Détail de l'auteur
Auteur رشدي أحمد طعيمة |
Documents disponibles écrits par cet auteur (5)
Ajouter le résultat dans votre panier Affiner la recherche Interroger des sources externes
الثقافة العربية الإسلامية بين التأليف و التدريس / رشدي أحمد طعيمة
Titre : الثقافة العربية الإسلامية بين التأليف و التدريس Type de document : texte imprimé Auteurs : رشدي أحمد طعيمة, Auteur Editeur : القاهرة : دار الفكر العربي Année de publication : 1998 Importance : 323 ص. Présentation : إيض. Format : 24 سم. ISBN/ISSN/EAN : 4-1158-10-977 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : لغة عربية، مناهج اللغة العربية
المحتوى الثقافيIndex. décimale : 410.7 Résumé : يناقش هذا الكتاب ابراز العلاقة الجدلية بين اللغة العربية والثقافة العربية كما يعرض عدد من الدراسات لابعاد تدريس الثقافة العربية من خلال لغتها سواء من حيث اعداد المواد التعليمية او من حيث اساليب تدريس مفاهيم الثقافة العربية فقد اشتمل الكتاب على ست دراسات فالدراسة الاولى تتناول المقصود بالذاتية الثقافية وعوامل الاحساس بها ونوع الذاتية الثقافية التي تعلمل مناهج اللغة العربية على تنميتها عند تلاميذ مرحلة التعلم العام مع اعطاء اهم التوجهات السياسية السائدة في كتب تعليم اللغة العربية لتلاميذ المرحلة مما يكشف عن نمط الذاتية الثقافية كما تناولت الدراسة الثانية محددات اختيار المحتوى الثقافي في برنامج تعلم العربية كلغة ثانية ومواقف الحياة العامة التي ينبغي ان تدور حولها دروس تعلم العربية كلغة ثانية مع عرض موضوعات الثقافة العربية الاسلامية التي يميل الطلاب الى القراءة حولها والدراسة الثالثة تناقش العلاقة بين الميول وبعض المتغيرات الاخرى الخاصة بهؤلاء الطلاب كما تناقش الرابعة الصعوبات التي تواجه الدارسين في المجتمعات الاسلامية ومصادرها مع اعطاء اهم المقترحات التي يرى المعلمون انها تسهم في علاج الصعوبات التي تواجه الطلاب والدراسة الخامسة تناقش المعوقات التي توجه العلوم اسلاميا واسبابها وطرق علاجها والدراسة السادسة تناقش دور التربية في الوقاية من الجريمة بمناقشة العلاقة بين التعليم والجريمة سواء من حيث اعدادها او انواعها . الثقافة العربية الإسلامية بين التأليف و التدريس [texte imprimé] / رشدي أحمد طعيمة, Auteur . - القاهرة : دار الفكر العربي, 1998 . - 323 ص. : إيض. ; 24 سم.
ISSN : 4-1158-10-977
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : لغة عربية، مناهج اللغة العربية
المحتوى الثقافيIndex. décimale : 410.7 Résumé : يناقش هذا الكتاب ابراز العلاقة الجدلية بين اللغة العربية والثقافة العربية كما يعرض عدد من الدراسات لابعاد تدريس الثقافة العربية من خلال لغتها سواء من حيث اعداد المواد التعليمية او من حيث اساليب تدريس مفاهيم الثقافة العربية فقد اشتمل الكتاب على ست دراسات فالدراسة الاولى تتناول المقصود بالذاتية الثقافية وعوامل الاحساس بها ونوع الذاتية الثقافية التي تعلمل مناهج اللغة العربية على تنميتها عند تلاميذ مرحلة التعلم العام مع اعطاء اهم التوجهات السياسية السائدة في كتب تعليم اللغة العربية لتلاميذ المرحلة مما يكشف عن نمط الذاتية الثقافية كما تناولت الدراسة الثانية محددات اختيار المحتوى الثقافي في برنامج تعلم العربية كلغة ثانية ومواقف الحياة العامة التي ينبغي ان تدور حولها دروس تعلم العربية كلغة ثانية مع عرض موضوعات الثقافة العربية الاسلامية التي يميل الطلاب الى القراءة حولها والدراسة الثالثة تناقش العلاقة بين الميول وبعض المتغيرات الاخرى الخاصة بهؤلاء الطلاب كما تناقش الرابعة الصعوبات التي تواجه الدارسين في المجتمعات الاسلامية ومصادرها مع اعطاء اهم المقترحات التي يرى المعلمون انها تسهم في علاج الصعوبات التي تواجه الطلاب والدراسة الخامسة تناقش المعوقات التي توجه العلوم اسلاميا واسبابها وطرق علاجها والدراسة السادسة تناقش دور التربية في الوقاية من الجريمة بمناقشة العلاقة بين التعليم والجريمة سواء من حيث اعدادها او انواعها . Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité R015311 410-410.7-04/ 01 كتاب مخزن الكتب 410 اللغة العربية Disponible R015312 410-410.7-04/ 02 كتاب مخزن الكتب 410 اللغة العربية Disponible R015313 410-410.7-04/ 03 كتاب مخزن الكتب 410 اللغة العربية Exclu du prêt المفاهيم اللغوية عند الأطفال / حامد عبد السلام زهران
Titre : المفاهيم اللغوية عند الأطفال : أسسها , مهاراتها , تدريسها , تقويمهــا Type de document : texte imprimé Auteurs : حامد عبد السلام زهران, Auteur ; رشدي أحمد طعيمة, Auteur ; الشيخ، محمدعبد الرؤوف, Auteur Editeur : عمان : دار المسيرة للنشر والتوزيع Année de publication : 2007 Importance : 600 ص. Présentation : غ.م.، يض.جداول ، صور Format : 24 سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-06-399-3 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : اللغة؛ الأطفال
تعليم الأطفالIndex. décimale : 410.7 Résumé : الفهرس:
الباب الأول : الأسس التربوية للمفاهيم اللغوية
1. مفهوم اللغة وخصائصها
2. الأساليب العامة لتدريس المفاهيم اللغوية
3. النشاط التربوي وتدريس المفاهيم اللغوية
4. الوسائل التعليمية وتدريس المفاهيم اللغوية
الباب الثاني : الأسس النفسية للمفاهيم اللغوية
5. اللغة والسلوك الإنساني
6. اللغة والقوانين العامة للنمو
7. كيف يتعلم الأطفال؟
الباب الثالث : تدريس المهارات اللغوية للأطفال
8. تدريس الاستماع
9. تدريس الكلام
10. تدريس القراءة
11. تدريس الكتابة
12. تدريس القواعد
13. الخط
الباب الرابع : صعوبات تعلم المهارات وتقويمها
14. صعوبات التعبير الشفوي
15. تقويم المفاهيم اللغويةالمفاهيم اللغوية عند الأطفال : أسسها , مهاراتها , تدريسها , تقويمهــا [texte imprimé] / حامد عبد السلام زهران, Auteur ; رشدي أحمد طعيمة, Auteur ; الشيخ، محمدعبد الرؤوف, Auteur . - عمان : دار المسيرة للنشر والتوزيع, 2007 . - 600 ص. : غ.م.، يض.جداول ، صور ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-06-399-3
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : اللغة؛ الأطفال
تعليم الأطفالIndex. décimale : 410.7 Résumé : الفهرس:
الباب الأول : الأسس التربوية للمفاهيم اللغوية
1. مفهوم اللغة وخصائصها
2. الأساليب العامة لتدريس المفاهيم اللغوية
3. النشاط التربوي وتدريس المفاهيم اللغوية
4. الوسائل التعليمية وتدريس المفاهيم اللغوية
الباب الثاني : الأسس النفسية للمفاهيم اللغوية
5. اللغة والسلوك الإنساني
6. اللغة والقوانين العامة للنمو
7. كيف يتعلم الأطفال؟
الباب الثالث : تدريس المهارات اللغوية للأطفال
8. تدريس الاستماع
9. تدريس الكلام
10. تدريس القراءة
11. تدريس الكتابة
12. تدريس القواعد
13. الخط
الباب الرابع : صعوبات تعلم المهارات وتقويمها
14. صعوبات التعبير الشفوي
15. تقويم المفاهيم اللغويةRéservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité R041266 410-410.7-07/ 01 كتاب مخزن الكتب 410 اللغة العربية Disponible R041265 410-410.7-07/ 02 كتاب مخزن الكتب 410 اللغة العربية Disponible R041264 410-410.7-07/ 03 كتاب مخزن الكتب 410 اللغة العربية Exclu du prêt المهارات اللغوية / رشدي أحمد طعيمة
