Détail de l'éditeur
دار الفكر العربي
localisé à :
القاهرة
|
Documents disponibles chez cet éditeur (8)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
الأسرة على مشارف القرن21 الأدوار المرض النفسي المسؤوليات / سيد منصور عبد المجيد
Titre : الأسرة على مشارف القرن21 الأدوار المرض النفسي المسؤوليات Type de document : texte imprimé Auteurs : سيد منصور عبد المجيد, Auteur Editeur : القاهرة : دار الفكر العربي Année de publication : 2000 Importance : 228ص. Présentation : صور Format : 24سم. ISBN/ISSN/EAN : 3-1284-10-977 Note générale : المراجع Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الأسرة ، الأدوار ، المرض النفسي ، المسؤوليات Index. décimale : 370 Résumé : يتضمن الكتاب سبعة فصول يندرج تحتها ثمانية وعشرون مبحثا حيث يتضمن : الفصل الأول : المفاهيم و المصطلحات . ويندرج تحت هذا الفصل أربعة مباحث، الفصل الثاني دور الأسرة في التربية و التنشئة الإجتماعية و الفصل الثالث : أداب العلاقات الأسرية الإسلامية بين الأباء و الأبناء و الفصل الرابع دور الأسرة في المجتمع المعاصر و التربية الإسلامية للأبناء عبر مراحل الطفولة و المراهقة. أما الفصل الخامس المشكلات و المعوقات التى تواجه الأسرة في المجتمع المعاصر و الفصل السادس الأسرة المسببة للمرض النفسي أما الفصل السابع طرائق ووسائل فعاليات الرعاية الأسرية في المجتمع المعاصر. الأسرة على مشارف القرن21 الأدوار المرض النفسي المسؤوليات [texte imprimé] / سيد منصور عبد المجيد, Auteur . - القاهرة : دار الفكر العربي, 2000 . - 228ص. : صور ; 24سم.
ISSN : 3-1284-10-977
المراجع
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الأسرة ، الأدوار ، المرض النفسي ، المسؤوليات Index. décimale : 370 Résumé : يتضمن الكتاب سبعة فصول يندرج تحتها ثمانية وعشرون مبحثا حيث يتضمن : الفصل الأول : المفاهيم و المصطلحات . ويندرج تحت هذا الفصل أربعة مباحث، الفصل الثاني دور الأسرة في التربية و التنشئة الإجتماعية و الفصل الثالث : أداب العلاقات الأسرية الإسلامية بين الأباء و الأبناء و الفصل الرابع دور الأسرة في المجتمع المعاصر و التربية الإسلامية للأبناء عبر مراحل الطفولة و المراهقة. أما الفصل الخامس المشكلات و المعوقات التى تواجه الأسرة في المجتمع المعاصر و الفصل السادس الأسرة المسببة للمرض النفسي أما الفصل السابع طرائق ووسائل فعاليات الرعاية الأسرية في المجتمع المعاصر. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire الفكر التربوي عند إبن سينا منظور إسلامي معاصر / النقيب عبد الرحمن
Titre : الفكر التربوي عند إبن سينا منظور إسلامي معاصر Type de document : texte imprimé Auteurs : النقيب عبد الرحمن, Auteur Editeur : القاهرة : دار الفكر العربي Année de publication : 2002 Importance : 213ص. Format : 23.5سم. ISBN/ISSN/EAN : 2-1486-10-213 Note générale : المراجع، الفهرس، المصادر Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التربية الإسلامية ، الفلسفة الإسلامية Index. décimale : 370 Résumé : هذه الدراسة تتناول الفكر التربوي عند مفكر عربي إتفقت كلمة القدماء و المحدثين على أنه من أشهر ثلاثة فلاسفة في المشرق العربي: الكندى و الفارابي و إبن سينا. وكان أينع الثلاثة إبن سينا حيث نال حظه من الثقافة الإسلامية الغزيرة وترك لنا تراثا علميا وافرا. وتقتصر الدراسة على عرض الفكر التربوي من هذا الإنتاج الثر . فتناولت الأسس الفلسفية لأراء إبن سينا التربوية: نظرته للإنسان و المعرفة و الأخلاق و المجتمع. الفكر التربوي عند إبن سينا منظور إسلامي معاصر [texte imprimé] / النقيب عبد الرحمن, Auteur . - القاهرة : دار الفكر العربي, 2002 . - 213ص. ; 23.5سم.
