Résultat de la recherche
2 recherche sur le mot-clé 'اللغة العربية -- دراسة وتعليم'
Affiner la recherche Générer le flux rss de la recherche
Partager le résultat de cette recherche Interroger des sources externes
إستراتيجيات تدريس اللغة العربية / إسماعيل، بليغ حمدي
Titre : إستراتيجيات تدريس اللغة العربية Type de document : texte imprimé Auteurs : إسماعيل، بليغ حمدي, Auteur Editeur : عمان [الأردن] : دار المناهج للنشر والتوزيع Année de publication : 2013 Importance : 304 ص. Présentation : إيض. Format : 24 سم. Langues : Arabe (ara) Mots-clés : اللغة العربية -- دراسة وتعليم Index. décimale : 410.7 Résumé : كتاب " استراتيجيات تدريس اللغة العربية - أطر نظرية وتطبيقات عملية " ، تأليف د. بليغ حمدي إسماعيل ، والذي صدر عن دار المناهج للنشر والتوزيع ، ومما جاء في مقدمة الكتاب :
اللغة ككرة، أصلها لغو، من باب دعا وسعى ورضى، ووزنها فعة، حذفت لامها، وعوض عنها هاء التأنيث، وتجمع على لغى، ولغات، ولغون، وهي الصوت مطلقاً، واللهج (الولوع) بالشئ والخطأ والسقط (ما لا يعتد به) والنطق والهذيان، والباطل، ولم ترد لفظة لغة في القرآن الكريم، وإنما ورد مكانها اللسان، بينما وردت لفظة (اللغو) في غير معنى اللغة.
أما بالنسبة إلى مفهوم اللغة اصطلاحاً فإن إيجاد تعريف ملائم للغة أمر في غاية من الصعوبة، وقد أمضى علماء اللغة والفلاسفة القرون العديدة في محاولة إيجاد تعريف ملائم للمصطلح، والتعريف ما هو في حقيقة الأمر إلا نظرية مركزة، والنظرية ببساطة ما هي إلا تعريف موسع.إستراتيجيات تدريس اللغة العربية [texte imprimé] / إسماعيل، بليغ حمدي, Auteur . - عمان [الأردن] : دار المناهج للنشر والتوزيع, 2013 . - 304 ص. : إيض. ; 24 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : اللغة العربية -- دراسة وتعليم Index. décimale : 410.7 Résumé : كتاب " استراتيجيات تدريس اللغة العربية - أطر نظرية وتطبيقات عملية " ، تأليف د. بليغ حمدي إسماعيل ، والذي صدر عن دار المناهج للنشر والتوزيع ، ومما جاء في مقدمة الكتاب :
اللغة ككرة، أصلها لغو، من باب دعا وسعى ورضى، ووزنها فعة، حذفت لامها، وعوض عنها هاء التأنيث، وتجمع على لغى، ولغات، ولغون، وهي الصوت مطلقاً، واللهج (الولوع) بالشئ والخطأ والسقط (ما لا يعتد به) والنطق والهذيان، والباطل، ولم ترد لفظة لغة في القرآن الكريم، وإنما ورد مكانها اللسان، بينما وردت لفظة (اللغو) في غير معنى اللغة.
