عنوان : |
الوافي بالوفيات - الجزء الثاني و العشرون |
نوع الوثيقة : |
نص مطبوع |
مؤلفين : |
بن ايبك الصّفدي صلاح الدّين خليل, مؤلف ; بن محمّد محمّد, آخرون ; بن عبد الرّحمن محمّد بن إبراهيم, آخرون ; ريتر هلموت, آخرون |
ناشر : |
مؤسسة الرّيان |
تاريخ النشر : |
2008 |
عدد الصفحات : |
564 صفحة |
Ill. : |
مجلد |
الأبعاد : |
24 سم. |
اللغة : |
عربي (ara) |
الكلمة المفتاح : |
الوافي بالوفيات - الجزء الثاني و العشرون |
تكشيف : |
210 |
خلاصة : |
Résumé : إن كتاب الوافي بالوفيات هو أوفى الكتب المؤلفة في الإسلام في تراجم الرجال يدخل في نحو ثلاثين مجلدا لا يوجد مجموعة في خزانة من خزائن الكتب في الشرق و الغرب بل أجزاءه مفرقة في مواضع عديدة من أمصار العالم
وقد أورد في هذا الكتاب تراجم بعض الرجال قد ذكروا أيضا في الوافي و نسخ هذا المؤلف موجودة أيضا في إسطنبول و بعضها مكتوبة بيد الوؤلف و كلما وجدنا ترجمة رجل من رجال الوافي في أعيان النصر عرضنا المتنين بعضهما على بعض و استفدنا من ذلك كثيرا و إن كان بينهما إختلاف في بعض الألفاظ و الترتيب و قد نبهنا على وجود الترجمة في الكتابين في التعليقات
كما أن الأساس من الأصول المخطوطة الذي بنينا عليه طبع هذا الكتاب هو الغاية في الرصانة و المتانة حيث يتيسر لنا الإستفادة من أصل المؤلف
|
الوافي بالوفيات - الجزء الثاني و العشرون [نص مطبوع ] / بن ايبك الصّفدي صلاح الدّين خليل, مؤلف ; بن محمّد محمّد, آخرون ; بن عبد الرّحمن محمّد بن إبراهيم, آخرون ; ريتر هلموت, آخرون . - مؤسسة الرّيان, 2008 . - 564 صفحة : مجلد ; 24 سم. اللغة : عربي ( ara)
الكلمة المفتاح : |
الوافي بالوفيات - الجزء الثاني و العشرون |
تكشيف : |
210 |
خلاصة : |
Résumé : إن كتاب الوافي بالوفيات هو أوفى الكتب المؤلفة في الإسلام في تراجم الرجال يدخل في نحو ثلاثين مجلدا لا يوجد مجموعة في خزانة من خزائن الكتب في الشرق و الغرب بل أجزاءه مفرقة في مواضع عديدة من أمصار العالم
وقد أورد في هذا الكتاب تراجم بعض الرجال قد ذكروا أيضا في الوافي و نسخ هذا المؤلف موجودة أيضا في إسطنبول و بعضها مكتوبة بيد الوؤلف و كلما وجدنا ترجمة رجل من رجال الوافي في أعيان النصر عرضنا المتنين بعضهما على بعض و استفدنا من ذلك كثيرا و إن كان بينهما إختلاف في بعض الألفاظ و الترتيب و قد نبهنا على وجود الترجمة في الكتابين في التعليقات
كما أن الأساس من الأصول المخطوطة الذي بنينا عليه طبع هذا الكتاب هو الغاية في الرصانة و المتانة حيث يتيسر لنا الإستفادة من أصل المؤلف
|
|