ISSN : 2-1486-10-213
المراجع، الفهرس، المصادر
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التربية الإسلامية ، الفلسفة الإسلامية Index. décimale : 370 Résumé : هذه الدراسة تتناول الفكر التربوي عند مفكر عربي إتفقت كلمة القدماء و المحدثين على أنه من أشهر ثلاثة فلاسفة في المشرق العربي: الكندى و الفارابي و إبن سينا. وكان أينع الثلاثة إبن سينا حيث نال حظه من الثقافة الإسلامية الغزيرة وترك لنا تراثا علميا وافرا. وتقتصر الدراسة على عرض الفكر التربوي من هذا الإنتاج الثر . فتناولت الأسس الفلسفية لأراء إبن سينا التربوية: نظرته للإنسان و المعرفة و الأخلاق و المجتمع. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire المدينة الفاضلة عند جواتمابوذا، أفلاطون، الفارابي، توماس مور، فرانسيس بيكون / عبيد إسحاق
Titre : المدينة الفاضلة عند جواتمابوذا، أفلاطون، الفارابي، توماس مور، فرانسيس بيكون Type de document : texte imprimé Auteurs : عبيد إسحاق, Auteur ; سامح على فرج, Auteur Editeur : القاهرة : دار الفكر العربي Année de publication : 2000 Importance : 63ص. Format : 23.8سم. ISBN/ISSN/EAN : 3-1236-10-977 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : المدينة الفاضلة، الفلسفة، التاريخ Index. décimale : 100 Résumé : هذا إطلالة على حلم رواد البشرية من ألوف السنين، ألا وهي المدينة الفاضلة و هذا العمل المتواضح عرض لتصور أعلام هذه المدينة المثالية من شرق و غرب. حيث يسود العدل و الحب و السلام و النقاء كدستور، ولعل في هذا مايحرك وجدان شعوب عالمنا المعاصر ضد الظلم و الهيمنة و التلوث البيئي و الأخلاقي. المدينة الفاضلة عند جواتمابوذا، أفلاطون، الفارابي، توماس مور، فرانسيس بيكون [texte imprimé] / عبيد إسحاق, Auteur ; سامح على فرج, Auteur . - القاهرة : دار الفكر العربي, 2000 . - 63ص. ; 23.8سم.
ISBN : 3-1236-10-977
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : المدينة الفاضلة، الفلسفة، التاريخ Index. décimale : 100 Résumé : هذا إطلالة على حلم رواد البشرية من ألوف السنين، ألا وهي المدينة الفاضلة و هذا العمل المتواضح عرض لتصور أعلام هذه المدينة المثالية من شرق و غرب. حيث يسود العدل و الحب و السلام و النقاء كدستور، ولعل في هذا مايحرك وجدان شعوب عالمنا المعاصر ضد الظلم و الهيمنة و التلوث البيئي و الأخلاقي. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire مشكلات القراءة من الطفولة إلى المراهقة التشخيص و العلاج / مصطفى فهيم
Titre : مشكلات القراءة من الطفولة إلى المراهقة التشخيص و العلاج Type de document : texte imprimé Auteurs : مصطفى فهيم, Auteur Editeur : القاهرة : دار الفكر العربي Année de publication : 2001 Importance : 204ص. Format : 24سم. Note générale : المصادر Langues : Arabe (ara) Mots-clés : مشكلات القراءة ، الطفولة ، المراهقة ، التشخيص ، العلاج Index. décimale : 370 Résumé : يفتح هذا الكتاب أفاقا جديدة أمام المعلمين وأولياء الأمور لعلاج حالات الضعف في القراءة لدى الأطفال و المراهقين حيث إن هذا الكتاب يعتبر محاولة من المؤلف لطرح القضايا التى تحتاج إلى العلاج المبكر لمشكلات القراءة. يتضمن الكتاب عددا من القضايا من خلال واقع التلاميذ في رياض الأطفال وفي المدرستين الإبتدائية و الإعدادية. ومن بين القضايا التى طرحها المؤلف تعليم القراءة والعوامل المؤثرة فيها. وتحديد مستويات القراءة. وعيوب الفهم في القراءة والطفل المعاق في القراءة. ووسائل علاج التلاميذ المعاقين في القراءة. مشكلات القراءة من الطفولة إلى المراهقة التشخيص و العلاج [texte imprimé] / مصطفى فهيم, Auteur . - القاهرة : دار الفكر العربي, 2001 . - 204ص. ; 24سم.