أما بالنسبة إلى مفهوم اللغة اصطلاحاً فإن إيجاد تعريف ملائم للغة أمر في غاية من الصعوبة، وقد أمضى علماء اللغة والفلاسفة القرون العديدة في محاولة إيجاد تعريف ملائم للمصطلح، والتعريف ما هو في حقيقة الأمر إلا نظرية مركزة، والنظرية ببساطة ما هي إلا تعريف موسع.Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité R065192 410-410.7-16/ 01 كتاب مخزن الكتب 410 اللغة العربية Disponible R065193 410-410.7-16/ 02 كتاب مخزن الكتب 410 اللغة العربية Disponible R065194 410-410.7-16/ 03 كتاب مخزن الكتب 410 اللغة العربية Disponible R065195 410-410.7-16/ 04 كتاب مخزن الكتب 410 اللغة العربية Disponible R065196 410-410.7-16/ 05 كتاب مخزن الكتب 410 اللغة العربية Exclu du prêt المهارات اللغوية / رشدي أحمد طعيمة
Titre : المهارات اللغوية : مستوياتها تدريسها صعوبتها Type de document : texte imprimé Auteurs : رشدي أحمد طعيمة, Auteur Editeur : القاهرة : دار الفكر الجامعى Année de publication : 2009 Importance : 399 ص. Présentation : غ.م. Format : 24 سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-977-10-1838-4 Note générale : جداول, نتائج, ملاحق Langues : Arabe (ara) Mots-clés : اللغة العربية -- دراسة وتعليم Index. décimale : 410.7 Résumé : عد تحديد المهارات مطلبا أساسيا في أي برنامج لتعليم اللغة سواء لأهلها أو لغير الناطقين بها، الكتاب الحالي يشتمل علي أربع دراسات في مجال المهارات اللغوية، الدراسة الأولي: وتستهدف الحديث عن
المهارات اللغوية التي ينبغي أن يكتسبها الدارس في ضوء الدراسة الميدانية وليس استنادا إلي اجتهادات ذاتية، أو آراء شخصية، الدراسة الثانية: وتستهدف مناقشة الجوانب الخاصة للمدخل الاتصالي وطرح القضايا المتصلة بإعداد المواد التعليمية في ضوئها، الدراسة الثالثة: وتستهدف عرض مهارات الأداء الصوتي التي يجب أن يتقنها الدارس في برامج تعليم العربية لغير الناطقين بها، الدراسة الرابعة: وتستهدف الوقوف علي الصعوبات اللغوية عند الدارسين في برامج تعليم العربية لغير الناطقين بها، سواء من منظور التقابل اللغوي أو تحليل الأخطاء.المهارات اللغوية : مستوياتها تدريسها صعوبتها [texte imprimé] / رشدي أحمد طعيمة, Auteur . - القاهرة : دار الفكر الجامعى, 2009 . - 399 ص. : غ.م. ; 24 سم.
ISBN : 978-977-10-1838-4
جداول, نتائج, ملاحق
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : اللغة العربية -- دراسة وتعليم Index. décimale : 410.7 Résumé : عد تحديد المهارات مطلبا أساسيا في أي برنامج لتعليم اللغة سواء لأهلها أو لغير الناطقين بها، الكتاب الحالي يشتمل علي أربع دراسات في مجال المهارات اللغوية، الدراسة الأولي: وتستهدف الحديث عن
المهارات اللغوية التي ينبغي أن يكتسبها الدارس في ضوء الدراسة الميدانية وليس استنادا إلي اجتهادات ذاتية، أو آراء شخصية، الدراسة الثانية: وتستهدف مناقشة الجوانب الخاصة للمدخل الاتصالي وطرح القضايا المتصلة بإعداد المواد التعليمية في ضوئها، الدراسة الثالثة: وتستهدف عرض مهارات الأداء الصوتي التي يجب أن يتقنها الدارس في برامج تعليم العربية لغير الناطقين بها، الدراسة الرابعة: وتستهدف الوقوف علي الصعوبات اللغوية عند الدارسين في برامج تعليم العربية لغير الناطقين بها، سواء من منظور التقابل اللغوي أو تحليل الأخطاء.Réservation
Réserver ce document
Exemplaires (4)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité R083364 410-410.7-19/ 01 كتاب مخزن الكتب 410 اللغة العربية Disponible R083365 410-410.7-19/ 02 كتاب مخزن الكتب 410 اللغة العربية Disponible R083366 410-410.7-19/ 03 كتاب مخزن الكتب 410 اللغة العربية Disponible R083367 410-410.7-19/ 04 كتاب مخزن الكتب 410 اللغة العربية Exclu du prêt