Titre : المهارات اللغوية : مستوياتها تدريسها صعوبتها Type de document : texte imprimé Auteurs : رشدي أحمد طعيمة, Auteur Editeur : القاهرة : دار الفكر الجامعى Année de publication : 2009 Importance : 399 ص. Présentation : غ.م. Format : 24 سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-977-10-1838-4 Note générale : جداول, نتائج, ملاحق Langues : Arabe (ara) Mots-clés : اللغة العربية -- دراسة وتعليم Index. décimale : 410.7 Résumé : عد تحديد المهارات مطلبا أساسيا في أي برنامج لتعليم اللغة سواء لأهلها أو لغير الناطقين بها، الكتاب الحالي يشتمل علي أربع دراسات في مجال المهارات اللغوية، الدراسة الأولي: وتستهدف الحديث عن
المهارات اللغوية التي ينبغي أن يكتسبها الدارس في ضوء الدراسة الميدانية وليس استنادا إلي اجتهادات ذاتية، أو آراء شخصية، الدراسة الثانية: وتستهدف مناقشة الجوانب الخاصة للمدخل الاتصالي وطرح القضايا المتصلة بإعداد المواد التعليمية في ضوئها، الدراسة الثالثة: وتستهدف عرض مهارات الأداء الصوتي التي يجب أن يتقنها الدارس في برامج تعليم العربية لغير الناطقين بها، الدراسة الرابعة: وتستهدف الوقوف علي الصعوبات اللغوية عند الدارسين في برامج تعليم العربية لغير الناطقين بها، سواء من منظور التقابل اللغوي أو تحليل الأخطاء.المهارات اللغوية : مستوياتها تدريسها صعوبتها [texte imprimé] / رشدي أحمد طعيمة, Auteur . - القاهرة : دار الفكر الجامعى, 2009 . - 399 ص. : غ.م. ; 24 سم.
ISBN : 978-977-10-1838-4
جداول, نتائج, ملاحق
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : اللغة العربية -- دراسة وتعليم Index. décimale : 410.7 Résumé : عد تحديد المهارات مطلبا أساسيا في أي برنامج لتعليم اللغة سواء لأهلها أو لغير الناطقين بها، الكتاب الحالي يشتمل علي أربع دراسات في مجال المهارات اللغوية، الدراسة الأولي: وتستهدف الحديث عن
المهارات اللغوية التي ينبغي أن يكتسبها الدارس في ضوء الدراسة الميدانية وليس استنادا إلي اجتهادات ذاتية، أو آراء شخصية، الدراسة الثانية: وتستهدف مناقشة الجوانب الخاصة للمدخل الاتصالي وطرح القضايا المتصلة بإعداد المواد التعليمية في ضوئها، الدراسة الثالثة: وتستهدف عرض مهارات الأداء الصوتي التي يجب أن يتقنها الدارس في برامج تعليم العربية لغير الناطقين بها، الدراسة الرابعة: وتستهدف الوقوف علي الصعوبات اللغوية عند الدارسين في برامج تعليم العربية لغير الناطقين بها، سواء من منظور التقابل اللغوي أو تحليل الأخطاء.Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (4)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité R083364 410-410.7-19/ 01 كتاب مخزن الكتب 410 اللغة العربية Disponible R083365 410-410.7-19/ 02 كتاب مخزن الكتب 410 اللغة العربية Disponible R083366 410-410.7-19/ 03 كتاب مخزن الكتب 410 اللغة العربية Disponible R083367 410-410.7-19/ 04 كتاب مخزن الكتب 410 اللغة العربية Exclu du prêt تحليل المحتوى في العلوم الإنسانية / رشدي أحمد طعيمة
Titre : تحليل المحتوى في العلوم الإنسانية : مفهومه - أسسه - إستخداماته Type de document : texte imprimé Auteurs : رشدي أحمد طعيمة, Auteur Editeur : القاهرة : دار الفكر العربي Année de publication : 2004 Importance : 906 ص. Présentation : ايض. Format : 24 سم. ISBN/ISSN/EAN : 1187010977 Langues : Arabe (ara) Index. décimale : 001.4 Résumé : على مدى السنين العشر الماضية شهدت ساحة البحث العلمي في مجال تحليل المحتوى مستجدات كثيرة من أهمها:
تغير الرؤية في كثير من جوانب تحليل المحتوى سواء فيما يتصل بالمفاهيم أو بالمنهجيات ، من هنا كان لابد أن يواكب تحليل المحتوى في العلوم الإنسانية حركة التقدم هذه. مما إستدعى مايلي: - مراجعة معظم المفاهيم و منهجيات البحث ، - جمع المعلومات التي كانت متناثرة وضمها في فصول ، - زيادة عدد النماذج البحثية التي إستخدمت تحليل المحتوى...تحليل المحتوى في العلوم الإنسانية : مفهومه - أسسه - إستخداماته [texte imprimé] / رشدي أحمد طعيمة, Auteur . - القاهرة : دار الفكر العربي, 2004 . - 906 ص. : ايض. ; 24 سم.