المصادر
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : مشكلات القراءة ، الطفولة ، المراهقة ، التشخيص ، العلاج Index. décimale : 370 Résumé : يفتح هذا الكتاب أفاقا جديدة أمام المعلمين وأولياء الأمور لعلاج حالات الضعف في القراءة لدى الأطفال و المراهقين حيث إن هذا الكتاب يعتبر محاولة من المؤلف لطرح القضايا التى تحتاج إلى العلاج المبكر لمشكلات القراءة. يتضمن الكتاب عددا من القضايا من خلال واقع التلاميذ في رياض الأطفال وفي المدرستين الإبتدائية و الإعدادية. ومن بين القضايا التى طرحها المؤلف تعليم القراءة والعوامل المؤثرة فيها. وتحديد مستويات القراءة. وعيوب الفهم في القراءة والطفل المعاق في القراءة. ووسائل علاج التلاميذ المعاقين في القراءة. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire معلم القرن الحادي و العشرون إختياره، إعداده ، تنميته في ضوء التوجيهات الإسلامية / شوق محمود أحمد
Titre : معلم القرن الحادي و العشرون إختياره، إعداده ، تنميته في ضوء التوجيهات الإسلامية Type de document : texte imprimé Auteurs : شوق محمود أحمد, Auteur Editeur : القاهرة : دار الفكر العربي Année de publication : 2001 Importance : 343ص. Format : 24سم. ISBN/ISSN/EAN : ×-1338-10-343 Note générale : المراجع، الفهرس، المصادر Langues : Arabe (ara) Mots-clés : المدرسون ، التدريب ، تقييم Index. décimale : 370 Résumé : هذا الكتاب يعالج موضوعا من أهم مايمكن أن يتناوله التربويون في كتاباتهم ، فالمعلم يكون مولدا للطاقة في العملية التربوية إذا أحسن، ويكون معوقا لمسيرتها إذا عجزت قدراته ومهاراته عن أداء مهماته التعليمية و التربوية بكفاءة تواكب متطلبات العصر و متغيراته. وهذا الكتاب يهدف إلى تقديم نموذج هذا المعلم على أسس علمية وموضوعية وفق مقتضيات العصر. وفي إطار تعاليم الدين الحنيف. معلم القرن الحادي و العشرون إختياره، إعداده ، تنميته في ضوء التوجيهات الإسلامية [texte imprimé] / شوق محمود أحمد, Auteur . - القاهرة : دار الفكر العربي, 2001 . - 343ص. ; 24سم.
ISSN : ×-1338-10-343
المراجع، الفهرس، المصادر
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : المدرسون ، التدريب ، تقييم Index. décimale : 370 Résumé : هذا الكتاب يعالج موضوعا من أهم مايمكن أن يتناوله التربويون في كتاباتهم ، فالمعلم يكون مولدا للطاقة في العملية التربوية إذا أحسن، ويكون معوقا لمسيرتها إذا عجزت قدراته ومهاراته عن أداء مهماته التعليمية و التربوية بكفاءة تواكب متطلبات العصر و متغيراته. وهذا الكتاب يهدف إلى تقديم نموذج هذا المعلم على أسس علمية وموضوعية وفق مقتضيات العصر. وفي إطار تعاليم الدين الحنيف. Réservation
Réserver ce document
Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire مقدمة في الفلسفة الإسلامية / زقزوق محمود حمدي
Permalinkمناهج تدريس اللغة العربية بالتعليم الأساسي / طعيمه رشدي
Permalinkمنهج التربية في التصور الإسلامي / مدكور على أحمد
Permalink