على عدة فصول يتناول الباب الأول حاجة المعلم لدراسة المناهج و الباب الثاني تناول أسس بناء المنهج يتناول في فصوله هدى الله و طبيعة الإنسان وجوانب تربية الفرد و طبيعة المجتمع وطبيعة العلاقات الدولية و القوى المؤثرة فيها و طبيعة الكون. أما الباب الثالث فقد تناول عناصر المنهج فيه الأهداف و المحتوى و الطرق و الوسائل و الأنشطة التعليمية و تقويم المنهج أما الباب الرابع فقد تناول تنظيمات المناهج. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité BFSS12569 370-371-141/01 Livre Magasin d'ouvrages Documentaires Disponible BFSS12570 370-371-141/02 Livre Magasin d'ouvrages Documentaires Disponible BFSS12571 370-371-141/03 Livre Magasin d'ouvrages Documentaires Disponible