ISSN : 1187010977
Langues : Arabe (ara)
Index. décimale : 001.4 Résumé : على مدى السنين العشر الماضية شهدت ساحة البحث العلمي في مجال تحليل المحتوى مستجدات كثيرة من أهمها:
تغير الرؤية في كثير من جوانب تحليل المحتوى سواء فيما يتصل بالمفاهيم أو بالمنهجيات ، من هنا كان لابد أن يواكب تحليل المحتوى في العلوم الإنسانية حركة التقدم هذه. مما إستدعى مايلي: - مراجعة معظم المفاهيم و منهجيات البحث ، - جمع المعلومات التي كانت متناثرة وضمها في فصول ، - زيادة عدد النماذج البحثية التي إستخدمت تحليل المحتوى...Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité R026004 000-001.4-30/ 01 كتاب مخزن الكتب 001 المعرفة Disponible R026003 000-001.4-30/ 02 كتاب مخزن الكتب 001 المعرفة Disponible R026005 000-001.4-30/ 03 كتاب مخزن الكتب 001 المعرفة Disponible تعليم الكبار / رشدي أحمد طعيمة
Titre : تعليم الكبار : تخطيط برامجه، تدريس مهاراته، إعداد معلمه. Type de document : texte imprimé Auteurs : رشدي أحمد طعيمة, Auteur Editeur : القاهرة : دار الفكر العربي Année de publication : 1999 Importance : 231ص. Présentation : إيض. Format : 24سم. ISBN/ISSN/EAN : 0-1201-10-977 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التربية و التعليم. Index. décimale : 374 Résumé : أضحى التعليم المستمر شعارا تتبناه مختلف الأنظمة التعليمية . و أضحى تعليم الكبار من أهم البرامج التي يخطط لها باهتمام يتوازى مع ما يخطط لبرامج التعليم العام أو العالي. و يتصدى هذا الكتاب لثلاثة قضايا رئيسية في مجال تعليم الكبار هي :
- تخطيط برامجه.
- تدريس مهاراته.
- إعداد معلمه.تعليم الكبار : تخطيط برامجه، تدريس مهاراته، إعداد معلمه. [texte imprimé] / رشدي أحمد طعيمة, Auteur . - القاهرة : دار الفكر العربي, 1999 . - 231ص. : إيض. ; 24سم.
ISSN : 0-1201-10-977
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التربية و التعليم. Index. décimale : 374 Résumé : أضحى التعليم المستمر شعارا تتبناه مختلف الأنظمة التعليمية . و أضحى تعليم الكبار من أهم البرامج التي يخطط لها باهتمام يتوازى مع ما يخطط لبرامج التعليم العام أو العالي. و يتصدى هذا الكتاب لثلاثة قضايا رئيسية في مجال تعليم الكبار هي :
- تخطيط برامجه.
- تدريس مهاراته.
- إعداد معلمه.Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 370-374-01/ 03-1 370-374-01/ 03-1 Livre مخزن الكتب 004 معالجة البيانات علم الحاسوب Disponible