Détail de l'auteur
Auteur كاغلار، هوغيت |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)
![](./images/expand_all.gif)
![](./images/collapse_all.gif)
![Tris disponibles](./images/orderby_az.gif)
Titre : علم النفس المدرسي Type de document : texte imprimé Auteurs : كاغلار، هوغيت, Auteur Editeur : بيروت : عويدات للنشر و الطباعة Année de publication : 1999 Importance : 126 ص. Format : 24 سم. Langues : Arabe (ara) Mots-clés : علم النفس المدرسي Index. décimale : 370.15 Résumé : يهدف هذا الكتاب إلى تقديم فكرة واضحة المعالم عن اثر علم النفس المدرسي في تربية الطفل يقدم الكتاب في القسم الأول التطبيقات الأولى للدراسة العلمية للطفل في التربية يعود الى النصف الثاني من القرن التاسع عشر وفي القرن العشرين حدثت انعطافه في ميدان علم النفس المدرسي حيث زالت المشاكل الخاصة بالمدرس وبالتلميذ أمام المشاكل الطارئة ويشير الى مركبات التكيف المدرسي ويعدد أطرافها وهي التلميذ والعائلة والمدرسة والمجتمع ويتناول في القسم الثاني علم النفس في الوسط المدرسي يقوم بالفحوصات المتنوع والاستشارات ووضع الجداول على صعيد الصف وصعيد المجموعة المدرسية وتحريك الجماعات ويعني جماعات المعلمين والأهل وروابط أهل التلاميذ ومدارس الأهل ويشير إلى إعداد النفساني المدرسي وذلك بالإعداد النظري والعملي والشخصي وفي القسم الثالث يفرد للاختبارات مساحة واسعة منها الاختبارات اللفظية والعملية والتذكر وتركيب الأشكال وبيان المعيار المتبع فيه حساب معاملات الذكاء ثم يبين كيفية إجراء الاختبار ومعايير التأويل واستخراج النتائج ويشير في القسم الرابع إلى علم النفس في فرنسا وفي سويسرا وأمريكا الشمالية حيث يبين إن خدمات علم النفس المدرسي تتوجه للمؤسسات المدرسية من الحضانة إلى التعليم العالي مع ضرورة تقديم خدمة من التقويم النفساني والتربوي لعمل التلاميذ في الوسط المدرسي " فحوصات نفسانية فردية سواء أكان على الصعيد الفكري أم العاطفي أو الاجتماعي ." علم النفس المدرسي [texte imprimé] / كاغلار، هوغيت, Auteur . - بيروت : عويدات للنشر و الطباعة, 1999 . - 126 ص. ; 24 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : علم النفس المدرسي Index. décimale : 370.15 Résumé : يهدف هذا الكتاب إلى تقديم فكرة واضحة المعالم عن اثر علم النفس المدرسي في تربية الطفل يقدم الكتاب في القسم الأول التطبيقات الأولى للدراسة العلمية للطفل في التربية يعود الى النصف الثاني من القرن التاسع عشر وفي القرن العشرين حدثت انعطافه في ميدان علم النفس المدرسي حيث زالت المشاكل الخاصة بالمدرس وبالتلميذ أمام المشاكل الطارئة ويشير الى مركبات التكيف المدرسي ويعدد أطرافها وهي التلميذ والعائلة والمدرسة والمجتمع ويتناول في القسم الثاني علم النفس في الوسط المدرسي يقوم بالفحوصات المتنوع والاستشارات ووضع الجداول على صعيد الصف وصعيد المجموعة المدرسية وتحريك الجماعات ويعني جماعات المعلمين والأهل وروابط أهل التلاميذ ومدارس الأهل ويشير إلى إعداد النفساني المدرسي وذلك بالإعداد النظري والعملي والشخصي وفي القسم الثالث يفرد للاختبارات مساحة واسعة منها الاختبارات اللفظية والعملية والتذكر وتركيب الأشكال وبيان المعيار المتبع فيه حساب معاملات الذكاء ثم يبين كيفية إجراء الاختبار ومعايير التأويل واستخراج النتائج ويشير في القسم الرابع إلى علم النفس في فرنسا وفي سويسرا وأمريكا الشمالية حيث يبين إن خدمات علم النفس المدرسي تتوجه للمؤسسات المدرسية من الحضانة إلى التعليم العالي مع ضرورة تقديم خدمة من التقويم النفساني والتربوي لعمل التلاميذ في الوسط المدرسي " فحوصات نفسانية فردية سواء أكان على الصعيد الفكري أم العاطفي أو الاجتماعي ." Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité R08752 370-370.15-01/ 01 كتاب مخزن الكتب 370 التربية و التعليم Disponible R08750 370-370.15-01/ 02 كتاب مخزن الكتب 370 التربية و التعليم Disponible R08751 370-370.15-01/ 03 كتاب مخزن الكتب 370 التربية و التعليم Exclu du prêt